تعرف على موعد وأعضاء الأستوديو التحليلي ومعلق مباراة الأهلي والمقاصةمدرب الزمالك السابق لمصراوي: تصرف كارتيرون غير محترف.. وعودة جروس بشرطسمير كمونة لمصراوي: الأهلي في حاجة لـ 3 صفقات سوبر للحفاظ على الدوريخاص .. قرار صادم من جروس يعيد الزمالك لنقطة الصفرلنا عبدالرحمن لـ"بوابة الأهرام": بطلة "بودابار" تمثل الجمال الحاضر الغائب في بيروتصدور كتاب "عجائبيات العرب.. متابعة لطائفة من أساطير العرب" في أبو ظبيقصر عابدين يستقبل أطفال المناطق الحدودية في سياق الدمج الثقافي"الأعلى للثقافة" يمد موعد استقبال أعمال جائزة "سهير القلماوي" للأطفالإعلان الفائزين بجوائز مهرجان الشباب العربي الثالث للفن التشكيلي "ضي" | صوركشف ملابسات واقعة العثور على جثة سيدة بالجيزة وضبط مرتكبي الواقعةمصطفى مدبولي يتفقد مبنى مجلس الوزراء و"الخارجية" بالعاصمة الإداريةالتعليم تضبط 5 حالات غش وحيازة محمول بامتحان الدبلومات الفنية دور ثانمنظمة خريجي الأزهر تندد بهجوم جماعة بوكو حرام الإرهابية على قرية بنيجيريا"السلام للسيسي كمل الشعب معاك" يتصدر تويتر ومغردون يعتبرون الرئيس شط الأمانسفير واشنطن يؤكد مساهمة بلاده بأكثر من مليار دولار لتطوير الزراعة بمصر.. صور"س وج" كل ما تريد معرفته عن أول شركة لصناعة القطارات والمترو والمونوريل بمصرجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تطلق اسم الشهيد محمد أشرف على مدرج بمستشفى سعاد كفافى الجامعىالزراعة تطلق الحملة القومية المُكثفة للتحصين ضد مرض الحُمى القلاعية بالجمهوريةالأوقاف تحدد "الصدق فى الأقوال والأفعال والهمم" موضوع خطبة الجمعة المقبلةالكنيسة الكاثوليكية تنظم مهرجان "فرح وعطاء" بحضور نائب البطريرك

دراسة إيطالية تحذر: المتعافون من «كورونا» يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة

-  

توصلت دراسة أجراها مستشفى سان رافائيل في ميلانو بإيطاليا، الاثنين، إلى أن الناجين من مرض فيروس «كورونا» المستجد يعانون من زيادة في معدلات الاضطرابات النفسية، بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة، والقلق، والأرق، والاكتئاب.

وأظهرت الدراسة المسحية أن أكثر من نصف المرضى الذين جرت مراقبتهم بعد العلاج وعددهم 402 تعرضوا لواحد على الأقل من هذه الاضطرابات بشكل يتناسب مع حدة الالتهاب الذي حدث خلال المرض.

وتمت متابعة المرضى وهم 265 رجلا و137 امرأة على مدى شهر بعد العلاج في المستشفى.

وقال فرانشيسكو بنيديتي، رئيس المجموعة في وحدة أبحاث الطب النفسي والأمرض العقلية في سان رافائيل، في بيان إنه «اتضح بشكل سريع أن الالتهاب الناجم عن المرض يمكن أن يكون له توابع نفسية».

ونٌشر التقرير، الاثنين، في المجلة العلمية «المخ والسلوك والمناعة»، بناء على المقابلات واستبيانات التقييم الذاتي، تعرف الأطباء على اضطراب ما بعد الصدمة في 28% من الحالات، والاكتئاب لدى 31%، والقلق لدى 42%، والأرق في 40%، وأخيرا أعراض الوسواس القهري لدى 20% منهم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,483
  • تعافي
    42,455
  • وفيات
    4,865
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,226,599
  • تعافي
    11,439,262
  • وفيات
    692,420
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم