هل يمكن لغسل أنفك باليود أن يحميك من كورونا؟الصين تجرى تجارب على 11 لقاحا لفيروس كورونا 4 منها فى المراحل النهائيةإنتاج 20 مليون جرعة من لقاح مودرنا الأمريكية لفيروس كورونا نهاية العامبعد المغازلة التركية لمصر.. خبراء يحذرون: التصريحات وحدها لا تكفي للوثوق في أردوغان (تقرير)إنجازات الدولة لتحسين معيشة المواطن والنمو الاقتصادي.. أبرز اهتمامات الصحف المحليةالجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بالسماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارضوزير الري يرأس الاجتماع التنسيقي للجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه 2020مدبولي يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدةإلغاء القائمة السوداء.. بنك ناصر الاجتماعي يطلق مبادرة لتعديل الموقف الائتماني لمديني النفقةوزير السياحة: 200 ألف سائح ألماني زاروا مصر وعادوا لبلدهم دون أى شكاوىالأرصاد تحذر: رياح محملة بالأتربة على الصعيد غدا.. وأمطار غزيرة بالسواحل وسيناءتنافس على إدارة التجارة العالمية.. أفريقيا تدخل الجولة الثانية بمرشحتينالطيران: استمرار تخفيض رسوم الهبوط والإيواء للطائرات بالمطارات السياحية حتى نهاية أكتوبرنائب محافظ المنيا : تجديد آثاث مؤسسة البنات وإجراء عملية جراحية لفتاة بهاضبط 1.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك وتحرير 221 محضرا تموينيا بالمنوفية.. صورمحافظ الوادى الجديد : تخفيض 60 % من قيمة تصالح مخالفات البناءأمن أسوان يرصد 475 مخالفة مرورية ويضبط سائقا لتعاطى المخدراتمحكمة شرق الإسكندرية تواصل استقبال طلبات المرشحين للانتخابات البرلمانيةصور .. 100 ندوة للاستفادة من قش الأرز بكفر الشيخمديرية أمن بنى سويف تنظم معرضاً لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة

عامان على القرار.. تعرف على التدوينة الأخيرة للبابا تواضروس قبل غلق صفحته على فيس بوك

   -  
قداسة البابا تواضروس الثاني

عامان على قرار قداسة البابا تواضروس الثاني الخاص بغلق صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  كنموذج يقدمه للأباء الرهبان من أجل التركيز في حياتهم الروحية التى نذروا أنفسهم لها. 

البابا تواضروس الثاني أعلن في الثالث من أغسطس 2018 أنه قرر غلق صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأنه يحيي كل إخوته وأبنائه الذين نهجوا نفس النهج طاعة لقرارات الكنيسة المقدسة.

أقرأ أيضا ..


وقال البابا تواضروس الثانى - في تدوينته الأخيرة عبر صفحته الرسمية على فيس بوك - الوقت أثمن عطية يعطيها الله لنا يوميا ويجب أن نحسن استخدامها والمسيحي يجب أن يقدس وقته والراهب يترك كل شئ لتصير الحياة كلها مقدسة للرب. 

وأضاف أن ضياع الوقت في الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي صارت مضيعة للعمر والحياة والنقاوة، وتابع قائلا، اهتم أيها المكرس بقداسة وقتك وعمرك لأنك تعطى عنه حسابا أمام الله. 

وتابع قائلا، ولأن الطاعة من نذورى الرهبانية التى يجب أن أصونها وأحفظها لذا أتوقف عن صفحة الفيسبوك الخاصة بى وأغلقها، وأحيي كل أخوتى وأبنائى الذين نهجو طاعة لقرارات كنيستي المقدسة.

وكانت لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وحضور الأنبا دانيال السكرتير العام للمجمع المقدس و19 من الأباء المطارنة والأساقفة رؤساء الأديرة وأعضاء اللجنة قد عقدت جلسة خاصة وقتها لمناقشة انضباط الحياة الرهبنية والديرية فى ضوء الحادث الأليم الذى أدى إلى رحيل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس أبو مقار بوادى النطرون.

وأعلنت اللجنة أنه من ضمن قرارتها إعطاء الرهبان فرصة لمدة شهر لغلق أى صفحات أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعى والتخلى الطوعى عن هذه السلوكيات والتصرفات التى لاتليق بالحياة الرهبانية وقبل إتخاذ الاجراءات الكنسية معهم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة