حقيقة اعتزال اليوتيوبر أحمد حسن للسوشيال ميديا نهائيا.. فيديوعنده هسهس.. الهارب محمد علي مرعوب عند سماع سارينة الشرطة الإسبانية.. فيديومختار نوح: دعوات الإخوان الفاشلة للتظاهر محاولة لتحليل ما يحصلون عليه من أموال.. فيديوحقيقة وجود حد أدنى للحاضرين بـ صلاة الجنازة.. وزارة الأوقاف توضح.. فيديوإبراهيم منير كاذب وخائن.. أحمد موسى: لا تصالح مع الجماعة الإرهابية.. فيديوالديهي على الهواء: سأذبح عجلا حال تسليم أيمن نور لمصرمحامي بهاء سلطان: موكلي لن يستطيع الغناء مجددا لهذا السبب.. فيديوخبير أمن المعلومات:اللجان الإلكترونية ذراع الجماعة الإرهابية لنشر الفوضى..فيديوأسامة ربيع: تأثير خط النفط بين الإمارات وإسرائيل على إرادات قناة السويس "محدود".. فيديوأحمد موسى: معد برنامج معتز مطر يعترف بإذاعة فيديو مفبركشبانة لتليفزيون اليوم السابع: الرغبة" تحسم صفقة محمد ابراهيم للأهلي.. ووحيد يطلب الرحيلشبانه في تلفزيون " اليوم السابع" الزمالك يرفض عرضا لـ مصطفى محمد من فنربخشة بـ4 مليون يوروالتعادل السلبى عنوان الشوط الأول بين المقاولون والاتحاد السكندرىشبانه في تلفزيون " اليوم السابع "ثورة موظفين في اتحاد الكرة بسبب 3 موظفات"كارينيو" المُرشح السابق لتدريب الأهلى يدخل حسابات قيادة الزمالكسامي قمصان يكشف لتليفزيون اليوم السابع سر حسم الدوري قبل نهايته بـ 7 أسابيعالأهلي يُجري تحاليل فيروس كورونا للاعبيه غداً ..قبل مواجهة مصرسامي قمصان يكشف لتليفزيون اليوم السابع موقف الأساسيين بالمباريات المقبلةحصاد الرياضة المصرية اليوم 20 / 9 / 2020الديب يتقدم للاتحاد السكندرى أمام المقاولون العرب.. فيديو

جامعة القناة تشارك في مشروع «بناء قدرات مصر في الطاقة الحرارية الأرضية»

   -  

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، فوز قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالمشاركة في أحد المشروعات الممولة من برنامج الاتحاد الأوروبي «Erasmus»، وهو بعنوان «بناء قدرات مصر في الطاقة الحرارية الأرضية».

وأشار الدكتور محمد إبراهيم عبدالفتاح، الأستاذ المساعد قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة قناة السويس والباحث الرئيسي للمشروع بالجامعة، في بيان، إلى أن المشروع يهدف لبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وتعزيز وتطوير معامل الجامعات المصرية، كما يهدف إنشاء برنامج دراسات عليا متخصص في الطاقة الحرارية الأرضية بمصر، بالإضافة إلى بناء نموذج تعليمي وتجريبي لاستخدام الطاقة الحرارية الأرضية لاغراض التبريد والتسخين وإنشاء الشبكة المصرية العلمية للطاقة الحرارية الأرضية.

ويضم فريق عمل المشروع كلًا من الدكتورة منى فؤاد قيصر، والدكتور عبده على أبوالمجد، والدكتورة سارة محمود أبوزيد، بقسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة قناة السويس.

كما يشارك في المشروع بعض الأعضاء المصريين والأوروبيين، حيث يشارك من الجانب المصري جامعات القاهرة وقناة السويس وعين شمس وأسوان واليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مصر، ط وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، شركة جنوب الوادي.

أما عن الجامعات الأوروبية المشاركة فتضم جامعات بولونيا بإيطاليا، وزجرب بكرواتيا، وبلد الوليد باسبانيا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,483
  • تعافي
    42,455
  • وفيات
    4,865
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,226,599
  • تعافي
    11,439,262
  • وفيات
    692,420
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة