افتتاح مسجد التقوى بقرية الإسماعيلية فى المنيا الجمعة المقبلةالإسكان الاجتماعى بالمنيا حياة جديدة لمحدودى الدخل.. صورعمرو أديب: دعوات الإخوان للتخريب فشلت.. "لو فيه حاجة مش هخبيها"السجيني: الدولة قدمت تسهيلات كبيرة بشأن ملف مخالفات البناء"ومن التنمر ما قتل".. حكاية الطفل محمد بعد وفاته: 10 عمليات لم تنقذ حياتهباحث حركات إسلامية: "الإخوان" عنوان للفشل وتعاني من الارتباكرواية «آخر ضوء» لـ عمار على حسن (الحلقة الرابعة)3 وصفات طبيعية بعصير الجزر لعلاج حب الشباب.. مش بس بيقوى النظر«فاهمة قصدي.. فاهمة الدماغ».. «لزمات» نقلتها ياسمين عبدالعزيز لـ«العوضي» (فيديو)إلهام شاهين: فخورة بمشاركة «حظر تجول» في مهرجان القاهرة السينمائيبعد سنوات المقاطعة والغياب.. الدراما التركية تعاود الصدارة عربيًا بـ«أنت أطرق بابي»المعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى الوراقبالرابط.. نتيجة تقليل الاغتراب 2020 من موقع التنسيق الإلكتروني«إعلامية رواد العرب» تعقد اجتماعها الدوري السادس «عن بُعد»فحصت 1529 مواطنًا.. القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية يكرم أعضاء قافلة مطروح (صور)معهد التخطيط القومي ينظم ندوة حصاد الأنشطة العلمية في 2020إصلاح عطل بخط صرف صحي في مغاغة.. والفحص: مخلفات منزلية وأحذية وراء انسدادهالناقد صلاح فضل ومكتشف معدن «بحريات» ضيفا «معكم» منى الشاذليتنسيق 2020 .. تعرف على موعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة (الرابط)«الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة الاثنين

رابع أسوأ هجوم بالدوري.. الجونة يسعى لتأمين تواجده في البطولة بخبرات أهلاوية

   -  
بيدرو بارني

انتهت فترة اعداد الأندية المصرية استعدادا لعودة مباريات بطولة الدوري الممتاز المقرر انطلاق أول صافرة لها غداََ بين الزمالك والمصري البورسعيدي. 

والمنافسة في الدوري المصري لا تتوقف على أندية المربع الذهبي، ولكن يوجد منافسة شرسة أخرى بين الأندية التي تواجه شبح الهبوط. 

ويسعى فريق الجونة لتأمين بقائه ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد قرار اتحاد الكرة باستكمال البطولة، ونرصد في التقرير التالي فرص بقاء الجونة في الدورى:

يبحث الجونة عن تجنب صراع الهبوط في الدوري، خاصة أن الفريق يحتل المركز الحادي عشر، برصيد 20 نقطة، وتفصله 9 نقاط فقط عن إف سي مصر صاحب المركز الأخير.

وتلقى الجونة 8 هزائم في 18 مباراة خاضها، وهو معدل كبير، تسبب في ابتعاد الفريق نسبيًا عن المنافسة على احتلال أحد مراكز المربع الذهبي بالدور الأول.

وبدأ الفريق استعداداته للدوري، بخوض تدريبات مكثفة على ملعبه، في محافظة البحر الأحمر. 

ورغم امتلاك الجونة بعض العناصر المميزة خاصة في خط الهجوم، إلا أنه عانى من عدم استغلال الفرص، وسجل فقط 15 هدفًا، وهو رابع أسوأ هجوم بالدوري، كما أنه دفاعيًا لم يقدم المستوى المطلوب، واستقبل مرمى الفريق 24 هدفًا.

يتسلح الجونة بخبرات اهلاوية لإنقاذ مسيرة الفريق، بعد أن عانى في بداية الموسم مع المدرب الصربي نيبوشا بداية من المدرب البرتغالي بيدرو بارني، وحقق بيدرو انتصارين في 7 مباريات مع الجونة، وتلقى هزيمتين، وتعادل 3 مرات.

وتتوافر في الجونة أيضًا توليفة الخبرة والشباب، التي تعتمد عليها إدارة النادي، وحرصت خلالها على الاستعانة بالعديد من عناصر لعبت لفريق الأهلي، وهو ما جعل البعض يطلق على الجونة "فريق الأهلي ب"، بسبب كثرة من انتقلوا من القلعة الحمراء للنادي الساحلي.

ويضم الجونة بين صفوفه 9 لاعبين انتقلوا من الأهلي في الموسمين الماضي والحالي، وهم: "عمر رضوان، محمد نجيب، عمر السعداوي، عمرو بركات، أحمد حمدي، إسلام محارب، أحمد ريان، أكرم توفيق ومحمود الجزار".

جدير بالذكر أن الجونة خاض ثلاث مباريات ودية في فترة الاستعدادات تعادل سلبياََ في أول مباراة امام نادي مصر، وتلقى هزيمة قوية من الأهلي ولكنه خاض مباراة جيدة وتعادل ايجابياََ مع المقاولون العرب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة