حارس طنطا يكشف عن سر الجلسات النفسية من رضا عبد العال فى تألق الفريقسموحة يدخل معسكرا مغلقا بالقاهرة الليلة استعدادا لوادى دجلةالخطيب يؤازر رجال طائرة الأهلى فى نهائى كأس مصر أمام طلائع الجيشمصدر بالأهلي: خلاف حاد مع فايلر.. ومحمد يوسف يقترب من العودةباتشيكو يدخل بورصة الترشيحات .. خطوة واحدة تفصل البرتغالى عن قيادة الزمالك11 نقطة تفصل أسوان عن صراع البقاء قبل 6 مباريات من نهاية الموسمأسامة نبيه يصل القاهرة الخميس ويقترب من قيادة المقاصةتعرف على تشكيل نادي مصر في مواجهة الأهليمروان محسن يقود هجوم الأهلي أمام نادي مصر ..ومعلول والشحات على الدكةاتحاد القوس والسهم ينظم دورة لتأهيل الحكام الجدداحذري من طهي الفرخة التي تحتوي على خطوط بيضاء: عديمة الفائدة10 أشهر على "كورونا".. سيناريوهان يحددان نهاية هذا الوباءمؤسسة فاروق حسنى تقيم مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل جوائزها لعام 2021على الأصل دور.. ما أصل كلمة "كوسة" و"كلوا بامية" و"إر وانطق" وحكاية الناى"مذكرات شهيد" مسرحية شعرية جديدة لنائب رئيس هيئة قضايا الدولةاحتاروا فيه.. اليونانى "يوربيديس" ابن بائعة خضار أم أسرته عريقةإلغاء الإجازات الاستثنائية بشمال سيناءحساسين يطالب بفحص ملاهي الجمهورية بعد كارثة مطروحتطوير مسرح وقصر ثقافة مدينة الطور الشهر المقبلطلاب الأكاديمية العربية للعلوم يبتكرون روبوت تعقيم وآخر لإطفاء الحرائق

وزير البترول يبحث مع نظيرته القبرصية علاقات الشراكة في مجال الغاز الطبيعي

-  
وزير البترول يبحث مع نظيرته القبرصية علاقات الشراكة في مجال الغاز الطبيعى

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس مع ناتاسا بيليدس، وزيرة الطاقة القبرصية، علاقات الشراكة بين البلدين في مجال البترول والغاز الطبيعي وآليات التعاون الجاري في هذا الصدد، تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط، وفي ضوء علاقات الصداقة والروابط القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين السياسي والاقتصادى بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره القبرصي الرئيس نيكوس اناستاسياديس.

وفي بداية اللقاء، تقدم المهندس طارق الملا، بالتهنئة لنظيرته القبرصية على توليها مسؤولية حقيبة الطاقة في بلادها الشهر الماضي، حيث يعد هذا اللقاء هو الأول في اعقاب تسلم الوزيرة لمنصبها.

وخلال اللقاء استعرض الوزيران الإجراءات الخاصة بتحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى مستوى منظمة دولية حكومية تسهم في تحقيق الاستفادة الكاملة لدولها الأعضاء من موارد الغاز التي تزخر بها منطقة شرق المتوسط لجني المنافع المشتركة وتحقيق رفاهية الشعوب، كما تم استعراض نتائج عمل اللجنة الاستشارية ومجموعة العمل رفيعة المستوى لدول المنتدى التي شهدت زخمًا كبيرًا خلال الأشهر الأخيرة للانتهاء من التكليفات والمهام الموكلة اليها بالرغم من الظروف العالمية غير المسبوقة وتحديات جائحة فيروس كورونا.

واتفق الوزيران على عقد اجتماع جديد خلال الأسبوعين المقبلين لمجموعة العمل رفيعة المستوى بمنتدى غاز شرق المتوسط لاستكمال الإجراءات الخاصة بالمنتدى.

وتم مناقشة موقف الإعداد لإقامة خط أنابيب بحري مباشر بين البلدين، والذي تم توقيع اتفاق حكومي بشأنه لنقل الغاز الطبيعي من حقل أفروديت القبرصي، وإعادة تصديره عبر مصر، حيث أكد الوزيران على استمرار التنسيق الجاري بين المسؤولين في البلدين في هذا الشأن ومتابعة انتهاء الإجراءات الخاصة بالجانب القبرصي من أجل البدء في التنفيذ.

من جانبه، أكد المهندس طارق الملا أن شراكة مصر مع قبرص تهدف لتحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين في مجال الغاز الطبيعي لاستغلال المقومات المتاحة من موارد غازية وبنية تحتية متميزة وصولا لتحقيق المنافع المشتركة وتعظيم استغلال تلك المقومات، مؤكدًا أن مصر تستهدف تعظيم الاستغلال الاقتصادي لبنيتها التحتية في مجال الغاز من خطوط ومجمعات استقبال الغاز الطبيعي وإسالته وتصديره على ساحل البحر المتوسط، واستثمار طاقتها الاستيعابية الكبيرة، خاصة أن مجمعات إسالة الغاز تعد ميزة نسبية تتمتع بها مصر.

ولفت وزير البترول إلى أن تعزيز الشراكة بين مصر وقبرص لاستغلال غاز شرق المتوسط سيلعب دورًا مهما لتحقيق استراتيجية مصر كمركز محوري للطاقة.

من جانبها، أعربت الوزيرة القبرصية عن تقديرها للدور المحوري لمصر في دفع عملية التعاون لاستغلال الغاز الطبيعي المكتشف بمنطقة شرق المتوسط وتحقيق تكامل اقتصادي بين الدول في مجال الغاز، مؤكدة تطلع قبرص إلى دعم ومواصلة التعاون الوثيق مع مصر من أجل تحقيق المنافع المشتركة للبلدين وتحقيق التنمية والازدهار في المنطقة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة