13 استخداما مذهلا لليمون غير الأكل والشرب.. في التنظيف والغسيل والتنقيةمنها شرب الماء.. 5 طرق لتنظيف القولون من السمومبعد حادثة "الصاروخ" في ملاهي "البوسيت".. إغلاق 6 ملاهي ترفيهية في مطروح |فيديو وصورمحافظ أسوان يوجه بالاستعداد الجيد لاحتفال تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبلنائبة محافظ البحر الأحمر تبحث معوقات تشغيل محطات الصرف الصحي في الغردقة | صورانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالأقصررئيس تحرير مجلة أكتوبر يؤكد لـ إكسترا نيوز فشل الهارب محمد على فى تخريب مصرنشأت الديهى عن تحريض إخوانى على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى: "مقهورين مننا"أستاذ تخطيط عمرانى يوضح تأثير البناء العشوائى على النهضة العمرانية.. فيديوتعرف على تفاصيل أول مناظرة بين بايدن وترامب"صوت العرب" تحتفل باليوم الوطنى للمملكة العربية السعوديةتسجيل لوالد الهارب محمد على يطالبه بإعادة أموال سرقها من شقيقه وأبنائه اليتامىرئيس جمعية الصحفيين البحرينية: الجزيرة ليست قناة إعلامية ولكنها إرهابيةتقرير يوناني يكشف قيمة صفقة انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدزالهلال يقرر استكمال دوري أبطال آسيا رغم ارتفاع عدد الإصابات بكورونابالفيديو.. رضا عبدالعال يواصل إثارة الجدل في مواجهة الزمالك5 طرق فعالة للسيطرة على الإفرازات الدهنية للوجهالسيسي: من المؤسف غض المجتمع الدولي نظره عن بعض الدول التي تمول الإرهابالسيسي: هناك قلق بالغ لدى الأمة المصرية تجاه مشروع سد النهضةالسيسي: نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء

شركة مودرنا تُسّعر جرعة لقاحها لكورونا بين 32 و 37 دولارا للتعاقدات الصغيرة

   -  
شركة مودرنا

قالت شركة مودرنا اليوم الأربعاء إنه تم تسعير جرعة لقاح ها التجريبي لفيروس كورونا بين 32 و 37 دولارا في المتوسط بالنسبة للتعاقدات الخاصة بالصفقات الأصغر حجما، أي أعلى من السعر الذي حددته الصفقة الأمريكية ل لقاح المرشح لشركة فايزر.
ومع بلوغ سباق تطوير لقاح لمرض كوفيد-19 مرحلة حاسمة باختبار العديد من ال لقاح ات المحتملة في دراسات المرحلة الأخيرة أصبح تسعير ال لقاح ات موضع تدقيق متزايد.
وقال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا في مؤتمر عبر الهاتف "سنكون مسئولين عن السعر الأقل بكثير من قيمة (ال لقاح )أثناء فترة الوباء" مضيفا أن التعاقدات ذات الحجم الأكبر سيكون سعر ال لقاح فيها أقل.
وأبرمت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي اتفاقا لشراء لقاح تجريبي تطوره شركتا فايزر و بايو.إن.تك بهدف تأمين لقاح كاف لتطعيم 50 مليون أمريكي مقابل نحو 40 دولارا للفرد. وسيكلف نظام ال لقاح ثنائي الجرعة ل مودرنا ما بين 64 و 74 دولارا للشخص الواحد.
وتلقت مودرنا نحو مليار دولار من الحكومة الأمريكية بموجب خطة لتسريع تطوير ال لقاح . ولم تبرم بعد اتفاقا لتوريد ال لقاح للولايات المتحدة. وقالت الشركة اليوم إنها تجري محادثات مع عدة دول لتوقيع اتفاقات لتوريد لقاح ها، مضيفة أنها تلقت بالفعل نحو 400 مليون دولار كمقدمات لعقود توريد في نهاية المطاف. وهبط سهم مودرنا بنسبة خمسة في المئة في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة