محافظ الغربية يتفقد القافلة البيطرية بمحلة منوف ويتابع استقبال طلبات التصالحهيئة الرعاية الصحية توضح هدف البرنامج التدريبي المتقدم لأطباء الأسرة ببورسعيدجنازة عسكرية لشهيد سجن طرة بمسقط رأسه بالشرقية بحضور مدير الأمن.. صورتشغيل 20 بوابة إلكترونية ببطاقات ذكية لدخول الطلاب جامعة قناة السويس240 مرشحاً محتملاً لانتخابات مجلس النواب يتقدمون بأوراقهم بالشرقيةحى العجمى بالإسكندرية يجرى متابعات على محطات الصرف استعدادا للشتاء.. صوربورسعيد صاحبة النصيب الأوفر بالمشروعات القومية أبرزها 429 مصنعا.. صورضبط 64 حالة إشغالات طريق بأحياء العجمى وشرق الإسكندريةمحافظة الشرقية تناقش الاستعدادات الخاصة بموسم الأمطار والسيولإصلاح كسر ماسورة مياه 6 بوصة في حى غرب الإسكندريةسيمفونية "تمجيد الرقص" لبيتهوفين على المسرح الكبير بالأوبراننشر أسماء مرشحي القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب في الصعيدبينها المتفائل.. أسعار تذاكر عروض البيت الفني للمسرح في الويك إندالقاهرة تكذب "الجزيرة": مفيش أوراق تصالح عشان تضيعصور.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل في سوهاج بينهم 4 أطفالعاجل.. جلسة عامة لمجلس النواب الخميس المقبلرئيس محكمة جنوب القاهرة: القوائم لم تتقدم بأوراقها حتى الآنعاجل.. مدبولي: طلبات التصالح مؤشر قوي باقتناع المواطن بأن القانون لصالحهنصائح عند شراء شبكة الذهب والألماظ.. الحقوا اشتروا دلوقتيخط ساخن.. هكذا تجنب العالم حربا نووية بين موسكو وواشنطن

وزير السياحة والآثار يلتقي مع مستثمري الفنادق بمرسى مطروح

   -  
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الأربعاء مع عدد من مستثمري ومديري الفنادق في مرسي مطروح والساحل الشمالي، في لقاء استمر أكثر من ساعتين.


يأتي هذا اللقاء استكمالا لسلسلة اللقاءات التي يحرص الوزير على عقدها مع المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى هذه المحافظات، وبحث التحديات التي تواجه صناعة السياحة بها.


حضر اللقاء عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، والأستاذ حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية. 


وتحدث الدكتور خالد العناني عن أهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لضمان صحة وسلامة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو الماضي

في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.


وأشار إلى أنه منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلي مصر زار ما يقرب من 50  ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا وصربيا والمجر مدينتي شرم الشيخ والغردقة؛ مؤكدا على أنه لم يتم رصد أية حالة إصابة واحدة لهؤلاء السائحين سواء أثناء وجودهم في مصر أو بعد عودتهم إلى بلادهم بعد قضاء اجازاتهم وانتهاء برامجهم السياحية.


كما تم أيضا خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة لقطاع السياحة بمحافظة مطروح والساحل الشمالي.


وأكد الوزير على حرص الدولة على دعم القطاع السياحي والنهوض به كونه أحد أهم روافد الاقتصاد القومي،

وتذليل كافة العقبات الممكنة لدفع العمل في القطاع السياحي، مشيرا إلى أن قطاع السياحة الخاص هو شريك النجاح وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.


وقام الوزير بالتحدث عن تجربة إنشاء متحف الغردقة الذى يعد أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر، ومن أبرز المشروعات التي تم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، داعيا المستثمرين للمشاركة في إنشاء متحف للآثار في الساحل الشمالي أسوة بهذه التجربة الناجحة.


وقد أشار المستثمرون إلى أن السائحين الإيطاليين من أكثر الجنسيات التي تتوافد على محافظة مطروح، مشيرين إلى أن هناك جهود لاستقطاب مزيد من السياحة الوافدة اليها من جنسيات أخرى.


جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حرص منذ توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار في ديسمبر الماضي على عقد لقاءات موسعة مع العديد من المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة منها البحر الأحمر وجنوب سيناء وطابا ونوبيع والأقصر وأسوان للاستماع لمقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة