السيطرة على حريق في شقة بولاق الدكرور دون وقوع خسائر في الأرواحالحكم على موظف فبرك صور طبيبة في «اوضاع مخلة» 16نوفمبرسقوط تشكيل سرقات السيارات بالقاهرةالسجن 15 سنة لعاطلان بتهمة سرقة هاتف محمول بالإكراه18 أكتوبر.. نظر استئناف «سما المصرى» على حبسها عامين ب«خدش الحياء العام»بسبب حيازته سلاحًا ناريًا.. جنايات القاهرة تعاقب سائق بالسجن 15 سنةالتزييف والتزوير تضبط صاحب مطبعة لتقليد المؤلفاتبعد حادثة الطالبية.. 6 وقائع لقهر الرجال بـ«قميص النوم»ضبط صاحبة مخبز استولت على مليونى جنيه بالتلاعبحبس «طبيب بني مزار» احتياطيا لاتهامه بهتك عرض مريضة خلال الكشف الطبي عليهاوفاة والد ياسمين أحمد.. مخرجة مسلسل "حدوتة مُرة" لغادة عبدالرازقخاص| كواليس تسجيل أخر أغنية بألبوم تامر حسني "خليك فولاذي"‎"غزة مونامور" يفوز بجائزة اتحاد دعم السينما الآسيوية من مهرجان تورنتو"تحب الرقص وتفاصيل غربتها في كندا".. أبرز ما قالته حلا شيحة لـ"سهرانين"كلوب يرفض التضحية بتشامبرلين من أجل تياجو ألكانتاراحارس تشيلسي عقب فضيحة ليفربول: قادر على تصحيح أوضاعيحمدى زكى يقود هجوم الدراويش أمام انبى وعودة أسامة إبراهيمعبدالحفيظ يكشف الموقف النهائي لـ«أزارو»عبدالحفيظ: «فايلر» بدأ التفكير فى موقعة الودادعبدالحفيظ: بايرن ميونخ يمنح أفريقيا للأهلي

محافظ بيروت: لا توجد خطة واضحة للتعامل مع أضرار الانفجار حتى الآن

   -  
قال مروان عبود محافظ بيروت، إنه تم تدمير المدينة بالكامل وهى غير صالحة للحياة الآن وأن الآلاف من السكان بدون ملجأ أو مأوى، كما أن مرفأ بيروت مدمر بالكامل.

وأضاف مروان عبود ، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن التكلفة للتصليحات والترميم مرتفعة، إلا أن الإمكانيات محدودة فى ظل الأزمة الاقتصادية إلى جانب تعثر الاستيراد من الخارج.
 

وأشار محافظ بيروت ، إلى أن الحادث مصيبة حلت على لبنان،  كما أنهم يعملون نعمل ليلا نهارا فى محافظة بيروت لتأمين الملجأ لأهالى بيروت ولكن العين بصيرة واليد قصيرة .

وتابع محافظ بيروت ، أن هناك  صعوبة فى تأمين مخزن بيروت فلا فنادق حتى هناك ومن هنا طلبنا من اهالى المدن اللبنانية ورؤسائهم  فى استضافة أهل بيروت .

وأكد محافظ بيروت ، أننا شعب واحد لا يفرقنا طوائف او اديان بل تربطنا الوطنية ،لافتا الى ان العالم العربى فى قلب لبنان وهو الان يحتاج اليكم  ، مشيرا الى انه لا يوجد خطة واضحة حتى الآن حول كيف سيتم التعامل مع الأضرار التي سببها الانفجار.

ومن جانب آخر، حلت كارثة كبرى على العاصمة اللبنانية، بعد انفجار مرفأ بيروت أمس، حيث انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب في موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، تشابهت فى شكلها تلك الموجة الانفجارية التي خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى في نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945، ولا زالت فرق الدفاع المدني والفرق الطبية تبحث عن ضحايا ومصابين تحت انقاض الكارثة التي وقعت في لبنان.

وفي اليوم الثاني من انفجار بيروت، انتشرت صور الكارثة التي حلت على لبنان، على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدا المشهد وكأن لبنان تحولت إلى قصة فيلم يتناول أحد مشاهد أحداث نهاية العالم داخل افلام الخيال العلمي الأمريكية، والتي تتوقع نهاية العالم، فظهرت ملامح الدمار والخراب على مرفأ لبنان ومساحة شاسعة من الجانب المحيط بمرفأ بيروت.

ونشرت الحساب الرسمي لقناة وجريدة النهار، على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، صور علوية ترصد مشهد مرفأ بيروت في اليوم الثاني من الانفجار، وسط تضامن عربي وعالمي مع أهالي لبنان لما حل بهم من كارثة انسانية جديدة فوق المعاناة الاقتصادية التي يعانى منها الشعب اللبناني، واكتفت بتعليق: "هكذا بدت العاصمة اللبنانية بيروت بعد الانفجار القوي الذي شهده المرفأ أمس".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة