"يا كلي الناقص.. يا فداحتي الكاملة".. ديوان للشاعرة التونسية هدى الدغاريانطلاق معرض «الدائرة» بجاليري أوبونتو الأحدوزير الخارجية: نسعى لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينيةوزير خارجية الأردن: لن يتحقق السلام الشامل والعادل إلا من خلال حل الدولتينوزير خارجية فرنسا: تعليق إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية يجب أن يكون نهائياوزير خارجية ألمانيا: الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل أثبت أن السلام في المنطقة ممكنسامح شكري: الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يعزز فرص السلاموزير الخارجية: نحن على اتصال دائم مع السلطة الفلسطينية لتعزيز جهود إقامة دولة فلسطينوزير خارجية الأردن: الكرة في ملعب إسرائيل الآن وعليها الاختيار إما السلام أو بقاء الوضع على ما هو عليهبالأسماء.. خريطة انتخابات الاتحاد الإفريقي وسط منافسة شرسة بين 75 مرشحا على 8 مناصبالمراكز التكنولوجيه بالشرقية تستقبل 85 ألفًا و316 طلبًا للتصالح في مخالفات البناءاستعدادا لموسم الشتاء.. محافظ الإسكندرية يطالب بضرورة مراجعة كل الاستعدادات لاستقبال الأمطارإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد على نفقة المخالفين بالشرقيةتحصيل 810 ملايين جنيه.. محافظ القليوبية: تسلمنا 144 ألف طلب تصالح في مخالفات البناءجنازة عسكرية لشهيد الواجب رئيس مباحث طرة بمسقط رأسه بالمنوفيةبيطري الشرقية يجري الترصد للأمراض الوبائية بـ 90 قرية و24 سوقاالفيضان يقترب.. تحذيرات عاجلة من القناطر الخيرية لأهالي القليوبيةالكشف على 41630 مواطناً مجانًا بالبحيرة ضمن 100 مليون صحةضبط مدير مستودع لاستيلائه على 28 طن دقيق وبيعها بالسوق السوداء فى سوهاجرحل تاركا طفلتين.. ابن المنوفية شهيد حادث طرة اغتالته يد الإرهابيين.. صور

انفجار لبنان: فرض الإقامة الجبرية على مسؤولي التخزين والحراسة في مرفأ بيروت

   -  
انفجار بيروت

وكالات:

كشفت مصادر رسمية في لبنان، أن الحكومة وافقت، الأربعاء، على وضع جميع المسؤولين الذين يشرفون على التخزين والحراسة بميناء بيروت منذ عام 2014، قيد الإقامة الجبرية، حسبما نقلت وكالة رويترز الإخبارية.

وأوضحت المصادر لرويترز، أن الجيش اللبناني سيشرف على عمليات الإقامة الجبرية، لحين تحديد المسؤولين عن الانفجار الذي هز بيروت مساء الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 113 شخصا على الأقل وإصابة الآلاف.

ومن غير المعروف عدد المسؤولين الذين سيشملهم هذا الإجراء، ولامستوى مناصبهم.

وقال وزير الداخلية اللبناني إن التحقيق في الانفجار سيستغرق 5 أيام و"سيكون شفافا وسيحاسب الجميع".

كما سبق أن تعهد رئيس الحكومة حسان دياب بمعاقبة المسؤولين عن الكارثة، التي قال محافظ بيروت إنها عرضت نصف المدينة تقريبا للدمار، وشردت نحو 300 ألف من سكانها.

وفي وقت سابق من الأربعاء، قال مصدر مطلع إن التحقيقات الأولية بشأن الانفجار تشير إلى "سنوات من التراخي والإهمال هي السبب في تخزين مادة شديدة الانفجار في المنشأة"، مما أدى إلى الحادث المأساوي.

وقال رئيس الوزراء والرئاسة إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، التي تدخل في صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزنة في الميناء منذ 6 سنوات دون إجراءات سلامة.

وقال المصدر المسؤول لـ"رويترز": "إنه إهمال"، مضيفا أن مسألة سلامة التخزين عُرضت على عدة لجان وقضاة ولم يحدث شيء لإصدار أمر بنقل هذه المادة شديدة القابلية للاشتعال أو التخلص منها.

وأشار المصدر إلى "حريق شب في المستودع رقم 9 بالميناء، وامتد إلى المستودع رقم 12، حيث كانت نترات الأمونيوم مخزنة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة