مي سليم: أجسد دور بنت جدعة بمنطقة شعبية في "ضربة معلم"رئيس جهاز العلمين: جارٍ تنفيذ 15 برجا تصل إلى 41 دورا على البحر مباشرةمواعيد مباريات مانشستر سيتي فى الدوري الانجليزي حتى نهاية 2020عاجل.. إغلاق ملاهي مطروح بعد إصابة 9 مواطنين23 مليون مشاهدة لكليب جاستين بيبر Holy فى 3 أيامإصابة أسرة مكونة من 3 أفراد بتسمم غذائي في بني سويفزوج يشق بطن زوجته الحامل للتحقق من جنس المولود (التفاصيل)"مسافر زاده الكرة" كتاب يوثق مسيرة محمد صلاح للكاتب الإرترى هاشم محمودصدر حديثًا.. "خزانة مهرجان دمشق للفنون المسرحية" عن الهيئة العربية للمسرحنقيب الزبالين يوجه بالتخلص الآمن من مخلفات منطقة أرض اللواء بدلا من حرقهاكيف نظم القانون ضوابط منع تضارب المصالح لأعضاء مجلس الشيوخ؟السجن عقوبة استيراد أجهزة البث المحمولة عن غير طريق الهيئة الوطنية للإعلامتقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء على 3 سنوات بدون فوائد وفقا للقانوننصائح للعمل فى هدوء داخل المنزل.. لو لسة بتشتغل من البيتخالد جلال يكرم أحمد حلمي في سينما مصررئيس "العلمين": تنفيذ 840 وحدة سكنية بالإسكان المتميزأول صورة لـ"صاروخ ملاهي مطروح" بعد تسببه في إصابة 9 أشخاصأشرف عبدالباقي: صورت مشهدا في فيلم بدون عادل أدهم بسبب عصبيتهتفاصيل سقوط عاطل متهم بالاتجار فى الحشيش بمنطقة بولاق الدكرورالأمم المتحدة تحيي الذكرى الـ 75 لتأسيسها "افتراضيًا" دون مشاركة ترامب

شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان

   -  
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر - صورة أرشيفية

وجَّه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة من الأزهر إلى لبنان، وذلك للتضامن مع أشقائنا في لبنان والتخفيف من تداعيات انفجار بيروت الذي هز أرجاء العاصمة اللبنانية وأدمى قلوب الملايين حول العالم.

وأكد شيخ الأزهر أهمية التضامن والوقوف إلى جانب لبنان في هذا الظرف الإنساني، وتقديم كل سبل الدعم اللازم لهذا البلد العربي الأصيل وشعبه الكريم للتخفيف من الآثار والأضرار التي خلّفها الانفجار، وتجاوز هذه المحنة والعبور بلبنان إلى بر الأمان والاستقرار، مشددًا على أن مثل هذه المساعدات ليست من باب المجاملة وإنما هي حق أصيل للشعب اللبناني الشقيق، وواجب شرعي وإنساني على الدول العربية والإسلامية وكل الدول القادرة على تقديم هذه المساعدات الإنسانية.

ويترأس القافلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، وتضم القافلة نخبة من أساتذة طب الأزهر في مختلف التخصصات، من أقسام الطوارئ والحالات الحرجة وجراحة العظام والتجميل والحروق وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والتخدير والرعاية المركزة وطب وجراحة العيون والجراحة العامة، إلى جانب عدد من أعضاء القوافل الإغاثية بمشيخة الأزهر. وقد وجَّه شيخ الأزهر بتجهيز القافلة بكل ما يلزم من أدوات طبية وأدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية.

وكان شيخ الأزهر قد أصدر بيانًا أمس عقب وقوع انفجار مرفأ بيروت عبر فيه عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل المصابين، كما أعرب عن تضامن الأزهر الكامل مع لبنان ودعا كل دول العالم إلى تقديم يد العون والمساعدات العاجلة إلى لبنان لتجاوز هذه الكارثة الإنسانية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة