«الدستوري الحر» التونسي يدعو لإلغاء اتفاقيتين مع تركيا وقطر.. وتحذير من اللجوء للقضاءحفتر يعلن استئناف تصدير النفط الليبي.. و«الوفاق» تكشف تفاصيل الاتفاقوزير الخارجية الروسي: مستعدون للتوسط بين الخليج وقطرلبنان تسمح للسوريين بالدخول عبر معابرها الحدودية بشروط.. تعرف عليهامسؤول روسي: عقار ضد كورونا أثبت فعاليته بنسبة 100%الصدر: استهداف البعثات الأجنبية يعرض العراق وشعبه للخطر المحدقالمبعوث الأممي لليمن: استئناف المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيينهيئة دفاع الرئيس الموريتاني السابق تنتقد توقيفه ومنعه من السفركارت أحمر لـ«فايز السراج» بعد الخروج عن النص المكتوباتفاقية بين «يونيسيف» وإيطاليا لدعم أكثر من 7 آلاف طفل في غزةخاص.. تغييرات منتظرة للأهلي أمام المقاصةمصدر لمصراوي: جروس الأقرب لخلافة كارتيرون في الزمالككلوب يرفض الإعلان عن صفقة ليفربولبايرن يتفوق على برشلونة في الصراع على ديست11 تريليون دولار مساعدات حكومية حول العالم لمواجهة تداعيات كورونا.. إنفوجرافمصر للطيران تسير غدا 46 رحلة دولية تقل 5300 راكب إلى دول مختلفةفيديو للحظة اصطدام سيارتين على الطريق السريع بين "ههيا - الزقازيق"محمد حربي: رسائل كتاب "صباح الخير يا منى" تجمع بين العفوية والعمق المعرفي | صور"صراع حورس وست" و"مسار العائلة المقدسة" ضمن اللمسات النهائية لمتحف كفر الشيخ |صوربعد تسليم مدرسة فارس للآثار .. هذه قصة حسن فتحي مع القباب الطينية في الصعيد | صور

من مسافة 1.5 ميل.. الفيديو الأقرب لموقع انفجار بيروت

   -  
انفجار _أرشيفية
تمكن لبناني من التقاط أقرب لقطة فيديو للحظة دوي انفجار مرفأ بيروت المروع، والذي أسقط 78 قتيلاً قرابة 4 آلاف مصاب، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، بينما لم يُعرف مصير ملتقط الفيديو، والذي كان على مسافة 1.5 ميل من موقع الحادث، حسب ما أوضح متداولون للمقطع على موقع التغريدات "تويتر".

هز الانفجار الضخم العاصمة بيروت مساء أمس الثلاثاء، فيما أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة تصاعد سحابة دائرية بيضاء وأعمدة دخان تشبه إلى حد كبير ما تحدثه القنابل النووية.

ومن جانبه، قال مدير عام الأمن العام اللبناني إن ما حدث في مرفأ بيروت ليس انفجار مفرقعات، بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة من سنوات.

ووصف مُحافظ بيروت القاضي مروان عبود فوجي، انفجار مرفأ بيروت، بما وقع في اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية، عندما قصفت الولايات المتحدة الأمريكية جزيرتي هيروشيما ونجازاكي بالقنبلة النووي، وقال، حسبما نقلت سكاي نيوز: "الانفجار يذكرني بما حدث في اليابان".

وقال ‏رئيس الحكومة اللبنانية، الدكتور حسان دياب، مساء الثلاثاء، إن 2750 طنًا من نترات الأمونيوم خلف انفجار مرفأ بيروت، حسبما ذكرت "العربية".

وأفادت فضائية "أل بي سي" اللبنانية، نقلاً عن مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها، قوله إن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت حدث أثناء عملية لحام في فجوة بالجدار منعًا لسرقة نترات الأمونيوم.

وكان مجلس الدفاع الأعلى اللبناني استنكر وجود ٢٧٠٠ طنًا من نترات الأمونيوم، لعدة سنوات بمرفأ بيروت معتبرًا ذلك أمرًا غير مقبول ومرفوض.

وقال المجلس في كلمة متلفزة بثتها فضائية "العربية" السعودية، إنه رفع توصية لإعلان حالة الطوارئ لأسبوعين في العاصمة قابلة للتجديد بعد الحادث الذي وقع اليوم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة