فيرنر يعترف بمساورته الشكوك حول الانتقال لـ تشيلسي بعد الهزيمة من بايرنالسر فى الروابط الجينية والعاطفية.. لماذا نصاب بالصداع النصفىأعلى 10 مهن أجراً فى العالم فى 2020.. متوسط الراتب أكثر من 300 ألف دولارإميليا كلارك تتغزل فى كلبها "تيد" عبر أحدث ظهور لها بإنستجراممحادثات مع استوديوهات وشركات إنتاج هوليود لتقديم فيلم سيرة ذاتية عن Boyzoneطارق العريان ينشر صورة في فترة طفولته على حصان.. ويعلق: بداية العبقريةكواليس جديدة من فيلم Enola Holmes لـ ميلي بوبي براون تزامناً مع طرحه.. صورأبو الغيط يؤكد ضرورة الحفاظ على الزخم الدولي المساند للبنانعرض فيديوهات تعريفية عن جامعة المنيا للطلاب الجددمحافظ القليوبية يتفقد الجزر النيلية استعدادا للفيضانات المحتملةمحافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ببسيون وعدد من المشروعات الخدميةحملة مكبرة لتموين المنوفية علي المحلات والمخابز لضبط المخالفينالداودي يتفقد مركز خدمة المستثمرين بمحافظة قنا188 إجمالى طلبات الترشيح لمجلس النواب بالإسكندريةتعيين الدكتور علي سليم قائمًا بأعمال عميد كلية علوم الأرض ببني سويفالموافقة على 22 طلبًا جديدًا لتقنين أراضي أملاك الدولةالطب البيطري تواصل حملات تحصين الماشية بقرى مركز الفيومجامعة المنوفية تستعد لإطلاق مؤتمر مبدعون رغم كورونا أكتوبر المقبلجمعية رسالة تهدي جهاز تنفس لحضانات مستشفي أسوان الجامعيبتكلفة 5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد "العبدانية" بسنورس

ما هو تسمم الدم وما طرق الوقاية من الإصابة به؟

   -  

تسمم الدم أو الإنتان هو عندما يكون جسمك لديه استجابة شديدة بشكل غير عادي للعدوى ويطلق عليه أحيانًا تعفن الدم، حيث يطلق جهاز المناعة، الذي يدافع عنك من الجراثيم، الكثير من المواد الكيميائية في الدم يؤدي هذا إلى التهاب واسع النطاق يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعضاء تقلل الجلطات من تدفق الدم إلى الأطراف والأعضاء الداخلية، حتى لا تحصل على العناصر الغذائية والأكسجين الذي تحتاجه، في هذا التقرير نتعرف على أعراضه وطرق الوقاية من الإصابة به، بحسب موقع "webmd".

في الحالات الشديدة، يتسبب الإنتان في انخفاض خطير في ضغط الدم يطلق الأطباء على هذا "الصدمة الإنتانية" يمكن أن يؤدي بسرعة إلى فشل الأعضاء، مثل الرئتين والكليتين والكبد وهذا يمكن أن يكون قاتلاً.

أسباب تسمم الدم 

غالبًا ما تتسبب العدوى البكتيرية في الإنتان ولكن يمكن أن يحدث أيضًا بسبب التهابات أخرى يمكن أن تبدأ في أي مكان تدخل البكتيريا أو الطفيليات أو الفطريات أو الفيروسات إلى جسمك، حتى لو كان شيئًا صغيرًا مثل الظفر.

يمكن أن تؤدي عدوى العظام، التي تسمى التهاب العظم، إلى الإنتان في الأشخاص الذين يدخلون المستشفى، قد تدخل البكتيريا من خلال الجروح الجراحية، القسطرة البولية ، وقرح الفراش.

اعراض تسمم الدم 

لأنه يمكن أن يبدأ في أجزاء مختلفة من جسمك، يمكن أن يكون للإنتان العديد من الأعراض المختلفة قد تشمل العلامات الأولى التنفس السريع تشمل الأعراض الشائعة الأخرى ما يلي:

-حمى وقشعريرة

-درجة حرارة الجسم منخفضة للغاية

-التبول أقل من المعتاد

-ضربات قلب سريعة

-قئ و غثيان

-إسهال

-التعب أو الضعف

-بقع الجلد أو تغير لونها

-التعرق أو الجلد الرطب

-ألم حاد

علاج الإنتان 

من المحتمل أن يبقيك طبيبك في وحدة العناية المركزة في المستشفى سيحاول فريقك الطبي إيقاف العدوى ، والحفاظ على عمل أعضائك ، وإدارة ضغط الدم يمكن أن تساعد سوائل الوريد والأكسجين الإضافي في ذلك.

قد تحارب المضادات الحيوية واسعة النطاق الالتهابات التي تسببها البكتيريا في وقت مبكر.

الوقاية من تسمم الدم 

الوقاية من العدوى هي أفضل طريقة لمنع الإنتان. اتخذ هذه الخطوات:

-اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل في كل مرة.

-مواكبة اللقاحات الموصى بها لأمراض مثل الانفلونزا وجدري الماء.

-حافظ على السيطرة على أي حالات صحية مزمنة.

-إذا كنت مصابًا بجرح في جلدك ، فقم بتنظيفه في أقرب وقت ممكن، وانتبه لعلامات العدوى.

-عالج أي عدوى مبكراً.

2
1800X1200_bacteria_in_bloodstream_other
714
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة