ميناء دمياط يستقبل 6 سفن حاويات وبضائع عامةمحافظ البحر الأحمر: مستعدون لاستقبال العام الدراسي الجديدمحافظ البحر الأحمر يناقش استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب 2020الخميس.. قطع مياه الشرب عن عدة مناطق في دمياطتعرف على خطة دمياط لمواجهة ارتفاع منسوب مياه نهر النيلرئيس مياه القناة: جاهزون لاستقبال فصل الشتاء .. شاهدوزير الشباب والرياضة في اليوم العالمي للسلام: مصر حريصة علي دعم أواصر المحبة في العالممحافظ القليوبية يتابع العمل في مشروع محور طريق شركات البترول بشبرا الخيمةمحافظ جنوب سيناء يتابع الاستعدادات النهائية لافتتاح المشروعات التنموية في مدينة الطورمؤسسة نساء الجنوب في أسوان تنظم مائدة مستديرة لمناهضة العنف ضد المرأةكتاب جديد يكشف تفاصيل معقدة بين الأمير فيليب وابنه تشارلز.. لم يحضر ولادتهتصميم إكسسوارات مدون عليها كلمة "vote".. الانتخابات الأمريكية على الأبوابشرطة الكهرباء تضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار في يوم واحدالأمن الاقتصادي يضبط 1440 قضية متنوعة في يوم واحدشرطة التموين تضبط 1152 قضية متنوعة في يوم واحدبينهم سيدة .. ضبط 12 شخصًا بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في دمياطإصابة ٣ أشخاص سقطوا من قطار بالحوامديةحملات تموينية مكبرة بالجيزة لضبط المتهمين بالغش التجاريبالفيديو.. جهود مباحث التموين خلال 24 ساعةتشمل أعضاء نيابة ومحامين عموم.. ننشر الجزء الثالث من الحركة القضائية

«الزراعة» تعلن ضبط 58 مركزا لبيع أدوية بيطرية «مخالف» لشروط التراخيص

   -  
ضبط 1499 عبوة مبيدات مغشوشة بقرى شباب الخريجين بالنوبارية - صورة أرشيفية

أكد الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن مديريات الطب البيطري بالمحافظات قامت بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في 11 محافظة وهي (بني سويف، الإسماعيلية، الشرقية، دمياط، القليوبية، قنا، كفر الشيخ، سوهاج، الفيوم، الدقهلية، المنيا)، حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 93 مركز لبيع وتداول الأدوية واللقاحات في المحافظات.

وأضاف «محمود» في تصريحات صحفية الأربعاء، إنه تم رصد 58 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية وأخرى محظورة أو مجهولة المصدر، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات موضحا إنه تم إصدار 17 قرار إداري لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد 38 منشأة بيطرية بمحافظات: بني سويف – الإسماعيلية – الشرقية – القليوبية – قنا – دمياط – كفر الشيخ – سوهاج – الفيوم- المنيا، تم عمل 7 محاضر (جنح) لبعض المخالفات الأخرى مثل الادوية منتهية الصالحية بمحافظات بنى سويف – الشرقية – القليوبية – الفيوم – المنيا.

يأتي ذلك بينما قام جهاز شرطة البيئة والمسطحات المائية بالتعاون مع قطاع الإنتاج الحيواني ومع إدارة الخدمات بمديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ بالتفتيش على مخزن خاص بإضافات الاعلاف بمركز دسوق محافظة كفر الشيخ ووجدت ادوية بيطرية بعدد(2199 عبوة) ووجدت إضافات اعلاف بعدد (4 طن و798 كجم) ما بين منتهية الصلاحية ومحظورة الاستخدام.

وأوضح رئيس هيئة الخدمات البيطرية إنه تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد (8) مركز بيطري مخالف بمحافظات بنى سويف والإسماعيلية والدقهلية، موضحا إنه تم إعتماد عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع الحكومى أو الخاص ومعايرة اللقاحات المنتجة، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

وأشار «عبدالجكيم محمود» إن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال اسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 8 طن و112 كجم في 20 محافظة.

وقال أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، تم ضبطها بمحافظات «القاهرة، الإسكندرية، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، القليوبية، الجيزة، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، السويس، الإسماعيلية، اسوان، الوادي الجديد» حيث تم تحرير 152 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة