بالفيديو.. باتشيكو في طريقه إلى القاهرة لقيادة الزمالكالمساهمة الثانية.. كوكا يصنع أمام بانيتوليكوس (فيديو)الشناوي يعادل الرقم القياسي لإكرامي في الدوريفايلر: حتى وإن أتت العروض لا تؤثر على تركيزي.. ولن أتحدث عن الوداد الآنرضا عبدالعال: أسست مدرسة باسمي عنوانها "النكتة أفضل من التكشير"ضربة محتملة للأهلي قبل موقعة الودادالريال ينتزع فوزا صعبا من بيتيس في الدوري الإسبانيأحمد مرتضى: أتمنى تجاوز الأهلي لكبوة فايلر.. وبطولة إفريقيا للزمالكالاهلي "بطل الدوري" يهزم "فرقة رضا" بهدف السوليةرامى ربيعة يغادر مواجهة طنطا فى سيارة الإسعاف الصغيرة بعد الإصابة.. فيديوجمال الغندور: أرفض تواجد رئيس لجنة حكام أجنبي.. وما يحدث داخل الأهلي والزمالك أمر مُحزنفايلر رداً على تلقيه عروضاً :"أنتوا دخلتوا دماغي عشان تعرفوا فيها إيه"الأهلي يواصل تدريباته غدًا استعدادًا لمواجهة الترسانةشاهد رد فعل رضا عبد العال وأمح بعد إلغاء هدف كهربا في مباراة الأهلى وطنطامعلول والسولية وأشرف يسجلون غياب عن الأهلي امام الترسانةحمد إبراهيم يكشف الأسباب الحقيقية وراء رحيل إيهاب جلال عن المقاصةفايلر ينفعل على لاعبى الأهلى فى مباراة طنطا "فيديو"أحمد مرتضى منصور: الزمالك سيتوج بأفريقيا ووالدى قدوتى "البرلمانية"راموس يحافظ على سجله المذهل في فوز أول للملكي المدريدي هذا الموسموليد صلاح الدين: جماهير الأهلي مرعوبة من إهدار الفرص السهلة

تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يعرض النساء لخطر أكبر للوفاة حال الإصابة بكورونا

   -  
حذر الخبراء من أن النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل،  يمكن أن يتعرضن لخطر أكبر للوفاة إذا أصبن بفيروس كورونا، حيث أن بعض أنواع وسائل منع الحمل يمكن أن تزيد من خطر تجلط الدم.

لكن الباحثين يقولون إن الإصابة بـ Covid-19 تجعل خطر تخثر الدم أعلى، ووفقا لتقرير موقع "thesun" تظهر الدراسات أن فيروس كورونا يمكن أن يسبب الجلطات، ويمكن أن يساهم في عدد الأشخاص الذين يموتون.

وحذر خبراء طبيون من قبل من أن ما يصل إلى ثلث المرضى الذين يعانون من مرض خطير في Covid يصابون بالجلطات، والآن ، تشير الأبحاث الجديدة من الولايات المتحدة إلى أن النساء الحوامل ، أو يتناولن حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) يواجهن نفس الخطر.


قال المؤلف المشارك في الدراسة الدكتور دانيال سبرات ، من مركز ماين الطبي في بورتلاند ، بالولايات المتحدة الأمريكية: "خلال هذا الوباء ، نحتاج إلى بحث إضافي لتحديد ما إذا كانت النساء المصابات أثناء الحمل يجب أن يتلقين العلاج المضاد للتخثر - أو إذا كانت النساء اللواتي يأخذن وسائل منع الحمل الحبوب أو العلاج بالهرمونات البديلة يجب وقفها ".

وما هو أكثر من ذلك ، أن هرمون الاستروجين يعمل على تخثر الأوردة العميقة القاتلة في بعض الأمهات،  وفي النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل أو العلاج التعويضي بالهرمونات.

عادة ما تبدأ الجلطة بالانسداد في الساقين ، ولكن يمكن أن تتحرك للأعلى - مما يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، ومن المعروف أن موانع الحمل الفموية تحمل مخاطر، والتي قد تتفاقم بفعل الفيروس التاجي .


وأعلن الفريق النتائج التي توصلوا إليها: " أنه إذا أصيبت بكوفيد 19 ، فإن خطر إصابة هؤلاء النساء بتخثر الدم قد يكون أعلى، ويساعد هذا البحث على فهم كيفية تسبب الفيروس التاجي للجلطات الدموية قد يوفر لنا أيضًا معرفة جديدة بشأن كيفية تكوينها في أماكن أخرى وكيفية منعها".


تحتوي معظم وسائل منع الحمل،  على هرمون الاستروجين وشكل اصطناعي من هرمون البروجسترون، والتى يمكن أن تزيد من عوامل التخثر.
ومع ظهور المزيد من المعلومات بشأن آثار Covid-19 ، تثار تساؤلات حول ما إذا كانت العدوى تؤدي إلى تفاقم جلطات الدم والسكتات الدماغية المرتبطة بموانع الحمل الفموية المشتركة وعلاجات الإستروجين الأخرى ، بالإضافة إلى المخاطر المرتبطة بالحمل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة