الاهلي "بطل الدوري" يهزم "فرقة رضا" بهدف السوليةرامى ربيعة يغادر مواجهة طنطا فى سيارة الإسعاف الصغيرة بعد الإصابة.. فيديوجمال الغندور: أرفض تواجد رئيس لجنة حكام أجنبي.. وما يحدث داخل الأهلي والزمالك أمر مُحزنفايلر رداً على تلقيه عروضاً :"أنتوا دخلتوا دماغي عشان تعرفوا فيها إيه"الأهلي يواصل تدريباته غدًا استعدادًا لمواجهة الترسانةشاهد رد فعل رضا عبد العال وأمح بعد إلغاء هدف كهربا في مباراة الأهلى وطنطامعلول والسولية وأشرف يسجلون غياب عن الأهلي امام الترسانةحمد إبراهيم يكشف الأسباب الحقيقية وراء رحيل إيهاب جلال عن المقاصةفايلر ينفعل على لاعبى الأهلى فى مباراة طنطا "فيديو"أحمد مرتضى منصور: الزمالك سيتوج بأفريقيا ووالدى قدوتى "البرلمانية"راموس يحافظ على سجله المذهل في فوز أول للملكي المدريدي هذا الموسموليد صلاح الدين: جماهير الأهلي مرعوبة من إهدار الفرص السهلةسيد عبد الحفيظ: معلول سيسافر إلى تونس.. ولن نطلب تأجيل مباراة بيراميدز بالدوريأحمد مجدي: الأهلي مُطالب بالتعاقد مع بديل فايلر.. والشناوي يحتاج للراحةوليد صلاح الدين يتوقع تشكيل الأهلي أمام الودادالأهلي يقرر خوض مباراة الترسانة بالبدلاءطارق سليمان: محمد الشناوي قادر على تخطي رقم إكرامي في الدوريطارق سليمان: فضّلنا ضم محمد الشناوي بعد مفاضلة بينه وبين علي لطفيهل طلب محمد الشناوي الرحيل عن الأهلي بعد أول مواسمه؟.. طارق سليمان يجيبطارق سليمان: الشناوي حاليًا من أفضل 10 حراس في العالم

مؤشرات التنسيق.. بدء المرحلة الأولى بـ97% فأكثر للشعبة العلمية.. و80% للأدبي

   -  
تنسيق القبول بالجامعات - أرشيفية

حملت إحصائيات نتيجة الثانوية العامة ، التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار ظاهرة ارتفاع المجاميع العالية، وسط مؤشرات أولية تشير إلى الاستمرار أيضا في ارتفاع في الحد الأدنى للقبول بكليات القطاع الطبي والهندسي للشعبة العلمية، والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام في القطاع الأدبي.
وأظهرت نتيجة الثانوية العامة ، أن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع من 95٪ فأكثر في الثانوية العامة بلغ 18٪، خلاف العام الماضي الذي كان بسنبة 17.27%، بينما جاءت النسبة المئوية للطلاب الحاصلين على نسبة 90% لـ95%، 18.3%، بينما كانت العام الماضي 19%.
وحسب معطيات النتيجة والنسب المئوية، فتشير إلى أن بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات ، سيكون بحد أدنى 97% فأكثر لطلاب شعبة "علمي علوم" وكذلك تخطي نسبة 95% فأكثر لطلاب شعبة "علمي رياضة"، والـ80% لشعبة الأدبي.
ومن المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات ، خلال الأيام المقبلة، لحسم الحد الأدنى للمرحلة الأولى وانطلاقها، والأعداد المقرر قبولها بالجامعات للعام الجامعي الجديد، واعتماد تشكيل اللجنة العليا للتنسيق وبدء اجتماعاتها لتحليل الشرائح والمجموع التكراري للنتيجة وعليه سيتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة والقبول بالكليات للشعب الثلاث.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة