شوادر كلنا واحد تواصل استقبال المواطنين لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضةانقطاع مياه الشرب عن 11 منطقة بالقاهرة 18 ساعة بدءًا من العاشرة صباح اليومتقنية جامسو الكورية.. ابتكار جديد لتثبيت المكياج على الوجه لعدد ساعات أطولإزاى تبعت مورنينج تيكست للكراش أول مرة؟ خليك تقيل وبلاش استظراف فى البدايةزوجة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن دفع 79 ألف جنيه متجمد نفقات طفليها لمدة 3 أشهر"تعاملت معى كأنى بنك".. زوج يتهم زوجته بهجره بعد إنفاق 2 مليون جنيه عليهازى النهاردة.. النيابة تتلوا أمر إحالة المتهمين بقضية "أحداث عنف المطرية"البرازيل تسجل 13439 إصابة جديدة بـ«كورونا» و377 وفاةبرلماني: قانون التصالح ألغى كل ما سبقه من تعديات على الأراضي الزراعية.. فيديوتفاصيل حرق طفل على يد أصدقائه بعد كشف سرقتهم لوالده بالمنوفية.. فيديوأنا عارف الأبحاث بتتباع بكام.. واتفصلت من جامعة القاهرة بعد 6 أشهر.. أبرز تصريحات وزير التعليمعضو لجنة الزراعة بالبرلمان: محسوبيات ورشاوى ببعض المحليات تعوق عددا كبيرا من الفلاحين عن سداد مقابل التصالح.. فيديوفي الذكرى الـ75 لتأسيسها.. سامح شكري يطرح رؤية مصر للتعامل مع أهم القضايا والتحديات أمام الأمم المتحدةمسؤول بمحافظة البحيرة: أراضي طرح النيل ستتعرض للغمر بسبب ارتفاع مناسيب المياه.. فيديووزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمسأشرف عبدالباقي: شقيق علاء ولي الدين اتصل بي قبل وفاته وقال لي "إلحقه"رئيس جهاز العلمين: اعتماد أول مجرى سباق دولي للتجديف بالمدينة51 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالغربية وارتفاع إقبال المواطنينالسفير السعودي: دهشت لعودة مصر بعد 4 سنوات من الثورة بمشاريع عملاقةتقرير فنى يكشف 20 % فقط من صغار المزارعين على مستوى العالم تحت مظلة التأمين

كبيرة الأطباء الكنديين: كورونا قد يستمر لسنوات حتى لو تم الوصول للقاح

   -  
أرشيفية

كندا - (أ ش أ)

قالت كبيرة الأطباء في كندا الدكتورة تيريزا تام، اليوم الثلاثاء، إنه في حال التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا أم لا، يستعد مسؤولو الصحة للتعامل مع وجود فيروس كورونا لسنوات قادمة.

ورغم تصريحات بعض رؤساء شركات الأدوية الكبرى أنه قد يتم الوصول إلى لقاح قبل نهاية العام، حذر خبراء آخرون من أنه حتى العام المقبل قد يكون من غير الواقعي الحصول على لقاح.

وقالت تام، قي تصريحات للصحفيين: "قد يعتقد الناس أنه إذا حصلنا على لقاح، فكل شيء يعود إلى طبيعته كما كان من قبل، لكن ليس هذا هو الحال، جميع الإجراءات التي اتخذناها الآن يجب أن تستمر في الواقع الجديد لبعض الوقت"، مشيرة إلى أنه في حين أن اللقاح الفعال سيكون "جانبا مهما جدا من الاستجابة"، إلا أنه لا ينبغي النظر إليه على أنه وسيلة لإنهاء الوباء.

من جانبه، قال رئيس الصحة العامة الدكتور هوارد نجو: "بالتأكيد أعتقد أننا بحاجة إلى التخفيف من توقعات الناس المتفائلة، الذين هم معتقدين أن اللقاحات يمكن أن تكون الحل السحري للقضاء على الفيروس، وكل ما قمنا به حتى الآن لن يكون ضروريا في المستقبل".

يذكر أن الحكومة الفيدرالية بدأت في شراء اللوازم التي ستكون ضرورية أثناء اللقاح، بدءا من طلب ما يكفي من الحقن والضمادات لتلقيح غالبية السكان الكنديين مرتين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة