بوتين: كورونا تحد عالمي من نوع جديد أمام العالم أثر على حياة ملايين الناس.. فيديومصر لن تسقط.. أحمد موسى يطلق هاشتاج كلاب تميمحتيتة: مصر تسير بخطى ثابتة وواضحة فيما يخص الشأن الليبيأحمد موسى يعرض فيديوهات لجرائم الإخوان في استغلال الأطفالأخصائية تغذية علاجية تكشف أسباب السمنة المفرطةالفنانة منال سلامة تكشف خطورة الجروبات السرية للأزواجيسب المصريين .. إرهابى إخوانى يحرض على حرق الأقسام واقتحام مدينة الإنتاج .. فيديوالري توضح تفاصيل ارتفاع منسوب النيل بالمحافظات .. فيديوداليا زيادة: الجماعة الإرهابية دأبت على استخدام الأطفال في مسيراتهممصر مركز إقليمي للطاقة.. البترول تكشف أهمية منتدى غاز المتوسط.. فيديوالأعلى منذ تفشي الوباء.. الأردن يسجل إصابات جديدة بكورونابوتين: روسيا تبذل جهودًا كبيرة لدعم حل الأزمات الإقليمية سلميًاأمريكا وأوروبا تعتقلان 179 في عملية مشتركة ضد شبكة الانترنت المظلمةالأمم المتحدة: الاتحاد الأوروبي يجب أن يرى الهجرة كجزء من الحلماكرون يدعو إلى احترام حظر السلاح المفروض على ليبيارؤية مصر عن قضايا الإرهاب والمياه أمام للأمم المتحدةتزويد محطات الصرف فى مدينة بدر بـ4 طلمبات.. و500 غرفة لصرف مياه الأمطارالقبض على شاب ركل فتاة وسط الشارع وأسقطها أرضا فى سوهاج .. فيديوتجديد ندب المستشار أيمن بدوى المحامى العام الأول مديرا لإدارة النيابات لمدة سنةحجز تاجر 24 ساعة لورود التحريات حول واقعة ضبطه وبحوزته 3 أطنان دواجن فاسدة

وزير الطيران يتفقد مطار برج العرب والتجهيزات بمبنى الركاب الصديق للبيئة.. صور

   -  
وزير الطيران

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، صباح اليوم الأربعاء، مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، وذلك استمرارًا للجوالات الميدانية التى تهدف إلى متابعة سير العمل وانتظام حركة التشغيل وأعمال التطوير بالمطارات المصرية وكذا الوقوف على الإجراءات الصحية والوقائية التي تتخذها المطارات. 

 وكان في استقباله الطيار محمد أحمد راشد مدير مطار برج العرب الدولى، حيث بدأت الجولة بتفقد مبنى الركاب وصالات السفر والوصول،وسيور الحقائب وكاونترات الجوازات، وبرج المراقبة، بالإضافة إلى منطقة الاقتراب بمركز الإسكندرية للملاحة الجوية ومبنى الأرصاد الجوية وكذا مركز الحماية المدنية ومواقف  انتظار الطائرات، فضلًا عن متابعة الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار.

وخلال الجولة أشاد وزير الطيران بالإجراءات الصحية والوقائية المطبقة من قبل مكتب الحجر الصحى والأطقم الطبية الموجودة بالمطار وكذا آلية الفحص الطبى التى تجريها  الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان علي الرحلات الجوية القادمة إلى المطار الذي يعد من أهم المطارات الإقليمية المصرية واطمأن الوزير على الإجراءات الإحترازية والوقائية المطبقة ومنظومة الكاميرات الحرارية التى تم تركيبها بالمطار . 

كما قام الوزير بتفقد  موقع مشروع أول مبنى ركاب صديق للبيئة بمصر  بمطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية "جايكا"، بمساحة نحو 34 ألف م2، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 5 ملايين راكب سنويا، وهو حجم الحركة المتوقعة في 2030، وتابع سيادته الأعمال التى من المقرر تنفيذها بالمشروع والتي تشمل إنشاء "ترماك" جديد يسع 20 طائرة متوسطة الحجم، بمساحة إجمالية 100 ألف م2، وطرق تصل بين الترماك الحالي والجديد، والممر الحالي، وإنشاء موقف سيارات يسع 1000 سيارة، إلى جانب منطقة خدمات ومحلات تجارية لخدمة المسافرين، ومحطة صرف صحي ومحطة كهرباء فرعية وخزان مياه. كما اطلع منار على الأنظمة الفنية والتكنولوجية التى تعد هي الأحدث في مجال المطارات علي مستوي العالم والتى من المنتظر أن يتم تركيبها خلال المرحلة القادمة .

وفى نهاية الجولة، تقدم الوزير بتهنئة جميع العاملين بمناسبة عيد الأضحى وأشاد سيادته بالجهود المبذولة والتنسيق الفعال مع كافة الجهات العاملة بالمطار وأثنى الوزير على الأداء  المتميز وكذا التزام العاملين الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية، كما حث الوزير العاملين على بذل مزيد من الجهد وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر مطالبًا من الجميع التحلى بروح العزيمة والمثابرة من أجل تخطى هذه المرحلة التى أثرت خلال الفترة الماضية بشكل كبير على صناعة النقل الجوى على المستويين المحلى والعالمى .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة