إصابة 3 أطفال بحادث تصادم «توك توك» وسيارة في البحيرةإصابة ربة منزل بحروق نتيجة تسرب غاز في البحيرةأبطال "القاهرة كابول" يسافرون إلى البحر الأحمر لتصويره منتصف أكتوبرصحف القاهرة تبرز جهود الدولة لتحسين معيشة المواطن"كورونا" في 24 ساعة| تراجع جديد للإصابات بمصر.. وفرنسا تحذّر: الفيروس ينشط مرة أخرىدراسة تحذر من تناول الأطفال للمنشطاتقبطي داخل المسجد.. تفاصيل موقف مؤثر بين مسيحي ومسلمي الأقصر | فيديوالرئيس البرازيلي: العزل الصحي الذاتي في زمن كورونا للضعفاء فقطكوريا الجنوبية تسجل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كوروناواشنطن ترسل مركبات قتالية وتعزز دورياتها الجوية لحماية قوات التحالف بسورياالصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية "مرتفعة بشكل غير مقبول"اليوم.. طنطا يستدرج نادى مصر فى الظهور الأول لـ"رضا عبد العال" فى الدوري"خطاب التكليف والعقد" يمنعان خماسية الجبلاية من نشر خطابات الفيفاالأهلى فى مواجهة شرفية أمام المقاصة الليلة بعد حسم درع الدورىمحترف "فوتوشوب" يضع شخصيات ديزنى فى صورة بطريقة احترافية × 20 صورةحقائب ظهر مختلفة بألوان رائعة وجذابة.. عشان "الباك باج" مسيطرة على الموضةقرأت لك.. كتاب "التصوف" لم يطلق على الصحابة وبدأ فى بغداد10 معلومات عن زيارة وزيرة التعاون إلى الأقصرهولندا تغلق المحلات والمقاهي مبكرا بسبب موجة كورونا الثانيةمصر للطيران تسير 46 رحلة اليوم تحمل 5300 راكب

حماية المستهلك ينصف أصحاب السيارات في 28 شكوى

   -  

أكد الدكتور أحمد سمير فرج ، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذى ، أنه تم مناقشة وإصدار قرارات ملزمة خلال إجتماع المجلس بشأن عدد 506 شكوى ، منهم 28 شكوى فى مجال السيارات و 478 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة ، ويأتى ذلك فى ضوء الإجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين ، وتنفيذاً لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018  بشأن حماية المستهلك ، علماً بأنه عقد مجلس إدارة الجهاز إجتماعه رقم 154 لشهر يوليو الماضى برئاسة الدكتور أحمد سمير فرج ، للبت فى عدد من الشكاوى والأمور الهامة المتعلقة بعمل الجهاز .


وأضاف أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة قد أصدر 19 قراراً بإصلاح السيارة بقيمة إصلاحات تصل الى 8,170,000 ، وإصدار قرارات بإستبدال السيارة أو

إسترجاعها ورد قيمتها فى عدد 4 شكاوى بإجمالى قيمة 1,480,000 ، كما أصدر المجلس قراره فى 3 شكاوى بإستكمال الفحص فى كلية الهندسة لإعداد تقرير فنى قاطع بماهية العيوب الموجودة بالسيارات وتحديد المسئولية ، كما أصدر المجلس قراره باحالة إحدى الشكاوى للنيابة العامة ، وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 إلى 20 يوم فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى ، وفى حالة عدم الإلتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية .


وأشار إلى أن مجلس الإدارة قد أصدر قراره فى 478 شكوى سلع معمرة ومتنوعة ، منها 59 قرار بإستبدال وإسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية منهم قرارين فى مجال

الهواتف المحمولة و 423 قرار بالإصلاح منهم قرار فى مجال الأثاث ، و 5 قرارات فى مجال العقارات والتايم شير .


وجدير بالذكر أن مجلس  الإدارة ناقش فى جلسته منح إحدى كبرى شركات السلع المعمرة مهله 15 يوم لإزالة اسباب شكاوى المستهلكين أو إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأمر . 


وناشد الدكتور سمير جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات ولاسيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية ، والإبتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات ، لأنها قد تؤدى الى نتائج عكسية وتعرض صحتهم للخطر .


ودعا كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز فى حالة وجود أى شكاوى ، من خلال الخط الساخن ( 19588 )، أو الواتس أب 01281661880 ، أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الإجتماعى ، أو الموقع الألكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg، أوالتطبيق الألكترونى على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة