القبض على شاب ركل فتاة وسط الشارع وأسقطها أرضا فى سوهاج .. فيديوتجديد ندب المستشار أيمن بدوى المحامى العام الأول مديرا لإدارة النيابات لمدة سنةحجز تاجر 24 ساعة لورود التحريات حول واقعة ضبطه وبحوزته 3 أطنان دواجن فاسدةالإعلان رسميا عن موسم 6 من مسلسل Prison Breakمحافظ أسيوط يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة عرب العوامرالأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتجنب حرب باردة جديدة"غرفة الإسكندرية" تناقش آلية الشباك الواحد مع مساعد وزير الماليةالسكة الحديد والمترو يعقمان ماكينات صراف التذاكر الآلية لمواجهة كوروناتوقعات طقس 72 ساعة مقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفةوزارة الثقافة تحتفى برموز الفن وأسر رواده المشاركين فى اثراء متحف القومى للمسرح"الشوربجي": الحفاظ على الصحافة الورقية مهم في ظل تحدي "الإلكترونية"السعودية تؤكد أمام مجلس حقوق الإنسان أهمية تعزيز حقوق كبار السنالجزائر: الدستور المُعدل سيستجيب لمطالب الحراك الشعبيمباشر الدوري المصري - الزمالك (0)-(0) طنطا.. انطلاق المباراةرئيس أسوان لـ في الجول: لدينا عرض رسمي وحيد لأحد لاعبينا.. ولكنكالتشيو ميركاتو: وكيل ميليك يجتمع مع توتنام الأربعاءكرة طائرة - الأهلي يحصد لقب كأس مصر للسيدات ويجمع الثنائيةمصدر من المقاصة يعلن عبر في الجول قبول استقالة إيهاب جلاللحظة بلحظة.. الزمالك وطنطا.. تعرف على التشكيلمحمد صلاح يوجه رسالة للأطفال اللائجين في إفريقيا

مصر تتولي رئاسة المجموعة الأفريقية في نيويورك خلال الشهر الجاري

   -  
السفير محمد ادريس

يتولى السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، رئاسة مجموعة السفراء الأفارقة في نيويورك خلال الشهر الجاري، بما يُعد إضافة جديدة لرصيد الدبلوماسية المصرية في الحفاظ على مصالح القارة الأفريقية على المستوي الدولي.

وأوضح السفير محمد إدريس أنه يشرف بثقة نظرائه السفراء الأفارقة وتوليه رئاسة المجموعة، وأنه يعتزم خلال رئاسته للمجموعة البناء على التحركات المصرية الناجحة لتحقيق السلم والأمن والرخاء في أفريقيا خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي العام الماضي، خاصة وأن المجتمع الدولي وأفريقيا يواجهان تحديات غير مسبوقة على خلفية انتشار جائحة كورونا وتبعاتها الجسيمة على القارة الأفريقية، وأضاف مندوب مصر الدائم أن هذه التحديات تستدعي حشد الجهد الدولي وإعمال روح التضامن وتجاوز الخلافات لتحقيق ما تصبو إليه الشعوب من تطلعات مشروعة خاصة في أفريقيا. 

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة السفراء الأفارقة في نيويورك تتجاوز الدور التقليدي لمجموعات السفراء، حيث أن المجموعة الأفريقية لدي الأمم المتحدة هي أكبر مجموعة جغرافية تفاوضية، مما يجعل من المجموعة صوت أفريقيا الموحد الذي ينقل تطلعات وآمال الشعوب الأفريقية ويحفظ مصالحها على الساحة الدولية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة