محافظ بني سويف يترأس اجتماع مجلس إدارة المحاجر لتحسين الإيراداتارتفاع عدد المرشحين لمجلس النواب بأسيوط إلى 113بالصور.. "الطبطبة" تجذب السائحين على شواطئ الغردقةرئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة: نسب إنجاز "سكن مصر" بالمدينة 72%رئيس جامعة كفر الشيخ يتابع توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد3 نواب سابقين في القائمة الوطنية بشمال سيناءسفير خادم الحرمين: أكبر جالية سعودية بالخارج موجودة في مصرحالات تؤدي لفصل عامل القطاع الخاص: السُكر والخناقة مع صاحب العملغدا.. الدول العربية تنظم ندوة حول تجربة الصين في الحد من آثار كوروناتفاصيل محاولة اغتيال ترامب برسائل مسمومة والقبض على المشتبه بهاوالد الطفل ضحية التنمر بالمنوفية: «أنا عاوز حق ابني»مصرع شاب وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بالبحيرة100 رواية مصرية.. "بروكلين هايتس" حكاية أبناء الوطن فى المنفىمصر من بين 100 وجهة سياحية آمنة حول العالم.. اعرف التفاصيلشوادر كلنا واحد تواصل استقبال المواطنين لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضةانقطاع مياه الشرب عن 11 منطقة بالقاهرة 18 ساعة بدءًا من العاشرة صباح اليومتقنية جامسو الكورية.. ابتكار جديد لتثبيت المكياج على الوجه لعدد ساعات أطولإزاى تبعت مورنينج تيكست للكراش أول مرة؟ خليك تقيل وبلاش استظراف فى البدايةزوجة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن دفع 79 ألف جنيه متجمد نفقات طفليها لمدة 3 أشهر"تعاملت معى كأنى بنك".. زوج يتهم زوجته بهجره بعد إنفاق 2 مليون جنيه عليها

نحات تمثال «مصر تنهض»: العمل نال إعجاب كثيرين داخل مصر وخارجها

   -  
مصر تنهض

قال الدكتور أحمد عبدالكريم عبدالنبى، نحات تمثال «مصر تنهض» المثير للجدل، إنه تلقى اتصالات من معجبين بالتمثال من داخل مصر وخارجها، ومنهم فنانون لبنانيون أعضاء بنقابة الفنون التشكيلية اللبنانية، على حد قوله.

وأكد «عبدالكريم»، لـ«المصرى اليوم» وجود بعض الجوانب الرمزية في التمثال لم يتم الانتهاء منها بعد، مضيفًا: «رب ضارة نافعة، فنتيجة اللغط الذي حدث، فإن التمثال يعتبر تم عرضه فعليًا على الجميع داخل مصر وخارجها».

وأثار تمثال «مصر تنهض» ضجة كبرى وعاصفة من ردود الفعل الساخرة، بعد عرض صور له على صفحته على موقع «فيسبوك»، وهو ما دعا الدكتور «عبدالكريم» إلى إزالة الصور الخاصة به بعد نشرها على صفحته، وأصدر بيانًا توضيحيًا على صفحته على موقع «فيسبوك» يقول فيه أن تمثال «مصر تنهص» هو عمل تجريبى للنحت المباشر على الرخام، ولم يُكلَّف به من أي جهة، ولم ينته منه بعد.

وأضاف «عبدالكريم» في بيانه أن البعض استغل التمثال للإساءة إلى كل جميل، وللضغط على بعض الجهات لتحقيق أغراض شخصية، ووجدوا ملاذهم في هذا العمل الغير مكتمل لتحقيق أهدافهم، مضيفًا أنه فيما يخص الإساءة لشخصي وجب علىّ التوضيح بأن لي تاريخ فني طويل يعلمه الجميع.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة