رئيس جامعة بنى سويف يعلن تجديد خصم 20% لأبناء الشهداء بالكليات والبرامجمحكمة بنها تتلقى أوراق 5 مرشحين لانتخابات مجلس النواب.. والإجمالى يصل لـ202المجالس الطبية المتخصصة تعلن الكشف على 154مرشحا محتملا لمجلس النواب بالأقصرتحصين 8977 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية خلال حملة قومية ببنى سويفتحرير 55 قضية تموينية متنوعة فى حملة مكبرة بسوهاجمحافظ المنوفية يعلن تطوير السوق القديم ورفع كفاءة وإنشاء سوق نموذجى بالباجورمحافظ المنيا يعلن اطلاق معارض "أهلا مدراس" بتخفيضات تصل لـ 25% (صور)محافظ بورسعيد ورئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى يتفقدان حديقة فريال.. صوروكيل صحة الدقهلية يتابع مبادرة الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوىحريق يلتهم مصنع ملابس بالمحلة والحماية المدنية تسيطر على النيرانالرئيس السيسي: مصر مؤهلة لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددةالسيسي يستقبل عقيلة صالح وحفتر للاطمئنان على الأوضاع في ليبيامحافظ القاهرة يتفقد المركز التكنولوجي لحي مصر الجديدةالكهرباء تكشف 4 طرق جديدة لسرقة التيار من العداد أبو كارتالقوى العاملة: بدء تدريب الشباب على 5 مهن مجانا بدمياطنواب 2015 يتصدرون مشهد انتخابات 2020 بدمياط.. ومواطنون: "معملوش حاجة"في 7 أيام.. 52 مرشحا لانتخابات مجلس النواب بأسوانالرئيس الأوكراني: نسعى إلى تحقيق اندماج كامل مع الاتحاد الأوروبي"الإدارية" تلغي قرار رسوب طلاب الدفعة الثانية من ثانوية كفر الشيخإصابة 10 مواطنين في 3 حوادث على صحراوي وزراعي المنيا

وصفات طبيعية من الشوفان للعناية بالبشرة للترطيب والتنظيف وعلاج حب الشباب

   -  

يحتوي دقيق الشوفان على مركبات أفينانثراميدات ومضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تعمل على تهدئة الحكة والجفاف والتهيج، وعلاج الكثير من المشاكل الشائعة بالبشرة، ولذلك أشار تقرير منشور بموقع " byrdie "، إلى بعض الوصفات الطبيعية من الشوفان للبشرة، والتى يمكن تنفيذها من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

وصفات طبيعية من الشوفان 

علاج حب الشباب 

يمكن استخدام دقيق الشوفان لعلاج حب الشباب وذلك من خلال طهي نصف كوب من دقيق الشوفان، ثم تركه يبرد ووضعه على المناطق المصابة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه  بالماء البارد.

ترطيب الوجه

ينصح بطهي نصف كوب من دقيق الشوفان، مع إضافة ملعقتين من العسل إلى دقيق الشوفان الساخن، ثم تركه حتى يبرد، ووضعه على الوجه، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

تقشير البشرة 

ينصح بتحضر ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عسل مع ملعقتين من عصير التفاح وماء الورد، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة 

يجب تحضير 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع  ملعقة صغيرة عسل و ¼ كوب ماء دافئ، مع إضافة  ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج المكونات مع بعضها لعمل عجينة ووضعها على وجه نظيف، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

وصفة للعناية بالبشرة الدهنية 

يجب تحضير نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع بيض وملعقة كبيرة عصير ليمون، وثمرة تفاحة مهروسة، ثم مزج المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء

وصفات من الشوفان
وصفات طبيعية من الشوفان
شوفان
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة