تقدم 5 مرشحين وارتفاع عدد المتقدمين لـ104 فى كفر الشيخوصول أولى الرحلات الفرنسية لمطار الغردقة الدولى أول أكتوبر9 حالات تتطلب غسل الأيدى حتى تحمى صحتك من الأمراض بعيدا عن كوروناالأهلي يُحدد "تسعيرة" بيع جونيور أجاى بـ3 ملايين دولاراليوم.. "التنسيق" يسدل الستار على تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة"الأرصاد": طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 34كيف استعدت مصر لـ"أعنف فيضان" في التاريخ؟.. رئيس هيئة السد العالي يجيبتصل إلى 18 ساعة.. تعرف على خريطة انقطاعات مياه الشرب اليوم بالقاهرة والقليوبيةفي عيد ميلاد أسامة عباس.. قصة دخوله الفن بـ الصدفةفي عيد ميلاد أسامة عباس.. تعرف على عدد زيجاته وأبنائه وأحفادهفي عيد ميلاد مصطفى قمر.. حقيقة زواجه من مروة عبد المنعمأنت بدون الزمالك ملكش قيمة.. خالد بيومي يوجه رسالة لـ كارتيرونلرفع لياقته البدنية .. أحمد حاتم يمارس رياضة الاسكواشبدرجة حرارة 34 ورطوبة 75%.. مصر تودع فصل الصيف (تفاصيل)فايلر يستبعد عناصر الأهلي الأساسيين أمام نادي مصر لهذا السببطارق يحيي VS رضا عبدالعال.. مواجهة مرتقبة بين الزمالك وطنطا في الدوري اليومإجراءات الحصول على رخصة لتربية الكلاب: لو حد قتله هتاخد تعويضاستمرار تعليق لقاح أكسفورد بأمريكا بعد إصابة متطوعين بمرض عصبي خطيرتوقيع الكشف الطبي على 146 متقدما لانتخابات "النواب" في الأقصرفي ذكراه.. قصة انعقاد مجمع "أفسس" المسكوني الثالث لمحاكمة "نسطور"

«الري»: مصر والسودان طلبتا تعليق اجتماعات سد النهضة

   -  
سد النهضة

قالت وزارة الموارد المائية والري، إنه قد عقد اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثالث للجولة الثانية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، برعاية الاتحاد الإفريقى، وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، وخبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي ، وذلك لاستكمال المفاوضات؛ للوصول إلى اتفاق ملزم بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة.

وأوضحت وزارة الري، في بيان مساء اليوم، أن الاجتماع كان مخصصا بقيام اللجان الفنية والقانونية بمناقشة النقاط الخلافية الخاصة باتفاقية ملء وتشغيل سد النهضة، كما اتفق عليه الوزراء بالأمس وذلك خلال يومي 4-5 أغسطس.

كما أوضحت، أنه قبل موعد عقد الاجتماع مباشرة، قام وزير المياه الإثيوبي، بتوجيه خطاب لنظرائه في كل من مصر والسودان مرفقا به مسودة خطوط إرشادية وقواعد ملء سد النهضة، لا تتضمن أي قواعد للتشغيل ولا أي عناصر تعكس الإلزامية القانونية للاتفاق، فضلا عن عدم وجود آلية قانونية لفض النزاعات.

وفى هذا الشأن؛ فقد أكدت مصر أن الخطاب الإثيوبي جاء خلافا لما تم التوافق عليه فى اجتماع الأمس، برئاسة وزراء الري، والذى خلص إلى ضرورة التركيز على حل النقاط الخلافية لعرضها فى اجتماع لاحق لوزراء المياه، يوم الخميس القادم، ومن ثم فقد طلبت مصر وكذلك السودان بتعليق الاجتماعات لإجراء مشاورات داخلية بشان الطرح الإثيوبي الذى يخالف ما تم الاتفاق عليه خلال قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي فى 21 يوليو 2020، وكذلك نتائج اجتماع وزراء المياه أمس 3 أغسطس الجارى.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة