شراكة بين «لئومي» الإسرائيلي وموانئ دبي العالمية لتعزيز التجارةالرئيس الجزائري: كنا على علم باستقالة السراج«جونز هوبكنز»: وفيات كورونا حول العالم تقترب من المليون الأول«ملفات فنست».. تحقيق جديد يكشف تورط 5 بنوك عالمية في تهريب 2 تريليون دولارنصائح من «يونيسف» للحفاظ على سلامة التلاميذ خلال جائحة كوروناكورونا: بريطانيا تتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها الصيف المقبل«افتحوا المدارس لطلابنا».. مطران القدس يهاجم التعليم عن بعد ويشكك في خطورة كورونارغم ارتفاع إصابات كورونا.. الهند تعيد فتح «تاج محل» أمام الزواررئيس الجزائر: لا نواجه مشاكل مع المغرب.. والإسلام سيبقى دين الدولة في الدستورنسرين طافش: لا يوجد شيء لا أستطيع أن أكونه أو أفعله أو أملكهرامي يوسف يسخر من خسارته لجائزة الإيمي بهذه الطريقة.. فيديووفاة النجم الجزائري حمدى بنانى بعد صراع مع فيروس كورونامسلسل Schitt’s Creek يحصد جوائز إيميتعرف على أبرز جوائز حفل الايمي لأفضل مسلسل قصيرلوك كاجوال.. حسن شاكوش يخضع لجلسة تصوير جديدة.. صور"غزة مونامور" يفوز بجائزة اتحاد دعم السينما الآسيوية "نيتباك"الكراش.. نرمين الفقى تشعل السوشيال ميديا فى أحدث ظهور لها.. شاهداستئناف تصوير فيلم Fantastic Beasts بعد توقف لأشهرالبرنسيسة.. مايان السيد تتألق في أحدث ظهور لها عبر إنستجرامطريقة عمل الأرز الأحمر بالبيت.. فيديو

الداخلية اللبنانية: التحقيق بانفجار المرفأ يستغرق 5 أيام والمسئول سيحاسب

   -  

أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية أن التحقيقات بانفخار المرفأ سوف تستغرق 5 ايام والمسئول سيحاسب، حسب ما ذكرته العربية الإخبارية.

ومن جانب آخر، كشف رئيس مجلس إدارة ومدير عام مرفأ بيروت حسن قريطم عن فجوة فى بوابة العنبر المنفجر أمس، أقدمت إدارة المرفأ على سدها لحماية محتوياته من التلف، وقال "بالرغم من المراسلات المتكررة بين إدارة الجمارك وقضاء العجلة لم يتم التخلص من هذه المواد" وذلك تعليقا على حادث انفجار المرفأ، الذى خلف آلاف الضحايا بين قتيل ومصاب.

مضيفاً أنه "تم تعيين حارس قضائى عليها ووُضِعت فى عنبر منفرد حيث بقيت لمدة 6 سنوات دون أن يكون للإدارة الحق في التصرف بها"، مشيراً إلى أن "الإدارة تلقت تعليمات من القضاء مؤخراً وبعد كل هذه السنوات، تقضي بإقفال فجوة في بوابة العنبر لحماية محتوياته من التلف والسرقة وهذا بالتحديد ما أقدمت عليه إدارة المرفأ".

كما أكد رئيس مجلس إدارة ومدير عام مرفأ بيروت أن "الوقت الراهن هو للملمة الجراح وانتشال الضحايا ونقل الجرحى ورفع الركام، وأن التسريبات والتصريحات والمستندات التي يتمّ التداول بها ربما لتقاذف المسؤوليات واستباق التحقيق ليس من شيم المسؤولية في هذا الظرف العصيب، وأن المطلوب أولاً وأخيراً تحقيق صارم وشفاف يحدد المسئوليات".

وتابع: "الأجهزة الأمنية مدعوة إلى الارتقاء اليوم إلى مستوى المسئولية الأخلاقية والوطنية، وقد أظهرت مستوى عالٍ من الجهوزية لمواجهة هذه الكارثة الوطنية غير المسبوقة في لبنان".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة