السودان: أكثر من 770 ألف شخص تضرروا من الفيضان.. والخرطوم الأكثر تأثرااغتيال نائب رئيس مجلس إقليم أفغاني على يد مسلحين مجهولينعلى ارتفاع 210 أمتار.."الرجل العنكبوت" يتسلق ناطحة سحاب بباريس (فيديو)أحمد عيد بعد فوز الأهلى بالدورى: "كسبناك وخدنا حقك من الترجى وبيراميدز"هانى أبو ريدة يهنئ الأهلى وجماهيره بالفوز ببطولة الدورى الـ42 فى تاريخهمؤقتة الطائرة تناقش تحديد موعد الجمعية العمومية فى اجتماع اليومقصة صور.. نجوم الكرة يرفعون شعار "الأب الحنين رزق"زى النهاردة.. الإسماعيلى يهزم الأهلى برباعية ويودع دورى أبطال أفريقيافلاش باك.. الأهلى يهزم المقاصة بثنائية قفشة ومعلول قبل مواجهة الليلة14 نقطة تفصل أسوان عن حلم البقاء بالدورى الممتاز بعد الفوز على الزمالكصفحة الأهلى تواصل الاحتفال باللقب الـ42: "لما تصحى وانت واخد الدورى"فساتين زفاف زوجات رؤساء أمريكا من 1759 وانت طالع؟ فستان ميلانيا زين باللؤلؤجامعة القاهرة: استحداث 65 برنامج بكالوريوس و150 بالدراسات العلياالأردن يوقف الحجر الفندقي ويستبدله بالمنزلي من الأربعاء المقبلوزير الري يتابع ترتيبات النسخة الثالثة لأسبوع القاهرة للمياه مع اللجنة التنظيمية | صورالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بالسماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارضوزير الإسكان: جارٍ الانتهاء من أعمال المرافق بأراضي الإسكان المتميز بالمنطقة الشمالية ببدرمسئولو «الإسكان» يتفقدون مواقع الإسكان الاجتماعي بمدينة الساداتالتكليفات الرئاسية واستعدادات الدراسة وتطورات التنسيق علي مائدة «الأعلى للجامعات».. اليوموزير الأوقاف يحذر من دعاة الفتنة والفوضى.. ويدعو للتصدي لهم بكل حسم

منعًا لـ«انفجار بيروت جديد».. «المحافظين» يطلب نقل مصنع نترات سينكو بعيدًا عن السويس

   -  
جوانب الدمار في بيروت عقب الانفجار

تقدم النائب طلعت خليل، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بطلب إحاطة موجه لكلا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، للمطالبة بنقل مصنع شركة السويس العالمية للنترات «سينكو» المقام بمنطقة الأدبية، والذي يبعد حوالي «١٠» كم فقط من قلب مدينة السويس وملاصق تمامًا لمساكن السماد والصفا والكابنون والسلام ٢ والتي بها تجمعات سكنية كثيفه إلى خارج الكتلة السكانية، والمطالبة بضرورة مراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية والوقائية داخل المصنع، وعن كيفية طرق تخزين مادة نترات الأمونيوم التي تستخدم في المتفجرات.

وأورد طلب الإحاطة أنه يوجد في محافظة السويس مصنع شركة السويس العالمية للنترات «سينكو» مملوك لمستثمرين سعوديين، حيث إن المصنع ينتج نترات الأمونيوم التي تستخدم في المتفجرات ويصدر إنتاجه للسعوديه لأغراض التفجير في المناجم وشق الطرق وكذلك لأغراض أخرى، ولما كان انفجار بيروت بالأمس بسبب تخزين هذه المادة تقدر بنحو «2750» طنًا موجودة منذ «6» سنوات في مستودع من دون إجراءات وقائية، ما بالنا بالمصنع المذكور مقام وسط الكتلة السكنية بمحافظة السويس، ولذلك نحذر من وجود هذا المصنع المقام بمنطقة الأدبيّة ويبعد حوالي ١٠ كم فقط من قلب مدينة السويس وملاصق تمامًا لمساكن السماد والصفا والكابنون والسلام ٢، والتي بها تجمعات سكنيه كثيفه لذلك نحذر من وجود هذا المصنع ولنا في كارثة ميناء بيروت عبره ونطلب نقل المصنع إلى خارج الكتلة السكنية.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك، نجد إن هذه المادة تسببت في كوارث كثيرة منذ عام ١٩٢١ في مدينة لودفيغسهافن الألمانية، وفي عام 2001 تسببت في انفجار معمل للأسمدة الزراعية في مدينة تولوز الفرنسية، ما تسبب في مقتل «15» وإصابة «200» آخرين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة