أمير مرتضى: الإعلان عن المدرب الجديد للزمالك خلال أيامالحضري يُعلن جاهزيته للعودة في الموسم المقبل.. ويضع شرطًا لخوض مجال التدريبمؤمن زكريا يُعلق على فوز الأهلي بالدوريعبد الحفيظ: أنا الوصيف الحقيقي للأهلي في عدد البطولاتضبط مركز تعليمى وهمى لترويج شهادات للجامعات الأجنبية بتخصصات مختلفةضبط عاطل لتزوير المحررات الرسمية والمستندات المرورية وترويجهانيللي كريم وأكرم حسني يبدأن تصوير فيلم "العميل صفر"فحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى الجيزةزوج يطالب بإلزام زوجته سداد مليون و700 ألف جنيه مقدم الصداق قبل زواجهماضبط طائرتين بكاميرات تصوير بميناء السخنةضبط شخص ظهر بفيديو جالسا على " شنطة سيارة" أثناء سيرهاأب يعذب أطفاله ويجبرهم على شراء المخدرات انتقاما من زوجتهمتابع طالبها بالابتعاد عن السياسة.. نوال الزغبي: «نحن في لبنان ماعايشين عالقمر»بينهم أحمد عيد وكمال أبورية.. نجوم الفن يشاركون في عزاء المنتج محمد زعزع (صور)تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد على منابع نهر النيلتعرف على تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة سقارة|صورأفضل مداخلة.. محافظ الإسكندرية يفند أكاذيب الإخوان بشأن خروج مظاهراتارتفاع معدلات الاستثمار فى نشاط التأمين الطبى خلال الفترة المقبلةدينا فواد للرئيس السيسي: لست وحدك نحن على الحق المبينوصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر بخطوات بسيطة.. مش محتاجة تشترى أسيتون

ماذا سيتناول رواد الفضاء على القمر؟

   -  
القمر

أعلن فكتور دوبروفولسكي، كبير مصممي الغذاء لرواد الفضاء في معهد بحوث الأغذية المركزة، أن طعام رواد الفضاء الروس على القمر سيتضمن أغذية معلبة ومنتجات بحاجة لوضعها في ماء ساخن.
وبحسب موقع «روسيا اليوم»، قال دوبوفولسكي، في تصريح لمجلة «روسكي كوسموس»، «يمكن أن يتشكل طعامهم من مواد غذائية جاهزة للإستهلاك وهي باردة، مثل معلبات اللحوم والأسماك، وفواكه مجففة، وحلويات وخبز، وكذلك الأطعمة المجففة بالحرارة أو بطريقة التجفيف بالتجميد، مثل الوجبات الخفيفة والأطباق الأولى والثانية والحلويات والعصائر والمشروبات».
ووفقا له، يجري حاليا تحضير مثل هذه الأغذية لرواد البعثات القمر ية الروسية، مشيرا إلى أن خصوصية النظام الغذائي « القمر ي» تتضمن استخدام أكبر قدر ممكن من المواد الغذائية، ذات الحماية من الإشعاع، ومضادة للأكسدة وغيرها، التي تخفض التأثير السلبي للوسط المحيط على جسم الإنسان.
تجدر الإشارة، إلى أنه وفقا للبرنامج القمر ي الروسي، يخطط لهبوط رواد الفضاء الروس على سطح القمر عام 2030.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة