100 منحوتة عالمية .. "الرحالة" النحات فرانك برونو يجسد الشعور بالغربةس وج.. كيف استقبل أهل المدينة المنورة النبى محمد بعد هجرته من مكة؟اليوم.. محاكمة متهمين بالتشهير بفتاة "التيك توك" منة عبدالعزيز5 آلاف جنيه قيمة الشهادة.. ضبط مركز تعليمى وهمى للنصب علي الطلاب بالشرقيةس و ج.. ما أعراض وأسباب وعلاج التهاب الحلق؟طرق بسيطة يمكنك من خلالها جعل منزلك مكانًا صحيًا وخاليا من الأمراضقرية صفط النور في بني سويف تطالب بمكتب بريد ومياه شرب دون انقطاعلإجراء عمليات الصيانة.. قطع الكهرباء عن 3 مناطق بمدينة الخارجة فى الوادى الجديدعصر ذهبي لعروس البحر.. محور المحمودية شريان أمل في قلب الإسكندريةشاهد .. حملة نظافة مكبرة بالأقصرتعرف على شروط حصول الزوجة على أجر حضانة صغيرقصة عاطل طعن متسولة مسنة لسرقة متعلقاتها وفر هاربا فى الخليفة«زي النهارده».. وفاة الشاعر والروائي الاسكتلندي والتر سكوت 21 سبتمبر 1832«زي النهارده».. بشارة الخوري رئيسًا للبنان 21 سبتمبر 1943«زي النهارده».. وفاة الزعيم أحمد عرابي 21 سبتمبر 19115 نصائح لاختيار الحذاء المناسب مع إطلالتك.. "بلاش المونوكورم"اعرف فوائد الجواز بعد سن الـ 30.. هتعيش حياتك وتقدر قيمة الحياة الزوجيةالاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على كيانات خرقت حظر الأسلحة المفروض على ليبياكوريا الجنوبية تسجل أقل من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التواليالصحة الهندية: تسجيل 86 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

"معجزة الـ7 أشهر".. بناء معاهد تكنولوجيا المعلومات بالمحافظات (فيديو)

   -  
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، و شاشة on E، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الرئيس السيسي يوجه بإنشاء جامعات أهلية جديدة في مختلف المحافظات". 

واستعرض التقرير، أهمية عنصر الشباب في المجتمع المصري، حيث أنه العقول التي تمتاز بالعبقرية والأيدي المعروفة بالمهارة والإبداع، ومن حقهم أن يحلموا بمستقبل طموحاتهم إلى آفاق بعيدة. 


وفي ظل حرص الدولة المصرية الحديثة، على جعل تكنولوجيا المعلومات قاطرة من أهم قاطرات التنمية في جميع المجالات، كلفت القيادة السياسية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتخطيط وتنفيذ مجموعة جديدة من معاهد تكنولوجيا المعلومات بأدق المعايير والمواصفات العالمية في محافظات مصر المختلفة. 

واستلمت إدارة المشروعات الكبرى، الأراضي المخصصة في كل محافظة لتنفيذ تلك المعاهد، وعلى الفور بدأت ملحمة جديدة من ملاحم البناء والعمل المتواصل، بأكثر من 750 شابًا من العمال والمهندسين المصريين في الموقع الواحد، وتحققت معجزة جديدة وجرى تنفيذ المعاهد كاملة الإنشاءات والتجهيزات والمرافق والفرش في 7 أشهر. 

المعجزة لا تكمن في الزمان القياسي فقط، لكن في مستوى الدقة والاحترافية التي تظهر في أدق تفاصيل كل معهد من المعاهد الجديدة، وجاءت المكونات الرئيسية لكل معهد عبارة عن بهو المدخل، قاعة رئيسية تتسع لنحو 200 فرد، قاعتين للمحاضرات تتسع كل واحدة منهما لـ100 فرد، قاعة اجتماعات، فصول حاسبات، مكاتب إدارية، وكافيتريات.

وجرى تجهيز المباني بأحدث وسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، واليوم تصل معاهد تكنولوجيا المعلومات إلى شباب مصر أينما كانوا في ربوع الوطن.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة