تعرف على مصروفات وشروط القبول ببرامج الساعات المعتمدة بهندسة عين شمسرئيس جمعية شباب الأعمال يدعو لمناقشة مبادرة حول تحدي المياهبـ"ضفائر" الراستا.. صفاء جلال تخضع لجلسة تصوير جديدةكريم عفيفي يهنئ سامح عبد العزيز بعيد ميلادهعمرو محمود ياسين يهنئ الأهلاوية بلقب الدوري الـ42في عيد ميلاد توفيق عبد الحميد.. كاد أن يعمل سائق تاكسي وبكى لهذا السبببالفيديو.. أحمد عز يرحب بـ عبدالرحمن أبوزهرة بعرض مسرحية «علاء الدين» الجمعةلأول مرة منذ أسابيع: شباك تذاكر السينما يحقق 775 ألف جنيه في ليلة عرض واحدةاحمد زاهر يتصدر مؤشرات البحث في جوجل لهذا السببوحشتني.. لقاء الخميسي تعيد ذكرياتها مع الراحل سامي العدلكليب 911 لـ ليدي جاجا يحقق 4 ملايين ونصف مشاهدة.. فيديوترشيح حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة في أفريقيا عن فيلم قابل للكسربعد قرار اعتزالها الفن.. شاهد.. داليا إبراهيم ترتدي الحجابس و ج.. كل ما تريد معرفته عن الرجفان الأذينىتعرف علي مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم السبتالتنمية المحلية:25% قيمة التخفيض للتصالح في المدن الجديدة بـ 18محافظةموجز السوشيال.. #دورى_مؤمن_ال42_اهلاوى يتصدر التريند..عمر كمال مقبلا يد والدته: لو موت مش هلاقي غيرك يشيلني.. بسمة وهبة تستنجد بخبراء السوشيال ميديابالأسماء.. افتتاح 24 مدرسة جديدة بالبحيرة بتكلفة 200 مليون جنيهإصابة 3 أطفال بحادث تصادم «توك توك» وسيارة في البحيرةإصابة ربة منزل بحروق نتيجة تسرب غاز في البحيرة

خطوات تجنبك التعرض ل"ماس كهربائي" بمنزلك..تعرف عليها

   -  

الماس الكهربائى يعتبر من الأسباب التى تتسبب فى نشوب الحرائق فى المبانى والمنازل والمنشآت التجارية ، لذلك يوضح جهازتنظيم مرفق الكهرباءوحمايةالمستهلك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتفادى حدوث ماس كهربائي وهى كالآتي:

1- عدم ترك الأجهزة الكهربائية في وضع تشغيل عند مغادرة المنزل لمدة طويلة أثناء السفر والرحلات الطويلة ، و يجب فصل التيار الكهربائي عنها.

2-   احذر من لمس الأجهزة الكهربائية بأياد مبللة أو الوقوف على أرض مبللة أثناء استعمال جهاز كهربائي أو إدخال أجسام معدنية في مخرج كهربي.

3- عدم ترك الأطفال بمفردهم قرب جهاز كهربائي يعمل أو إدخال أسلاك مكشوفة في مخرج التيار الكهربائي.

4- يجب عدم تحميل أي مخرج كهربائي بعدد كبير من الأجهزة مما قد يؤدي إلى سخونة في المفاتيح أو التوصيلات الكهربائية وعند تلف أحد المخارج يراعي إصلاحها بواسطة المختصين في مجال الكهرباء.

5-  عند ملاحظة انبعاث رائحة حريق أو تصاعد أدخنة أو صدور شرارة من الأجهزة أو الأسلاك الكهربائية فيجب فصل التيار الكهربائي فورا واللجوء إلى فني صيانة متخصص في الكهرباء لإصلاح العطل قبل إعادة توصيل التيار الكهربائي مرة أخري.

6-  عند استعمال سخان المياه داخل المنزل يجب مراجعة كل من الثرموستات وجهاز المنظم وصمام الأمان ولمبة البيان وترمومتر قياس درجة الحرارة والتأكد أنها تعمل بشكل سليم لان تلف احد هذه المكونات قد يتسبب في انفجار السخان.

7-   يجب التأكد من أن جميع الأجهزة المنزلية الخاصة بك تحمل ملصق يؤكد بأنها قد مرت باختبارات السلامة الضرورية وذات مواصفات قياسية.

8- ينصح عند مد الأسلاك المستخدمة في التوصيلات الكهربائية داخل المنزل اختيار السمك الصحيح لها وملائمته للتيار الكهربائي المار بها ووضعها في مواسير معزولة وإجراء الكشف والإختبار الدوري عليها لان عدم مراعاة ذلك قد يؤدى إلى تحميل الأسلاك فوق قدرتها المصممة لها مما قد يؤدى إلى ارتفاع حرارتها وانصهار عازلها فتصبح مصدر خطر عن طريق لمسها بطريق مباشر أو غير مباشر وقد ينتج عن ذلك نشوب حرائق.

9- احرص على عدم ثنى سلك التوصيل الكهربي لأن ذلك قد يؤدي إلى قطع داخلي بالأسلاك.

10-  عند سحب السلك من مخرج الكهرباء يراعى أن تكون عميلة السحب من المأخذ وليس من السلك نفسه.

11-  اجعل جميع التوصيلات الكهربائية بعيده عن أماكن السير خاصة الأماكن التي في متناول الأطفال وتجنب تمرير أسلاك الكهرباء فوق أو بالقرب من مصادر الحرارة كالدفايات أو الأفران، أو الأماكن التي توضع بها قطع الأثاث الثقيلة حتى لا يتسبب ذلك في قطع داخلي بالأسلاك.

12- يراعى دائمًا استبدال الأسلاك المتآكلة بأخرى جديدة وعدم محاولة عزلها بشريط لاصق مما قد يتسبب في حدوث صعق كهربائي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة