بلدة كندية تقرر تغيير اسمها لارتباطه بمادة سامة من أجل تنشيط السياحةبعد فلسطين.. قطر تعتذر عن تسلم الرئاسة الحالية للجامعة العربيةولي عهد بريطانيا يقدم خطة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالميلندن: مقتل شرطي بإطلاق نارالمدارس اليونانية بالإسكندرية.. محراب تخرج منه «كفافيس» ونصف دبلوماسيّو أثينا (صور)مصر المقاصة يواجه المقاولون العرب بالدوريوزير الرياضة: نملك منجم ذهب لرفع الأثقال في مشروع الموهوبينأشرف صبحي يبعث 3 رسائل طمأنة للاعبي رفع الأثقال"صحة قنا" توقع ‪الكشف الطبى على 995 حالة بنجع الحى.. صورالآثار تكشف حقيقة تشوه حوائط المتحف اليوناني الروماني في الإسكندريةالقوى العاملة بالمنوفية تبدأ تدريب الشباب على 12 مهنة بمراكز التدريب المهنىالداخلية تنفى فرض رسوم 190 جنيهاً على الدخول لوحدات المرور بالإسماعيليةضبط 55 قضية تموينية منها 360 علبة حلاوة طحينية مجهولة المصدر فى سوهاجافتتاح 7 مساجد جديدة اليوم ضمن خطة الدولة لإعمار بيوت الله بسوهاجبيع 20 محلاً تجارياً بمدينة السادات فى مزاد علنى مقابل 77 مليون جنيهضبط 3 مصانع جبن غير مرخصة فى دمنهورقبل مواجهة ليستر.. جوارديولا: لدي 13 لاعبا جاهزا فقطعمدة موسكو يوصي بالعودة مجددا إلى العمل عن بُعد بسبب ارتفاع أعداد المصابين بكورونابايدن يستعد للمناظرة الأولى.. وترامب يشاهد الأخبار التلفزيونية ويختبر خطوط الهجومصحيفة سعودية: الناقلة "صافر" أصبحت تشكل تهديدا لكل الدول المطلة على البحر الأحمر

«أنقذ طالبًا من الرسوب».. فصل مدرس مساعد بـ«حقوق الإسكندرية»

-  
هيئة المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عادل بريك - صورة أرشيفية

قضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين سيد سلطان، والدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى، ونبيل عطالله، وشعبان عبدالعزيز، نواب رئيس مجلس الدولة، الثلاثاء، بفصل مدرس مساعد بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية من الخدمة، لتلاعبه بدرجات وتغيير حالة طالب كويتى بالفرقة الثالثة من راسب إلى ناجح على خلاف الحقيقة.

وقالت المحكمة إن المدرس المساعد تواجد في كنترول ليس عضوا به، ما مكنه من التلاعب، وكان يجب على رئيس الكنترول منعه من التواجد، وأن الجامعة لم تتخذ أي إجراء مع رئيس وأعضاء الكنترول الذين سمحوا للمدرس المساعد بالدخول فيه، والعدالة توجب المسؤولية لكل من ساهم أو سمح بارتكاب فعل مشين، وأن الطالب راسب في 5 مواد منها مادة صفر من 20 وتم تعديلها جميعًا من راسب لناجح، والأوراق خلت من أي قرار تأديبى وقعته الجامعة على الطالب، وكان يجب على الجامعة تحقيق كل عناصر المخالفة لمنع وقوعها مستقبلًا.

وأضافت المحكمة أنه يجب على عضو هيئة التدريس وشاغلى الوظائف المعاونة لها الحفاظ على كرامة وظيفتهم، وفقاً لما يتطلبه العرف العام والتقاليد الجامعية، وما يقضيه من حرص على سمعتهم التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بسمعة المؤسسة التعليمة والتربوية التي يعملون بها، فإذا ما خرج أحدهم عن إطار تقاليد الوظيفة الجامعية وأتى فعلاً مزريا بالشرف والاعتبار هو الفعل الذي يتصل الأمر فيه بالمقومات الأساسية للقيم العليا في الإنسان كعرضه وأمانته، تدق موازين الحساب وفقد الثقة والاعتبار، ويتعين بتره من الجامعة ليبقى ثوبها أبيض ناصعا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة