شكري يطالب بضرورة التصدي للدول الداعمة للإرهابعاجل.. صور وأسماء مصابي حادث ملاهي مطروح: بينهم 4 أطفالحمو بيكا من جزار لصاحب شركة إنتاج: ترك التعليم واشتغل على سيارة "كسح"صحة الفيوم تناقش آليات العمل لإنجاح المبادرة الرئاسية بالمحافظةزوجة تطلب الطلاق بسبب أصدقاء زوجها.. اعرف قصة هروبها من منزل الزوجيةاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط سائقين كونا عصابة لسرقة السيارات بالتجمعإصابة 9 أشخاص فى سقوط لعبة ملاهى بمطروحالنيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ4 أشخاص أصيبوا فى حادث تصادم بمدينة نصرمتحف المأكولات المقززة بالسويد يستعرض نبيذ البول وخصية الحوت المدخنةوصفات طبيعية لتقشير البشرة لإطلالة مشرقة بخطوات سهلة وبسيطةتلال صخرية فى عمان تشبه الوسائد بقيت تحت المحيط لملايين الأعوام.. صور«ببسيكو» تنعى وفاة مؤسسها دونالد كيندال عن 99 عاماتحرير 56 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةاليوم.. جلسة مزاد علني لترسية إقامة محطات تقوية المحمول على المنشآت بالغربيةأفضل مداخلة.. سمير غانم: "أنا الحمد لله بخير.. لو رحت أخلع سنانى يقولك بيغير رقبته"أبرز قضايا التوك شو.. مستشار سابق لصندوق النقد الدولى: الاقتصاد المصرى سيواصل تفوقه بنجاح«أم الخلول وفتوات قبلي» وأشهر استعراضات «القومية للفنون» بساحة الهناجر (صور)رامي جمال يعلن عن عمل فني جديد: بنحضرلكم مفاجأة"روتانا" تعلن تقليل عدد الحضور في حفلات اليوم الوطني الـ90 بالسعوديةخال "طفل العجانة" يكشف آخر تطورات حالته الصحية: خرج من العناية المركزة

خبراء مجلس أوروبا: نرفض عمليات التعذيب الممنهجة داخل السجون التركية

   -  
أفادت العربية الاخبارية ، حسب ما ذكرته ، اليوم ، خبر عاجل، أن خبراء مجلس أوربا يطالبون أردوغان بوقف العنف ضد المعتقلين داخل السجون تركيا ورفض عمليات العنف والتعذيب المنهجة داخل السجون التركية .

وفى سياق آخر، تضمنت تفاصيل الموازنة العامة فى تركيا ارتفاعا ضخما فى ميزانية قطاع السجون، حيث ارتفعت إلى 6 مليارات و993 مليونا و138 ألف ليرة لتتفوق بهذا على الموازنات المخصصة للعديد من المؤسسات وفى مقدمتها القصر الرئاسى.

وأفادت صحيفة زمان التركية أن وزير العدل التركى، عبد الحميد جول، أكد ردا على مذكرة استفهامية فى البرلمان أنه خلال عام 2019 تم تخصيص 6 مليارات و993 مليونا و138 ألف ليرة لقطاع السجون من الموازنة العامة للبلاد.

ووفقا للأرقام المعلنة فى الموازنة العامة التركية لعام 2019 فإن الموازنة المخصصة لقطاع السجون تجاوزت موازنات 6 وزارات، وعدد من الجهات السيادية، وفيما يلى الأرقام الخاصة بالميزانية المخصصة لأهم الجهات داخل تركيا  :

- 2 مليار و818 مليونا و899 ألف ليرة لرئاسة الجمهورية

- مليار و748 مليونا و982 ألف ليرة للبرلمان

- 69 مليونا و959 ألف ليرة للمحكمة الدستورية

- 595 مليونا و593 ألف ليرة لمجلس الدولة

- 367 مليونا و378 ألف ليرة لديوان المحاسبة

 

- 2 مليار و157 مليونا و761 ألف ليرة لجهاز المخابرات.

- 4 مليارات و635 ألفا و760 ليرة لوزارة الخارجية.

- 2 مليار و44 مليونا و280 ألف ليرة لوزارة الطاقة والموارد الطبيعية

- 4 مليارات و168 مليونا و578 ألف ليرة لوزارة الثقافة والسياحة

- 2 مليار و544 مليونا و238 ألف ليرة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا

- 2 مليار و573 مليونا و286 ألف ليرة لوزارة البيئة والتخطيط العمرانى

- 5 مليارات و689 مليونا و948 ألف ليرة لوزارة التجارة.

تجدر الإشارة  إلى أن وزير العدل عبد الحميد جول، كان قد صرَّح قبل أسبوعين أن تركيا أصبحت تضم 355 سجنًا ومعتقلًا اعتبارًا من 8 أكتوبر 2019، لافتًا إلى أنه قد تم إنشاء 94 سجنًا جديدًا في السنوات الخمس الأخيرة.

وعقب انقلاب 2016 أنشأت الحكومة التركية العديد من السجون لاستيعاب العدد المتزايد من المعتقلين، ومطلع هذا العام تم افتتاح أربعة سجون جديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة