تقاليع النجوم.. سر حدوة حصان وضعتها مديحة يسرى على باب البيتصلاح عبد الله ساخرا: لو الزمالك مخدش أفريقيا هبطل ألعب كورةأول تعليق من حنان مطاوع بعد ترشيحها لجائزة أحسن ممثلة فى أفريقيانبيل الحلفاوى عن أداء الأهلى أمام المقاصة: مش مطمنين على أفريقيامحمد سامي يعلن بداية تصوير فيلمه "العميل صفر" بصورة مع أكرم حسني ونيللي كريمشيرى عادل تجسد فتاة تعانى من "العنوسة" فى حكاية "أمر شخصى" على watch itسيد ماضي: الإخوان تواصلوا معي لتنفيذ فيديوهات مفبركة تثير الفوضىأُغتُصب بـ50 ريال| الباز: الهارب محمد علي يشرب خمور بـ40 الف جنيه في الشهروزير الرياضة: نفكر في إعداد دراسة لاستضافة كأس العالم 2030.. فيديوأشرف صبحي: أحلامي تجاه بلدي وجدتها في خطاب الرئيس السيسي يوم 3 يوليووزير الرياضة يعلن موعد عودة الجماهير للملاعب.. فيديوالخرباوي: الإخوان تعمل على تغييب الوعي المصري بنشر فيديوهات مفبركة.. فيديوسيد ماضي: الجماعة الإرهابية غررت بي.. ومنابرها في تركيا تخدع المصرييننائب رئيس مجلس الدولة المصاب في 2015: إشرافنا على الانتخابات في العريش جزء من التضحية لأجل الوطن.. فيديوزرت معبد الكرنك| سفير أمريكا يكشف أهمية مركز تجميع الحاصلات الزراعية بالأقصرأخبار التوك شو.. باحثة صينية تكشف مصدر كورونا الحقيقي.. والقصة الكاملة لزواج طفلين في سوهاجأول سفير للسودان في واشنطن منذ 23 عامًا30.6 مليون إصابة و953 ألف وفاة بكورونا في العالمالحكومة اليونانية تندد بمقالة مسيئة لأردوغانإسرائيل تلقي قنابل مضيئة فوق الأراضي اللبنانية

«شكري» يبحث هاتفيًا مع نظيرته الإسبانية مستجدات الأزمة الليبية والقضية الفلسطينية

   -  

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا من أرانشا جونزاليس لايا، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، حيث تناول الاتصال سبل العمل قدمًا نحو المزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا، وكذا التشاور حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين تطرقا خلال الاتصال إلى مجمل التطورات على صعيد الأوضاع الإقليمية، لا سيما المستجدات على الساحة الليبية، حيث استعرض الوزير شكري محدّدات الرؤية المصرية إزاء سبل التوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للأزمة الليبية عبر تثبيت وقف إطلاق النار ومواصلة الجهود الرامية لتفعيل إعلان القاهرة استكمالاً لمسار برلين، وتم التأكيد على ضرورة التصدي الحازم لكافة عمليات نقل الإرهابيين والمقاتلين إلى ليبيا، مع رفض التدخلات الأجنبية هناك.

وتناول الاتصال بين الوزيرين تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الوزير شكري على أهمية الحفاظ على حل الدولتيّن وفقًا لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وضرورة عدم اتخاذ أي إجراءات أحادية في ظل ما يتردد حول نوايا إسرائيلية لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي من شأنها تقويض فرص السلام.

وحرصت الوزيرة أرانشا جونزاليس لايا على تأكيد أهمية احتواء كافة أوجه التصعيد في منطقة شرق المتوسط وضرورة احترام قواعد القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، مع إيلاء الأهمية لاستقرار الوضع في شرق المتوسط.

وأشار «متحدث الخارجية» إلى أن الوزيرين أكدا على قوة العلاقات الممتدة بين مصر وإسبانيا في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين القاهرة ومدريد بغية تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة