بنك الاستثمار القومى يُخفض عائد الشهادات (أ - ب - د) المصدرة من البنك الأهلىالقابضة للتشييد تنفذ قرارات دمج 6 شركات في الجمعيات العامة.. الأربعاء المقبلرئيس البنك الأهلى: إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%"مازدا" تستدعى 29134 سيارة فى الصين بسبب عيوب فى مضخات الوقودالذهب يرتفع مدعوما بضعف الدولارالليلة.. بيراميدز يخشى مفاجأت حرس الحدود بالدوري على ستاد الدفاع الجوىاتحاد الكرة يرسل رد الأولمبية للفيفا ويرفض إقامة الانتخابات قبل 30 نوفمبر"صرخات لونية" عودة فنانة تشكيلية للمعارض بعد كورونا: تعبير لحالاتيالزكاة لتدريب وتأهيل فاقدي رعاية الوالدين.. الإفتاء توضحتفاصيل الحصول على وحدة بيوجاز مدعومة من "البيئة" بديلا للغاز الطبيعيتقرير هندسي حال انهيار المنزل.. شرط التضامن للحصول على مساعدات الكوارثممشى وتلفريك.. أهمية تحويل أهرامات الجيزة لمنطقة سياحية بمعايير عالميةالحكم على سما المصري بتهمة صناعة 5 فيديوهات مخلة بالآداب بعد قليلمصرع وإصابة 19 في انهيار مبنى سكني بالهندمجاهد: نعمل على تحسين التعليم الفني ليصبح مثل ألمانياالتعليم العالي: تقديم الخدمات الجامعية إلكترونيا في ديسمبر 2021"رأي عام" يفتح ملف التصالح في مخالفات البناء مع رؤساء المدن«الداخلية»: ضبط مركز تعليمى لترويج شهادات جامعية «مضروبة» مقابل مبالغ ماليةتوجيهات الرئيس بتعظيم المقومات السياحية بسانت كاترين وجبل موسى ومتابعة ملف المصالحات أبرز ما تناولته الصحفهواوي تعقد قمة "عالم أفضل" لتقديم تكنولوجيا.. تفاصيل

"جمر تحت الرماد".. هل تنبأ الفلكي اللبناني ميشال حايك بانفجار بيروت؟

   -  
انفجار بيروت

كتبت- رنا أسامة:

على مدى الساعات القليلة الماضية التي أعقبت انفجار مرفأ بيروت، تداول رواد التواصل الاجتماع مقطع فيديو للفلكي اللبناني ميشال حايك يتحدّث عن المرفأ المنكوب في توقعاته لعام 2020.

ويظهر في المقطع الذي يوثّق جانبًا من توقعات حايك، في لقاء مع قناة "إم تي في" اللبنانية مطلع العام الجاري، وهو يقول: "جمر تحت رماد وأم المعارك بمرفأ بيروت"، فيما ربطه بعض المعلقين بأنه كان يتنبأ بالانفجار الذي خلّف ما لا يقل عن 113 قتيلًا ونحو 4 آلاف جريح وعشرات المفقودين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يبرز اسم الفلكي اللبناني بعد حادث مأساوي أو كارثة.

ففي العام الماضي، برز اسم حايك مع توقعاته للاحتجاجات الحاشدة التي شهدها لبنان، ومقتل عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي قُتل في سبتمبر 2019.

كان الحايك الذي يطلق توقعاته سنويًا عبر قناة "إم تي في" اللبنانية، قال وقتذاك: "ستصبح السعودية حديث الناس... بقوة يتردد اسم عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي لجلالة الملك".

وفي مارس الماضي، وفي خِضم أزمة وباء فيروس كورونا المُستجد، عاد اسم الحايك ليتصدّر مواقع التواصل الاجتماعي من الجديد، مع إعادة تداول جزء من المقطع الذي حمل توقعاته لعام 2020، والذي قال خلاله إن فيروسًا سيضرب العالم وسوف يذكرنا بفيروس الخنازير وجنون البقر وغيره.

كما تنبأ بـ"أمر طارئ يُبعد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو عن مكتبه لفترة محدودة"، وهو ما حدث بالفعل قبل 5 أشهر؛ إذ عزل نفسه ذاتيا بعد ظهور أعراض كورونا على زوجته، وقرر العمل من منزله كإجراء وقائي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة