فالنسيا يسقط في فخ التعادل أمام هويسكاريال سوسيداد يعود لطريق الانتصارات بثلاثية في شباك إلتشيتشيلسي يحول تأخره بثلاثية لتعادل مثير أمام بروميتشعودة رائعة تنقذ البلوز من سقوط مخيب أمام بروميتش (تقرير)إدموندسون يقود أرمينيا بيليفيلد لتحقيق الانتصار الأول في «البوندزليجا»تغريدة شوبير تثير سخرية مرتضى منصورباير ليفركوزن يتعادل مع لايبزيج في الجولة الثانية من البوندزليجاطلعت يوسف: مستعد للرحيل عن الاتحاد إذا كان هذا هو الحل«رينارد» على «رادار» الأهلي لخلافة «فايلر»الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب الجونةرفض جميع الدعاوى.. «الإداري» يقضي بعدم جواز استقلال الأسقفية عن الطائفة الإنجيليةلجنة جودة لبحث جاهزية مطار الغردقة لشهادة الأيزومزاد علني لبيع السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة الاثنين المقبل.. تفاصيلبعد تجديد الثقة.. علاء ثابت: الأهرام ديوان حياة المصريين وأجدد العهد للحفاظ على دورهاالتشيك تستأنف رحلاتها السياحية إلى مصر أول أكتوبرمباشر الدوري المصري - طنطا (0)-(0) الأهلي.. نزول الشحاتيقصد الهلال؟ تصريح مثير للجدل من حارس أهلي جدةمباشر في إسبانيا - بيتيس (0) (1) ريال مدريد.. سانابريا يهددسلبية تحليل الدم للاعبي الإسماعيلي استعدادا للطلائعبين الغضب والإنكار.. حال تنظيم الإخوان بعد فشل مخططاتهم.. فيديو

رئيس بيرو يعتزم تغيير الحكومة بعد خسارة رئيس الوزراء اقتراعا على الثقة

   -  
الرئيس مارتن فيزكارا
بوجوتا - (د ب أ):
خسر رئيس وزراء بيرو المعين حديثا بيدرو كاتريانو اقتراعا على الثقة في المجلس التشريعي (الكونجرس) الثلاثاء، مما يجبر الرئيس مارتن فيزكارا على تغيير الحكومة في الوقت الذي تكافح فيه البلاد أزمة فيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية "أندينا" بأن التصويت ضد الحكومة جاء بواقع 37 صوتا مقابل 54 صوتا وامتناع 34 عن التصويت.

وكان فيزكارا قام بتغيير رئيس الوزراء والعديد من الوزراء الآخرين في منتصف يوليو بعدما تسببت الأعداد الكبيرة من الإصابات بفيروس كورونا والأزمة الاقتصادية في تراجع شعبيته.

وسجلت بيرو أكثر من 430 ألف إصابة بفيروس كورونا، وهي سابع أعلى حصيلة من الإصابات في العالم.

ومثل كاتريانو أمام الكونجرس لتقديم خطة لإعادة تنشيط الاقتصاد والسعي للحصول على تصويت بالثقة يسمح له بالعمل كرئيس للوزراء.

وقال كاتريانو بعد التصويت، الذي تجبره نتيجته على الاستقالة هو وبقية أعضاء الحكومة :"بصفتي ديمقراطيا، أحترم ما تقوله الأغلبية".

وقال فيزكارا إن قرار الكونجرس تسبب في "غموض غير ضروري" وأعلن أنه سيعين مجلس وزراء جديدا في غضون 72 ساعة.

وذكر رئيس الوزراء للكونجرس أن وباء كورونا يمكن أن يتسبب في ارتفاع الفقر في بيرو، واقترح خطة انتعاش اقتصادي تشمل تقديم حوافز لقطاع التعدين الرئيسي وإجراءات للتخفيف من الفقر.

ودعا الرئيس فيزكارا إلى إجراء انتخابات عامة في أبريل 2021.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة