بالإنفوجرافيك.. التداعيات الاقتصادية لـ"أزمة كورونا" لم توقف عجلة الإنتاجأسعار الذهب تتراجع في السوق المحلي.. والجرام يهبط 6 جنيهاتالضرائب: لا صحة لاختيار قائم بمهام رئيس مركز كبار الممولينرئيس الضرائب: إنشاء جروب داخلي رسمي للعاملين بالمصلحة على "فيسبوك""التصديري للصناعات الهندسية" يكشف خطة زيادة الصادرات للخارجأكاديمية البحث العلمى تنظم ندوة عن الثقافة الإسلامية وإسهاماتهاصندوق تحيا مصر يوقع بروتوكولا لدعم أهالى قرية سيدى عبد الرحمنالقومية للأنفاق تخطط لشراء 32 قطارا مكيفا لتحديث أسطول الخط الأول للمترووزيرة التعاون تؤكد تعزيز تمكين سيدات الصعيد من خلال مشروع تجفيف الطماطم..صوراتحاد الغرف السياحية يتعاون مع شركة عالمية لتدريب العاملين بالفنادقالأرصاد تتوقع طقس مائل للحرارة غداً وأمطار رعدية على جنوب سيناء والبحر الأحمرالحبيب على الجفرى ينعي "عمه" بكلمات مؤثرة.. صوروزارة الهجرة تنظم زيارة لوفد شبابى من الدارسين بالخارج إلى القرية الذكيةهيونداي تقدم أيقونتها i30N الرياضية الجديدة (صور)مازدا تستدعي أكثر من 29 ألف سيارة بسبب عيوب في مضخات الوقودالياباني ناكاجيما يفوز بسباق لومان 24 ساعةشروط فتح المساجد لصلاة الجنازة بدءاً من اليوم.. إنفوجرافوزيرة الصحة: توقيع الكشف الطبى على 12 ألف مواطن من متضررى السيول بالسودانتفاصيل تنفيذ أطول غطسة لمصرى يبقى تحت الماء 6 أيام لكسر الرقم القياسى.. صورهل يكون الشيح هو الحل ؟.."الصحة العالمية" تلجأ للأعشاب لعلاج كورونا ..فيديو

محافظ بيروت: كارثة كبيرة ألمت بلبنان ومئات الآلاف من المشردين فى العاصمة

   -  

أكد محافظ بيروت، أن انفجار المرفأ بالأمس يمثل كارثة كبيرة ألمت بلبنان وهناك مئات الآلاف من المشردين من بيوتهم في العاصمة، مشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن انفجار بيروت تقدر بما بين 3 و 5 مليارات دولار. 

وأضاف محافظ بيروت لشبكة "سكاى نيوز"، أن صوامع القمح تدمرت بشكل شبه كامل ولم يبق من القمح إلا ما يوجد في المخازن الخاصة والأفران، مشددا على أن كميات القمح الموجودة لا تكفى لفترة طويلة ويجب استيراد كميات أخرى عن طريق مرفأ طرابلس. 

ومن جانبه قال مدير ميناء بيروت أن الجمارك وأمن الدولة أرسلا خطابات لإزالة المواد المتفجرة أو تصديرها لكن ظللنا ننتظر 6 سنوات لحل المسألة بلا نتيجة، وأوضح موظف في الميناء، إن فريقا عاين المواد المتفجرة في الميناء قبل ستة أشهر وحذر من أنها ستفجر بيروت إذا لم تنقل من المرفأ.

وشهدت بيروت بالأمس انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية التى خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى في نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945، لتشكل سحابة سوداء ونيران برتقالية اللون، حجبت شمس النهار لبرهة، عن أعين اللبنانين".. هذا ما أظهرته مقاطع الفيديو المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى لانفجار خزان فى مرفأ بيروت، عصر أمس، الثلاثاء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة