فالنسيا يسقط في فخ التعادل أمام هويسكاريال سوسيداد يعود لطريق الانتصارات بثلاثية في شباك إلتشيتشيلسي يحول تأخره بثلاثية لتعادل مثير أمام بروميتشعودة رائعة تنقذ البلوز من سقوط مخيب أمام بروميتش (تقرير)إدموندسون يقود أرمينيا بيليفيلد لتحقيق الانتصار الأول في «البوندزليجا»تغريدة شوبير تثير سخرية مرتضى منصورباير ليفركوزن يتعادل مع لايبزيج في الجولة الثانية من البوندزليجاطلعت يوسف: مستعد للرحيل عن الاتحاد إذا كان هذا هو الحل«رينارد» على «رادار» الأهلي لخلافة «فايلر»الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب الجونةرفض جميع الدعاوى.. «الإداري» يقضي بعدم جواز استقلال الأسقفية عن الطائفة الإنجيليةلجنة جودة لبحث جاهزية مطار الغردقة لشهادة الأيزومزاد علني لبيع السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة الاثنين المقبل.. تفاصيلبعد تجديد الثقة.. علاء ثابت: الأهرام ديوان حياة المصريين وأجدد العهد للحفاظ على دورهاالتشيك تستأنف رحلاتها السياحية إلى مصر أول أكتوبرمباشر الدوري المصري - طنطا (0)-(0) الأهلي.. نزول الشحاتيقصد الهلال؟ تصريح مثير للجدل من حارس أهلي جدةمباشر في إسبانيا - بيتيس (0) (1) ريال مدريد.. سانابريا يهددسلبية تحليل الدم للاعبي الإسماعيلي استعدادا للطلائعبين الغضب والإنكار.. حال تنظيم الإخوان بعد فشل مخططاتهم.. فيديو

علماء يكتشفون علاجا فعالا القضاء على الصلع

   -  
الصلع

وكالات

يقترب العلماء خطوة من علاج الصلع بعد أن تمكنوا من عكس تساقط الشعر في الفئران.

واكتشف الباحثون جزيئا خاصا يعزز نمو الشعر ويمكن استخدامه في العلاجات الدوائية المستقبلية. وهذا الاختراق يعني أن الكريمات والمستحضرات الجديدة يمكن تصنيعها الآن بدلا من الاعتماد على عمليات زرع مكلفة لمكافحة الصلع، وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

ونظرت دراسة مخبرية أمريكية في خلايا الحليمات الجلدية، التي تقع في قاعدة بصيلات الشعر وتدعم إعادة النمو.

وقارن العلماء إصدارات ثنائية الأبعاد من الخلايا المزروعة في أطباق مختبرية، مع هياكل ثلاثية الأبعاد تسمى الأجسام الكروية، للنظر في مدى سرعة نمو الشعر على الفئران.

واستعادت الفئران المعالجة بالخلايا ثلاثية الأبعاد 90% من تغطية شعرها بعد 15 يوما من التجربة التي استمرت 20 يوما. وكان ذلك بفضل الجزيئات، المعروفة باسم microRNAs أو MiRNAs ، التي عززت نمو بصيلات الشعر عندما زاد العلماء مستوياته.

ويعتقد العلماء الآن أن العلاجات المختصرة التي لا تتضمن زراعة خلايا جديدة بالكامل يمكن أن تعالج الصلع.

ونُشرت النتائج التي توصل إليها العلماء في جامعة ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية في أحدث إصدار من مجلة Science Advances.

وقال كي شينغ، الباحث الرئيسي في الدراسة: " العلاج الخلوي بالخلايا ثلاثية الأبعاد فعال للصلع، لكن عليك العمل على نمو وتوسيع وحفظ وحقن هذه الخلايا في منطقة الصلع".

ويمكن استخدام MiRNAs في الأدوية الصغيرة القائمة على الجزيئات، "لذا من المحتمل أن نتمكن من إنشاء كريم أو لوشن له تأثير مماثل مع مشاكل أقل. وستركز الدراسات المستقبلية على استخدام هذا الميرنا فقط لتعزيز نمو الشعر".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة