رئيس جامعة بنى سويف يعلن تجديد خصم 20% لأبناء الشهداء بالكليات والبرامجمحكمة بنها تتلقى أوراق 5 مرشحين لانتخابات مجلس النواب.. والإجمالى يصل لـ202المجالس الطبية المتخصصة تعلن الكشف على 154مرشحا محتملا لمجلس النواب بالأقصرتحصين 8977 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية خلال حملة قومية ببنى سويفتحرير 55 قضية تموينية متنوعة فى حملة مكبرة بسوهاجمحافظ المنوفية يعلن تطوير السوق القديم ورفع كفاءة وإنشاء سوق نموذجى بالباجورمحافظ المنيا يعلن اطلاق معارض "أهلا مدراس" بتخفيضات تصل لـ 25% (صور)محافظ بورسعيد ورئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى يتفقدان حديقة فريال.. صوروكيل صحة الدقهلية يتابع مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوىحريق يلتهم مصنع ملابس بالمحلة والحماية المدنية تسيطر على النيرانالرئيس السيسي: مصر مؤهلة لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددةالسيسي يستقبل عقيلة صالح وحفتر للاطمئنان على الأوضاع في ليبيامحافظ القاهرة يتفقد المركز التكنولوجي لحي مصر الجديدةالكهرباء تكشف 4 طرق جديدة لسرقة التيار من العداد أبو كارتالقوى العاملة: بدء تدريب الشباب على 5 مهن مجانا بدمياطنواب 2015 يتصدرون مشهد انتخابات 2020 بدمياط.. ومواطنون: "معملوش حاجة"في 7 أيام.. 52 مرشحا لانتخابات مجلس النواب بأسوانالرئيس الأوكراني: نسعى إلى تحقيق اندماج كامل مع الاتحاد الأوروبي"الإدارية" تلغي قرار رسوب طلاب الدفعة الثانية من ثانوية كفر الشيخإصابة 10 مواطنين في 3 حوادث على صحراوي وزراعي المنيا

ما هى خيارات العلاج لسرطان الرئة

   -  
هناك طرق عديدة لعلاج سرطان الرئة، لكن الإجراء الذي سيتبناه الطبيب في النهاية يعتمد على الكثير من الأشياء مثل نوع سرطان الرئة ومدى انتشاره.وغالبًا ما يتم علاج الأشخاص المصابين بسرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة بالجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الموجه. 

ولكن من المهم أن تعرف أن الكشف المبكر والعلاج في الوقت المناسب أمر ضروري للكشف عن أى مراحل مبكرة للسرطانات، ولكن وفقا لتقرير موقع " healthsite" فبسبب الخوف من COVID-19 ، يتجنب المرضى الذين يعانون من أعراض سرطان الرئة زيارة المستشفيات، وهذا قد يقف في طريق التشخيص المبكر.

 وفي الوقت نفسه ، فإن الأشخاص الذين تم تشخيصهم مؤخرًا يؤجلون بدء العلاج ، والذين يخضعون للعلاج بالفعل إما يتخطون العلاج الكيميائي أو يؤخرون الجراحة، وهذا الوضع يزيد من تفاقمه تداخل أعراض سرطان الرئة مقابل COVID-19. 

خيارات العلاج المتاحة لسرطان الرئة 

الجراحة

في خيار العلاج هذا ، سيقوم الجراح بإجراء عملية قطع الأنسجة السرطانية، وفي الوقت الحاضر ، هناك جراحة صدرية بمساعدة الفيديو (VATS) ، والتي يستخدمها الأطباء لعلاج بعض أورام الرئة الصغيرة، حيث سيتم إزالة أجزاء من الرئة من خلال شقوق أصغر، وهذا يعني بقاء أقصر في المستشفى وألم أقل للمرضى.

العلاج الإشعاعي

في خيار العلاج هذا ، يتم استخدام الأشعة عالية الطاقة (على غرار الأشعة السينية) لقتل السرطان، ويستخدم الباحثون الآن تصوير الورم في الوقت الفعلي ، مثل التصوير المقطعي المحوسب رباعي الأبعاد (4DCT).

 للمساعدة في تحسين العلاج، تقوم آلة التصوير المقطعي المحوسب بمسح الصدر بشكل مستمر لمدة 30 ثانية تقريبًا للكشف عن مكان الورم بالنسبة للهياكل الأخرى أثناء تنفس الشخص،  وهذا يساعد الأطباء على إيصال الإشعاع بدقة أكبر للورم.

و تساعد هذه التقنية أيضًا في إظهار ما إذا كان الورم مرتبطًا بهياكل غزيرة في الصدر أو يغزوها ، مما قد يساعد الأطباء في تحديد ما إذا كان المريض مؤهلاً لإجراء عملية جراحية. 

العلاج الكيميائي

هذا هو خيار العلاج القياسي لجميع أنواع السرطان تقريبًا بما في ذلك سرطان الرئة، وهنا يستخدم الطبيب أدوية خاصة لتقليص أو قتل السرطان، ويمكن أن تكون الأدوية حبوبًا تتناولها ، أو أدوية يتم إعطاؤها عن طريق الوريد في الأوردة ، أو في بعض الأحيان.

أدوية العلاج الموجه

 يستخدم الأطباء الأدوية لمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية،  يمكن أن تكون الأدوية حبوبًا تتناولها ، أو أدوية يتم إعطاؤها عن طريق الوريد في الأوردة، ويسعى العلماء باستمرار لمعرفة المزيد عن العمل الداخلي لخلايا سرطان الرئة التي تتحكم في نموها وانتشارها، وقد أدى ذلك إلى تطوير عقاقير علاجية مستهدفة جديدة ، يتم استخدام العديد منها بالفعل لعلاج سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة .

العلاجات المناعية

يركز العلماء الآن على تطوير أدوية العلاج المناعي لتمكين جهاز المناعة لدى الشخص من محاربة السرطان. هذه تسمى مثبطات نقاط التفتيش المناعية. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة