رئيس الوزراء يتفقد الحى الحكومى في العاصمة الادارية الجديدة.. صوررئيس الوزراء يشدد على سرعة الانتهاء من الطرق الرئيسية بالعاصمة الإداريةوزيرة التعاون الدولى والسفير الأمريكى يتفقدان مركز تجميع الحاصلات بالأقصرمصر تؤكد دعمها وتضامنها الكامل مع تطلعات شعب مالى نحو السلام والتنميةرئيس الوزراء يشهد تأثيث وتجهيز وزارة المالية كنموذج لوزارات العاصمة الإداريةالأرصاد تتوقع طقس مائل للحرارة غدا وأمطار رعدية بسيناء والعظمى بالقاهرة 35 درجةصحيفة ألمانية متخصصة فى السياحة: إعفاء مصر من قيود السفر لألمانيا اعتبارا من أكتوبرالأزهر للفتوى يحرم "التحفيل" بين مشجعى كرة القدم لانحرافه عن الطريق المستقيممجموعات التقوية.. كيف تساهم فى زيادة دخل المعلمين؟.. إنفوجرافقبل مواجهة الليلة.. الأهلي يهزم المقاصة 12 مرةانطلاق الدوري الإيطالي.. روما يستهل مشواره بمواجهة هيلاس فيرونارسميا.. أستون فيلا يضم تراوريوزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثون للجري بمحمية وادي دجلةردا على هزيمة الزمالك بالسحر.. المشرف على فريق أسوان: ما يقال مهاترات وكنا الأحق بالفوزأكد عدم اهتمامه بالشائعات.. فايلر يطمئن مسئولي الأهلي على استمراره مع الفريقضربة جديدة لـ الهلال السعودي.. إصابة سالم الدوسري وجيوفينكو بفيروس كوروناإيهاب جلال يطالب لاعبي المقاصة بالفوز على الأهليسيد عبد الحفيظ يطالب لاعبي الأهلي بالتركيز في مواجهة المقاصةشاهد.. كيف احتفلت شيما صابر بفوز الأهلي بالدوريجامعة طنطا: فتح باب التسجيل لبرنامج تأهيل معلمات رياض الأطفال لتدريس اللغة الإنجليزية

«زي النهارده».. إطلاق القمر الصناعي المصري «نايل سات 201» 4 أغسطس 2010

-  

نايل سات 201 قمر صناعي مصري وأحد أقمار الجيل الثاني لأقمار النايل سات، وقد تم تصنيعه بواسطة شركة تاليس إلينيا سبيس وهى شركة فرنسية وتم إطلاقه على الصاروخ أريان 5 من جويانا الفرنسية «زي النهاردة» في 4 أغسطس 2010 واستمرت عملية الإقلاع حوالي ٢٧ دقيقة، وتم بدء البث التجريبي له في سبتمبر 2010.

ويزن القمر 3.2 طن ويحمل 24 جهاز إرسال يعمل على النطاق الترددي كي يو ku بالإضافة إلى 4 أجهزة إرسال عاملة على نطاق كي ايه ka مما يمكن قمر نايل سات 201 من توسيع خدماته ليشمل بالإضافة إلى خدمات بث التليفزيون الرقمي وقنوات الراديو والتليفزيون عالي الجودة والتليفزيون ثلاثي الأبعاد خدمات النطاق العريض التي من شأنها تعزيز قدرات خدمات بث التليفزيون عبر الإنترنت داخل منطقة تغطية نايل سات 201.

ويقول المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق أن هذا القمر يكاد يكون القمر الإقليمي الوحيد الذي شرفت مصر بإطلاقه لأنه في تصوري كان أكثر نجاحا من القمر العربي عرب سات الذي تملكه الدول العربيةمجتمعة وقد حقق نقلة إعلامية وفنية نوعية للقنوات المصرية وقد أطلق هذا القمر حين كان أمين بسيوني رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وكان أول رئيس لمجلس الإدارة ولا ننسي من رواد هذا المشروع المهندس الكبيرمحمود كشك كما ينسب الفضل في قرار إطلاق هذا القمر لصفوت الشريف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,640
  • تعافي
    44,066
  • وفيات
    4,888
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,385,410
  • تعافي
    11,607,760
  • وفيات
    695,381
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة