نيكى ينخفض 0.56% فى بداية التعامل بطوكيوبدء إجراءات مشروع زيادة سعة ضواغط دهشور لزيادة كميات الغاز لجنوب الوادىرسميا.. أتليتيكو مدريد يعلن انضمام لويس سواريزأمير مرتضى يُجيب.. لماذا تعاقد الزمالك مع باتشيكو بعد "هروبه"؟ (فيديو)أحمد بلال: رحيل فايلر عن الأهلي «مسألة وقت».. وأرفض تعيين محمد يوسف مدربا مؤقتا.. فيديوأحمد بلال: باتشيكو عاش أجواء الزمالك من قبل.. ومصر محطة المدربين الأجانب للخليج.. فيديوقبل مواجهة إنبي.. الاتحاد السكندري يستعيد خدمات ثلاثي الفريقرامي جمال لجمهوره: «قربت أهدى».. وزوجته تمازحهابنة رجاء الجداوي وفريق «إيناكتس» ضيوف منى الشاذلي الجمعةحميد الشاعري يكشف عن حبه لأغنية «إلعب يلا» ..شاهدبلاغ إلى النائب العام.. رد فعل أصالة بعد اتهامها باقتباس ألفاظ حديث نبوي في أغنية «رفقا»الزمالك راحة اليوم ويعود للتدريبات غدا أستعدادا لمباراة الجونةمنتخب الشباب يواجه الاتصالات وديا اليوم استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيايصدر قريبا.. ترجمة عربية لـ"حيث تولد الريح" سيرة حياة نيلى بلاى"كان ياما كان" لـ فرهاد مشيرى فى مزاد كريستيز.. شاهد العملفي ألمانيا.. إطعام قط الجيران يستوجب المقاضاةمصور يوثق مشاهد ساحرة للسحب تعانق جبال السروات فى السعودية.. صور6 حيل لإنقاص الوزن الزائد من غير دايت.. أبرزها إضافة الليمون للماءأعراض نقص فيتامين د عديدة أبرزها الاكتئاب والإرهاق5 أطعمة خالية من الجلوتين لمرضى الاضطرابات الهضمية

مشهد الانفجار تقشعر له الأبدان.. محافظ بيروت: حجم الدمار فى العاصمة لم يحدث خلال الحرب الأهلية

   -  
انفجار بيروت

عبر مروان عبود، محافظ بيروت، عن حزنه لما حل بالعاصمة اللبنانية بيروت أثر الانفجار المروع الذي وقع عصر أمس. 

وقال عبود، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، مساء اليوم الأربعاء، إن أهالي بيروت في  صدمة، بعدما رأوا مدينتهم منكوبة ومدمرة بصورة لم تحدث في الحرب الأهلية أو أي زمن آخر، مستدركا: المشهد تقشعر له الأبدان. 

وأضاف محافظ بيروت، أن الضرر الذي لحق ببيروت كبير جدًا، في ظل مواجهة لبنان ظروف اقتصادية صعبة، خلاف أنتشار ازمة كورونا، وهذا يجعل عملية إعادة بناء بيروت مسألة صعبة جدًا. 

وتابع، محافظ بيروت، أن عمليات البحث عن ضحايا انفجار مرفأ بيروت لاتزال مستمرة، ونعمل على رفع الأنقاض بتمهل حفاظًا على أرواح الأشخاص المدفونين، ما نزال نحصي الأضرار الهائلة الناتجة من الانفجار، ونقوم خطة العمل لتأمين منازل آلاف الاشخاص الذين فقدوا منازلهم. 

ووجه مروان عبود، محافظ بيروت، حديثه للشعب اللبناني، قائلًا: "نحن في محنة كبيرة، وأنتم ضحيتم كثيرًا، وعليكم أن تعرفوا أن بلدية بيروت منكم وإليكم"، لافتا إلى أنه يعمل على إعداد خطة لجمع الأموال، وتحريك الاعتمادات المالية اللازمة لمواجهة الأعباء الكبير الناتجة عن هذه الكارثة، ويتم العمل على تأمين التموين اللازم للأهالي، والتأكد من سلامة الجسور والمنشئات العامة. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة