وصلة غناء للفنانة أصالة مع ابنتها شام الذهبي في أحدث ظهور لهما.. فيديوهوليوود تعقد اتفاقا مع الاستوديوهات لعودة العمل بعيدا عن فيروس كوروناسيمون تسترجع ذكرياتها مع والدتها بصورة نادرة من دولاب الطفولةعودة "عن العشاق" لقصر الأمير طاز أكتوبر المقبل«نيولوك» منة فضالي في أجواء صعيدية (فيديو)«محبي فريد الأطرش» تحتفل بذكرى ميلاد إسماعيل ياسين السبترئيس مدينة دسوق تتابع المشروعات الخدمية ورفع كفاءة النظافةمصطفى الفقي: الثورات لم تحقق نتائج جيدة على مدار تاريخ مصر12 مرشحًا محتملًا للانتخابات البرلمانية يوقعون الكشف الطبي في قنا.. والإجمالي 267اليوم.. فرقة أوبرا القاهرة تقدم أغاني بأربع لغات ومشاهد للباليه على المسرح الكبيرالجمعة.. وسط البلد على مسرح النافورة بالأوبراالجمعة.. ريهام عبدالحكيم ونجوم الأوبرا يغنون لكبار الملحنين بقيادة "سحاب"كندة علوش تروّج لـ"ضي القمر" وتنشر الإعلان التشويقيظهور نادر ابنة أحمد السقا.. هل تشبه والدها؟ (صور)سيف زاهر: وضع فايلر بند في عقده يمنحه حرية الرحيل أمر غير احترافيبعد عودة باتشيكو.. تاريخ مدرسة التدريب البرتغالية مع الزمالكسيف زاهر: «مين فايلر علشان يتعمل عليه الضجة دي»فاروق جعفر: باتشيكو رجل المرحلة في الزمالكسيف زاهر لفايلر: الأهلي بيكسب بلاعبيه مش بيكسيف زاهر عن إمكانية رحيل فايلر: والله العظيم بحب الأهلي.. وأثق في معلوماتي

«الآثار الغارقة» تُعيد جذب الزوار إلى الإسكندرية بعد توقف 5 أشهر

   -  
مواقع الأثار الغارقة في الإسكندرية

عادت مواقع الآثار الغارقة في الإسكندرية لجذب عشاقها من جديد، بعد توقفها عن العمل خلال مارس 2020 بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال د. إيهاب فهمي، رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة لـ«المصري اليوم»، الإثنين، إن هناك موقعين حاليا يستقبلان زوار الآثار الغارقة، الأول هو موقع فنار الإسكندرية القديم، والذي كان ضمن عجائب الدنيا السبع، ويحوي ذلك الموقع ما يقرب من 3000 قطعة، أما الموقع الثاني ف فهو موقع الميناء الشرقي، ويضم بقايا الحي الملكي القديم.

وأضاف «فهمي» أن تلك مصر تملك كنز ساحر من الآثار الغارقة ليس مركب غارق أو تمثال، لكن تملك التنوع في القطع وتاريخها الذي يعود للعصر الفرعوني المتأخر، واصفًا ذلك الكنز بالفريد والساحر.

وتابع: «لدينا قطع عديدة على غرار طائرة غارقة منذ الحرب العالمية الثانية، ولدينا آثار مصرية تحت الماء مثل لوحة كانت تكشف عن قيمة الضريبة التي يدعها العابر لتك المنطقة وتوجيه قيمة تلك الضريبة إلى ذلك المعبد».

وكشف رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة عن أن أبرز زوار تلك الآثار هم المصريين، وتبلغ قيمة تذكرة زيارة المواطن المصري 35 جنيهًا للفرد، بينما الأجنبي تبلغ 100 جنيه، لافتا إلى أن الجنسيات التي تزور الموقع هي من الجنسيات الأوربية، والفئات الأكثر إقبال على الزيارة من الشباب خاصة دارسي الفنون الجميلة.

وأكد «فهمي» أن هناك اهتمام من جانب صناع الأفلام الوثائقية بالآثار الغارقة، وأن هناك عشق للمهتمين بالحضارة والتاريخ بها، لافتا إلى أن مصر يمكنها عمل برامج سياحية تتعلق بتلك الآثار والترويج لها، ما يجذب المزيد من الحركة، ويرفع من تنمية المنطقة سياحيًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,483
  • تعافي
    42,455
  • وفيات
    4,865
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    18,226,599
  • تعافي
    11,439,262
  • وفيات
    692,420
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة