اليوم .. الأهلي يلاقي نادي مصر في الدوريمواجهات حاسمة في مرحلة المجموعات بأبطال آسيا .. اليوممشاركة ٦٥% من أندية الممتاز شرط إقامة دوري البلايستيشن في مصرحساب الكاف عبر تويتر .. هل يستطيع فايلر قيادة الأهلي لنهائي أبطال إفريقيا ؟مدرب الهلال السعودي يعد ببذل أقصى جهد للتتويج بلقب دوري أبطال آسيارسمياً .. سيميدو يرحل عن برشلونة إلى البريميرليجسموحة يعلن سلبية مسحة كوروناماراثون افتراضي برعاية "مجدي يعقوب" لدعم مرضى القلبطلائع الجيش يخضع لتحاليل "رابيد تيست" استعداداَ لمواجهة الحدوداليوم.. أسوان يُنهي استعداداته لمواجهة الجونة بالدوريقصة شعر جديدة للأمير هارى فى آخر ظهور له لدعم مسيرة خيرية.. صوراختبار نصفي عن بعد لطلاب سنغافورة استعدادا لالتحاقهم بجامعة الأزهر الشريفشروط الالتحاق بالدبلومة المهنية فى الفسيولوجى والتحاليل المعملية بـ "علوم حلوان"وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة |صورتعاون جديد بين أكاديمية البحث العلمي وأوراسكوممرصد الإفتاء: كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة وثيقة شاملة وواضحة لحل أزمات العالمدورة تدريبية عن الذكاء الاصطناعي بجامعة حلوانرئيس الوزراء يتابع مشروعات بنى سويف عبر الفيديو كونفرانسكوت ديفوار تثمن سرعة إرسال مصر مساعدات طبية لدعم جهود مكافحة كوروناوزير الرى يستعرض استعدادات مواجهة السيول والأمطار

التحرش والابتزاز في المرتبة الأولى.. «قومي المرأة» يستقبل 283 شكوى في العيد

   -  
- صورة أرشيفية

أعلن المجلس القومي للمرأة، استقبال مكتب شكاوى المرأة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وحتى الآن 283 شكوى منها 207 شكاوى على الرقم المختصر (15115)، بالإضافة إلى 76 شكوى عبر الرسائل على تطبيق «واتس آب» على رقم (01007525600).

وأشارت أمل عبدالمنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، في تصريحات صحفية، إلى أن الشكاوى الخاصة بالتحرش الجنسي والابتزاز والتهديد بشكل عام جاءت في المرتبة الأولى، حيث استقبل المكتب 149 شكوى من فتيات تعرضت لذلك خلال فترات سابقة، وترغب في تقديم بلاغات، فيما جاء في المرتبة الثانية شكاوى لفتيات تعرضن للتحرش خلال أيام العيد.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بشكاوى التحرش السابق ذكرها فقد تم تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية، حيث تم توعيتهن بالإجراءات القانونية الواجب اتخاذها وإمكانية توفير المحامي المتطوع بالمجان لرفع القضية وفقا للحالة، وفي حالة الابتزاز والتهديد تم التأكيد عليهن بعدم الخوف والاستسلام لهذه التهديدات، وأن المجلس يساندهن بكل قوة حتى يحصلن على حقوقهن.

وأضافت أن الشكاوى التي تلقتها غرفة العمليات خلال أيام العيد، تضمنت أيضا 134 شكوى أخرى متنوعة ما بين شكاوى أحوال شخصية، واستفسارات قانونية وشكاوى عنف أسرى، كما تم تقديم الدعم القانوني، والتأكيد على ضرورة الحضور إلى مقر المكتب، سواء بالقاهرة أو بفروع المجلس بالمحافظات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، طالب بشكل متكرر فتيات وسيدات مصر ممن تعرضن لأي شكل من أشكال التحرش بضرورة تقديم بلاغات رسمية ضمانا لحقوقهن، مؤكدا دعمه الدائم لهن ومساندتهن اجتماعيا وقانونيا، ويتم ذلك من خلال تلقى أي شكوى أو استفسار عبر الخط المختصر رقم (15115)، أو عبر تطبيق الواتس آب على رقم (01007525600)، أو على الإيميل complain.office2001@gmail.com، أو على صفحه المجلس الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,483
  • تعافي
    42,455
  • وفيات
    4,865
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,226,599
  • تعافي
    11,439,262
  • وفيات
    692,420
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة