الأوقاف تفتتح ١٦ مسجدًا في البحيرة اليوم (تعرف على أسمائها وأماكنها)"أطلس البلدان المنقرضة".. تعرف على مواقع لم تعد موجودة بخريطة العالم.. صورجولة داخل منزل بيلا سوان بفيلم "Twilight".. إيجار الليلة الواحدة 284 دولارافتتاح 4 مساجد بالفيوم خلال أسبوع بتكلفة 7 ملايين و750 ألف جنيهمحافظ الإسماعيلية يؤكد تقدم 12 ألف مواطن بطلبات التصالح فى مخالفات البناءترامب يقدم خطة بشأن إصلاحات الرعاية الصحية دون تفاصيلباراك وميشيل أوباما أكثر الأشخاص إعجابا في العالمالهند: تسجيل 86 ألفً إصابة جديدة بفيروس كوروناالرى تحصر شبكة الترع والمصارف بمحافظات الجمهورية لمنع التعدى عليهاتعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة على منابع نهر النيلتريليون و605 مليارات جنيه إجمالي التسهيلات الممنوحة من البنوك في أبريل الماضى«زي النهارده».. اتفاقية چنيف لمكافحة تجارة الرقيق 25 سبتمبر 1927«زي النهارده».. وفاة إدوارد سعيد 25 سبتمبر 2003«زي النهارده».. وفاة صلاح السقا 25 سبتمبر 2010«زى النهارده».. وفاة خالد صالح 25 سبتمبر 2014أحمد الشيخ يعد جماهير الأهلي بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيااليوم.. مصر المقاصة يخشى مفاجأت المقاولون العرب بالدوري فى الجبل الأخضرحرس الحدود يواجه الطلائع تحت شعار" الهروب من منطقة الخطر" على ستاد المكسالزمالك يعيد النظر في الراحلين بعد التعاقد مع باتشيكوعلي ربيع يعلن عن موعد إصدار فيلمه المقبل...شاهد

اقترحه ترامب.. مُرشح الرئاسة جو بايدن يرفض إجراء لتقييم قدراته العقلية

   -  
جو بايدن خلال خطاب في ويلمنغتون
واشنطن- (أ ف ب):

رفض المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن فكرة إجراء فحص إدراكي يهدف إلى تقييم حالته العقلية، رداً على دعوات من خصمه دونالد ترامب الذي يحضه على أن يجتاز مثله هذا الاختبار.

ورد بايدن خلال مقابلة بثت الأربعاء فيما بدا عليه الغضب "لا لم أجتز الاختبار، لم علي أن أجتاز هذا الاختبار؟".

ويثير فريق حملة ترامب البالغ 74 عاماً، تكراراً تساؤلات يشأن قدرة بايدن العقلية وهو يبلغ من العمر 77 عاماً. ويتواجه الرجلان في 3 نوفمبر في الانتخابات الرئاسية.

وكان نائب الرئيس السابق قد أعلن أنه يخضع لاختبارات بشكل منتظم، ليوضح لاحقاً أن المقصود منها هو تحديات الحملة الرئاسية ولقاءاته مع الناخبين.

وأضاف بايدن لصحافي من قناة "سي بي إس" كان يجري معه مقابلة لمؤتمر المؤسسات الأمريكية للصحفيين السود وللصحفيين من أصول لاتينية "الأمر أشبه بطلبي منك، قبل أن تأتي إلى هذه الحلقة، بأن تخضع لاختبار يبين ما إذا كنت تتعاطى الكوكايين. ما رأيك؟ هل أنت مدمن؟".

وأثار هذا الرد غير المتوقع جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال الصحافي إيرول بارنيت لاحقاً أنه طلب من فريق حملة بايدن توضيح سياق ربطه بين الفحص الإدراكي وفحص المخدرات.

وسارع فريق حملة ترامب بعد تلك التصريحات إلى التشكيك مجدداً بقدرات بايدن العقلية، الذي غالباً ما يروي عن تجربته في مكافحة مشكلة في التلعثم كان يعاني منها، لا سيما وأنه واجه صعوبةً في القول في ختام المقابلة أنه "مستعد للسماح للرأي العام الأمريكي بتقييم صحتي الجسدية والعقلية".

وأكد ترامب أواخر يونيو أنه حقق نتائج "ممتازة" في اختبار قدراته الإدراكية خلال مقابلة انتشرت بشكل كبير.

وأوضح أن الفحص تضمن "أسئلة ذاكرة"، مضيفاً "يطلبون منك أن تكرر كلمات: شخص، امرأة، رجل، كاميرا، تلفزيون. قلت أجل، إنها شخص، رجل، امرأة، كاميرا، تلفزيون".

وفي إشارة واضحة إلى تلك التصريحات، قال بايدن "حسناً، إذا كان لا يستطيع التمييز بين فيل وأسد. لا أعرف حتى عمَّ يتكلم. هل شاهدتموه؟ (...) أنتظر بفارغ الصبر فرصة" مناظرة ترامب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة