عماد الدين حسين يشرح لـ"مانشيت" كيف فقدت جماعة الإخوان قدرتها على التأثيرفي الدرجة الثانية بمصر.. هدف خيالي للألومنيوم من منتصف الملعب (فيديو)محمد صلاح لمصراي: باتشيكو مدرب ذكي.. أتمنى أن ينجح مع الزمالكرضا عبد العال يُعلن تشكيل طنطا لمواجهة الأهليمفاجآت فايلر في تشكيل الأهلي أمام طنطاحملة حقك تنظمي تقدم الخدمة لـ 14 ألف منتفعة خلالالمرحلة الثانية بالشرقية"هندسة طنطا": إنهاء التشعيب الإلكتروني لـ2700 طالبصور ..تأهيل وتبطين المرحلة الأولى من ترعة الزاوية بكفرالشيختوقيع الكشف الطبى بالمجان على أكثر من ألف مواطن بالبساتين بدمياطشاهد .. وفد من وزارتي الزراعة والبيئة يتفقد جمع وتدوير قش الأرز بالشرقيةمستشفى طوارئ لطف الله آيل للسقوط.. والصحة ترفض الإزالةطريق الموت والتلوث يحاصران أهالى الكفر الجديد بالدقهليةبإجراءات متعددة .. رأس البر تستعد لموسم الشتاء والأمطارتعيين 359 شاباً واستخراج 1048 شهادة مزاولة المهنة بقنافي آخر أيام الترشح .. تقدم 18 مرشحًا ليرتفع عدد المرشحين إلى 103 ببني سويفاستجابة لمبادرة "فى حب الدراويش"..نجوم الفريق القدامى يساندون اللاعبينالأشعة تحسم مصير صلاح محسن من المشاركة مع سموحة أمام الحدودالدح وأونش ورشدي في تشكيل طنطا أمام الاهليفايلر يبحث عن حسن الختام فى الأيام الأخيرة مع الأهلىوليد صلاح الدين: مسيرة فايلر مع الأهلي 3 مراحل وأخطأ في إدارة القمة

«الوطنية للانتخابات»: 3 وسائل لاستعلام الناخبين عن «اللجان»

   -  
مرشحو مجلس الشيوخ خلال مؤتمر انتخابى فى بنى سويف

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رسميا، أمس، عن إتاحة آلية استعلام المواطنين عن لجانهم الانتخابية، خلال إجراء انتخابات مجلس الشيوخ 2020، عبر موقعها الرسمى بدءًا من أمس للتسهيل على الناخبين فى الوصول إلى لجان الاقتراع. وأكدت «الهيئة» أنه يمكن لأى ناخب، بداية من أمس، الاستعلام عن مكان لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه فى الكشوف الانتخابية من خلال 3 وسائل.

وأوضحت أن الوسيلة الأولى عبر موقع الهيئة الرسمى www.elections.eg، من خلال إدخال الرقم القومى، المكون من 14 رقما، وثانيا من خلال إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومى على هاتف رقم 5151، وثالثا: من خلال الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

وانتهت «الهيئة»، رسميا، من توزيع 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، بعدد 14 ألفا و92 لجنة، بواقع صندوق للفردى وآخر للقائمة، ويشرف على كل لجنة قاض واحد.

وحددت «الهيئة» 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية، لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم الخدمات الخاصة باللجان الفرعية وتذليل العقبات أمام اللجان.

وأكدت «الهيئة» أن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات فى اللجان الفرعية والعامة، يبلغ نحو 18 ألف قاض ويعاونهم 120 ألف موظف.

وتمت عملية توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع، التى تتضمن بداخلها اللجان الانتخابية، وفقا لقسم أو مركز الشرطة التابعين له، والمدون ببطاقة الرقم القومى، حيث يوزعون على أقرب مركز انتخابى، بالقرب من محل إقامتهم، وراعت «الهيئة»، فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية، وضع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى لجان الدور الأرضى، داخل مركز الاقتراع، تيسيرا على الناخبين، فضلا عن محاولة وضع الأسرة الواحدة داخل ذات اللجنة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,483
  • تعافي
    42,455
  • وفيات
    4,865
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,226,599
  • تعافي
    11,439,262
  • وفيات
    692,420
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة