شاف الدولارات جري عليها.. رضا عبد العال: كارتيرون هيسيب التعاون بعد 5 مبارياتخاص| رضا عبد العال يكشف حقيقة وجود سحر وأعمال داخل غرفة خلع ملابس طنطامحمود وحيد مهنئا جماهير الأهلي بـ الدرع الـ 42: فرحتنا تكمل بالتتويج الإفريقىلايبزيج يفتتح الدوري الألماني بالفوز على ماينز بثلاثية.. وتعادل فولفسبورج في حضور مرموشرضا عبد العال يهاجم جنش ويكشف سر غياب التوفيق عن الزمالكبعد نجاح "عيشي حلمك".. إقامة دوري لأكاديميات الكرة النسائية الموسم المقبلشوط أول سلبي بين ريال مدريد وسوسيدادلاعبو فريق بني سويف يدعمون مؤمن زكريا بعد الفوز على ديروط بخماسيةالمقاولون يتعادل في الوقت القاتل أمام الاتحاد.. ويمنح الزمالك الطمأنينة على المركز الثانيخاص.. حمادة صدقي: البداية القوية وخبرات اللاعبين سبب تتويج الأهلي بالدوريأرتيتا: النني كان يستحق المشاركة أمام وست هام لكني أردت التدويرمباشر.. سوسيداد 0-0 ريال مدريد.. بداية الشوط الثانيبالفيديو.. ملخص ما قدمه صلاح في مواجهة ليفربول وتشيلسيالمقاولون يرفض الهزيمة بتعادل قاتل أمام الاتحاد في الدوريبتكلفة 6.5 مليون جنيه.. الانتهاء من مشروع محطة مياه الكتكاتة بسوهاجتتعلم المشي والتحدث من جديد.. فتاة تتعافى من كورونا بأعجوبة بعد معاناة 6 أشهرخصلات شعر كلب تلفت سبب شهرته.. ومالكوه يرفضون "الحلاقة".. صور5 طرق مختلفة لارتداء البنطلون الرياضى فى إطلالتك اليومية.. مش بس فى الجيمأسامة كمال: 2 سياح دفعوا 52 ألف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة في دبيبيومي فؤاد: لم أدرس التمثيل أو الإخراج أكاديميا.. والمسرح «لم يشهرني»

وفقا لنتيجة الثانوية.. مؤشرات التنسيق: الطب 98.4%.. والأسنان 98.3%.. والصيدلة 97.9%

   -  
جامعة القاهرة

كشفت نتيجة الثانوية العامة ، للعام الدراسي الحالي، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، عن أن عدد الطلاب الحاصلين على مجموع من 95% فأكثر في الثانوية العامة 18%، مما يشير إلى أن الحد الأدنى ل كليات القمة منها "الطب - الأسنان - الصيدلة - العلاج الطبيعي"، التي تقبل أكثر من 95% ستكون قريبة من الحدود الدنيا للعام الماضي، أو مع ارتفاع طفيف، حيث كانت النسبة المئوية للحاصلين على نسبة 95% لـ100% 17.27%.
وفقًا لمعطيات النسبة المئوية من الشريحة المعلنة من وزارة التعليم، فمن الممكن حدوث ثبات في الحد الأدنى ل كليات الطب عند 403.5 درجة أي بنسبة 98.4%، وهو ما توقف عنده في تنسيق العام المنصرم، على أن تتخطى هذه النسبة في كليات طب أخرى كما حدث العام الماضي مثل كلية الطب بجامعة المنصورة وكلية الطب بجامعة المنوفية، حيث كان الحد الأدنى للقبول 404.5 أي بنسبة 98.6% ، على أن يكون القبول بكلية طب الأسنان، بحد أدنى 403 درجات أي بنسبة 98.3%، وعلى أن يكون القبول بكلية الصيدلة بحد أدنى 97.9% بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021.
كما كشفت إحصائيات نتيجة الثانوية العامة ، عن أن انخفاض النسبة المئوية الحاصلين على مجموع من 90 إلى 95%، عن العام الماضي، حيث جاءت بنسبة 18.3%، بينما كانت العام الماضي 19%، مما يشير أيضا إلى ثبات الحد الأدنى للقبول ب كليات القطاع الهندسي لشعبة العلمي رياضة أو مع ارتفاع طفيف أيضا، بحد أدنى 385.5% أي بنسبة 94%.
حسب إحصائيات نتيجة الثانوية العامة ، والنسب المئوية التي أعلنت مع الارتفاع في الشرائح عن العام الماضي، فتشير إلى ارتفاع بالحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بشعبها الثلاث "علمي علوم – علمي رياضة – الأدبي"، وكذلك التأثير على ارتفاع الحدود الدنيا للقبول ب كليات القطاعين الطبي والهندسي.
كانت المرحلة الأولى للتنسيق من العام الماضي، بدأت بحد أدنى، للشعبة العلمية 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر، أما الشعبة الهندسية 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر، بينما الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة