رئيس مياه القناة: الانتهاء من محطة شرب المستقبل العملاقة بتكلفة 300 مليون جنيهوزير الدفاع يشهد مناقشة البحث الرئيسي لأكاديمية ناصر عن المتغيرات الدولية وتأثيرها على المصالح المصرية٧٦١ طالبا يسجلون رغبات القبول بالجامعات بمعامل تنسيق عين شمسرضا عبدالعال يعلن قائمة طنطا لمواجهة الزمالكتقارير: ريكي بويج يستمر في برشلونة رغم فرمان كومانالمصري يسقط بثنائية أمام سموحة ويتأزم موقفه في الدوريرسميا.. آرسنال يعلن صفقة جديدةوادي دجلة يسقط أمام طلائع الجيش في الدوريرسميا.. مدحت شلبي ينضم لـ"أون تايم سبورتس"بالمستندات .. كيف يمكن للأهلي فصل فريق كرة القدم عن النادي في رؤية 2050؟دوري أبطال آسيا.. كارتيرون يعلن تشكيل التعاون لمباراة الشارقةالمقاولون العرب ينعى والدة حسام إمام نائب رئيس الناديعبد الله السعيد يعود لقيادة بيراميدز أمام حرس الحدود في الدوريعمرو جمال يقود طلائع الجيش لفوز غال على دجلة بهدف نظيف في الدوريمدحت شلبى ينضم لـ أون تايم سبورتسطائرة رجال الأهلي تكتسح الزمالك 3\0 وتتأهل لنهائي كأس مصرثنائي الأهلي.. سموحة يتخطى المصري بهدفي صلاح محسن وناصر ماهربمشاركة تريزيجيه.. شوط أول سلبي بين أستون فيلا وشيفيلد في البريميرليجالشفاء الجيد هو المفتاح .. كريستيانو رونالدو يستعرض عضلاته من الجيم.. شاهدشاهد.. تكريم بيراميدز لـ جون أنطوي على دخوله نادي المائة

عبور سفينة حاويات عملاقة لقناة السويس الجديدة

-  

استقبلت قناة السويس الجديدة، اليوم الأربعاء، سفينة الحاويات العملاقة «HMM ROTTERDAM» في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب.

وتعدالسفينة العملاقة السفينة السادسة ضمن سلسلة من سفن الحاويات العملاقة التي تتبع الخط الملاحي الكوري الجنوبي HMM والتي عبرت قناة السويس الجديدة خلال الفترة من 25 مايو الماضي حتى 5 أغسطس الحالي.

يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 62 متر، ويصل غاطسها إلى 14.8 مترًا، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـ 23،820 ألف حاوية مكافئة، بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن، وتم تدشين السفينة في ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة. ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي للخط في مصر شركة كادمار للملاحة.

ويعد عبور هذه النوعية من الأجيال الجديدة لسفن الحاويات العملاقة شهادة ثقة في قدرة القناة على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي يتطلب عبورها إجراءات خاصة وتطوير أبعاد القناة وهو ما نجح في تحقيقه مشروع قناة السويس الجديدة، مما عزز ريادة قناة السويس للطرق البحرية عالميا.

ويؤكد نجاح قناة السويس في جذب هذه السفن العملاقة الدور الفعال للسياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي تنتهجها الهيئة في جذب الخطوط الملاحية والحفاظ على تنافسية القناة على الرغم من تراجع حركة التجارة العالمية إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد COVID19.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة