تحرير 9 محاضر فى حملة تموينية على مخابز مدينة أخميم فى سوهاجانطلاق مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بالوادى الجديد.. صورافتتاح مسجد إبراهيم عبد الجليل بالفيوم بعد تجديده بتكلفة مليون جنيهرفع تراكم مياه الصرف الصحى بشوارع مدينة فاقوسضبط 200 مخالفة تموينية فى حملات مكثفة بأحياء الإسكندريةانطلاق مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة في سوهاجرئيس "الرعاية الصحية" يؤكد على التواصل المباشر مع منتفعى "التأمين الشامل"محافظة المنيا تنظم زيارات ميدانية وجولات للشباب بالمشروعات القومية .. صور10 مرشحين محتملين يتقدمون بأوراقهم لخوض انتخابات مجلس النواب بالوادى الجديدالسكرتير المساعد لمحافظة سوهاج يشارك فى افتتاح عدد من المساجد الجديدة.. صورسميرة سعيد تطالب متابعيها بالمشاركة فى تحدى قط وفار من خلال تيك توكاول صور من حفل زفاف هبة طوجى بعد عقد قرانها فى باريسهشام عباس يحيى حفلا غنائيا بالشيخ زايد.. اليوممفاجأة.. "زنزانة 7" يتصدر إيرادات شباك التذاكر فى ثانى أيام عرضه51 مليون دولار إيرادات فيلم Tenet فى الصين بأسبوعينانتصار جديد بالأمم المتحدة.. نجاح المرشحة المصرية في انتخابات لجنة حقوق الإنسانالمخرج معتز حسام ينتهي من تصوير فيلم "قبل الأربعين"تفاصيل وموعد عرض حكايات بنات الجزء الخامسمصر تفوز بالمركز الثاني عالميا علي ٣٠ دولة في مسابقة نادي القصة للاطفال بالصينضبط صاحب أستوديو صوت بحوزته برامج مونتاج مقلدة ومنسوخة بـ"بولاق الدكرور"

قواعد غريبة على الضيوف اتباعها عند تناول الطعام مع الملكة إليزابيث

   -  
الملكة اليزابيث

قواعد غريبة على الضيوف اتباعها عند تناول الطعام مع الملكة إليزابيث

كتب – سيد متولي

لن يكون العشاء مع الملكة إليزابيث خاليا من قائمة طويلة من البروتوكولات والقواعد الواجب اتباعها.

وفقا لموقع " thelist"، تتبع أي عائلة ملكية آداب السلوك، وكذلك فإن قواعد العشاء الملكي ليست استثناءً، سواء كانت ضيوفها سياسيين أو قادة أجانب أو أصدقاء، فإن الملكة تملي ما يحدث على طاولتها دون طرح أسئلة.

لا يجوز لأحد الجلوس أمام الملكة، ويجب أن تأكل هي أولاً، ويتوقف الجميع عن تناول الطعام بمجرد انتهاء الملكة من الأكل.

كما يجب أن تعلم كل حركة للملكة عند جلوسها على الطاولة، وتطبيقها أثناء تناول الطعام، حتى مع استخدام نفس الأدوات.

كيف تتعامل الملكة إليزابيث مع المخطئ؟

لا تخطئ، فالأكل قبل الملكة أو عندما لا تجلس خطأ كبير جدًا، لحسن الحظ، فإن الملكة لا تنفعل على أي شخص يخطئ.

كبير الخدم السابق، بول بوريل يكشف مثالاً عندما تناول ضيف الحلوى قبل الملكة.

يقول بوريل لصحيفة الجارديان: "كنت ذات مرة في اليخت الملكي البريطاني في جنوب المحيط الهادئ وكانت الملكة تستضيف عشاء لأمير محلي."

وتابع: "لقد تم تقديم الحلوى، نسي الأمير ووضع العنب في وعاءه ثم بعض الكرز، ثم سكب الكريمة والسكر، لتحضير نوعًا من حساء الفاكهة، كنت أقف وراء الملكة وكنت مرعوبا، لا أريد أن أجعله يشعر بالحرج، "كان على وشك رفع الوعاء إلى شفتيه لشربه، لكنه تدارك الأمر عندما نظر إلى الملكة وأدرك أنه ارتكب خطأ فادحا، قبل أن تقوم الملكة بالتقاط وعاءها ثم أخذت رشفة، وانتهى الأمر".

قد تبدو قواعد الملكة مملة وقديمة، لكن الرؤساء والقادة السابقين اتبعوها بدافع الاحترام، كل ما على الضيوف فعله هو اتباع خطوتها، وانتظار جلوسها مع ترك ابتسامة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة