دراسة: الناجون من هذا المرض قد يكونوا محصنين ضد كوروناالهند تبدأ التجارب الأخيرة للقاح فيروس كورونا الروسى فى الأسابيع المقبلةالصين وروسيا والولايات المتحدة لم تنضم لمبادرة كوفاكس لدعم لقاحات كوروناتغيير لون البول لطفلة يهدد حياتها فى عمر الـ 18 بسبب مرض نادرمعهد "Serum "الهندى يبدأ تصنيع لقاح كوداجينكس لفيروس كورونااليابان تتوقع الموافقة على عقار أفيجان لعلاج فيروس كورونا أكتوبر المقبلكارتيرون يرد.. هل ندم على قيادة التعاون بعد سداسية الشارقة؟يويفا يعلن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في أوروباوكيل جيرالدو يوضح حقيقة العرض المغربي للاعبشكوى للأولمبية من 5 جهات ضد مرتضى منصورأصحاب الحواجب الكثيفة لديهم شخصية نرجسية.. الطبيعية مش المكياجكلاب بقدرات خاصة تكتشف مصابى كورونا بمطار فنلندا بدون فحوصات.. صورمستشفى بنها الجامعي عن شاب ابتلع موبايل: عدم تفاعل «البطارية» أنقذ حياتهمصادر: اتجاه لاختيار «عبدالرازق» رئيسا لمجلس الشيوخالدكتور أحمد بركات مديرًا عامًا للإدارة الصحية بـ«فوه»مدير «أورام الأقصر»: إطلاق حملات توعية للكشف المبكر عن «سرطان الثدي» بالمحافظةوزير التموين: 64.5 مليون مواطن يستفيدون من عروض «ما يغلاش عليك»«الزراعة» و«الاتصالات» تبحثان استخدام الذكاء الاصطناعي فى تطوير قطاع الزراعةأصوات المحامين تتأرجح بين 5 مرشحين بانتخابات النواب بدمياط«البرهان» يعود من الإمارات بعد مفاوضات مع أمريكا لرفع اسم السودان من الدول راعية الإرهاب

فوائد القرنفل على صحة الجسم وحمايته من الامراض

   -  

 القرنفل واحد من أشهر أنواع  التوابل التى تستخدم فى اعداد الأكلات المختلفة، حيث يتميز بمذاقه الطيب والمختلف، فضلا عن ذلك يحتوى القرنفل على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض.

وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فإن فوائد القرنفل هى:

فوائد القرنفل على صحة الجسم 

1:يحتوى القرنفل على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الامراض والفيروسات.

2:يحتوى القرنفل على كمية عالية من المواد المضادة للالتهابات والمواد المضادة للأكسدة ، فهو يساعد على تقليل الالتهابات والاصابات وتسكين الالم، اذ إن القرنفل يحتوي على مضادات اكسدة قوية تدعى "الفينولات" والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة ومحاربتها.

3: يساعد القرنفل على تخفيف التهابات الجهاز التنفسي ومنها  نزلات البرد والانفلونزا والسعال والزكام والربو والتهابات القصبة الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية.

4:يحتوى القرنفل على كمية عالية من المواد المضادة للالتهاب والجراثيم والفيروسات.

5:يخفف التهابات اللثة ومشاكل الاسنان نظرا لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

6:يحتوى القرنفل على العديد من العناصر والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والقرح.

7:يعتبر القرنفل من التوابل الغنية بالفيتامينات والتى تعمل على تعزيز الصحة الجنسية.

8:يحتوى القرنفل على كمية كبيرة من الخصائص التى تعمل على تنظيم نسبة السكر فى الدم والوقاية من الجلطات والمشاكل التى يتعرض لها مريض السكر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة