خبر في الجول - سلبية مسحات الاتحاد والفريق جاهز لمواجهة الزمالكعبد الحفيظ لـ في الجول: فتحي لم يعترض على عدم مشاركته ضد إنبي ويتعامل باحترافيةأبو قير للأسمدة لـ في الجول: لدينا 13 حالة كورونا بينهم 7 لاعبينابحث عن لاعب آخر يا يونايتد.. دورتموند يعلنها: سانشو لن يرحل هذا الموسمسولشاير للاعبيه: إذا لم نظهر بمستوى جيد أمام كوبنهاجن سنعود إلى منازلناتقرير: صفقة تبادلية.. ريال مدريد يريد ديبالا مقابل كروس وإيسكورسميا – من "بلاد الشمس المشرقة".. ريال مدريد يعير كوبو إلى فياريالوزيرة الثقافة تتفقد أعمال التطوير بمتحف الفن المصري الحديث..  وقاعة الباب للفنونبـ "كود ذكي".. نهضة مصر تعلن إطلاق تطبيق إلكتروني لكتاب الأضواءأخبار التوك شو.. الإسكان تطرح وحدات سكنية لمتوسطى الدخل.. موعد انكسار وانخفاض درجات الحرارة.. وطريقة طلب حقيبة الأدوية لعلاج كورونالأول مرة .. شريف مدكور يكشف ذكريات مؤلمة في الثانوية العامةبعد 4 شهور من الإغلاق .. افتتاح مطار معيتيقة الليبي .. فيديوجلد الذات مرض خطير .. طبيب نفسي يكشف كيفية علاجهشريف مدكور يروى تفاصيل إصابته بالسرطان.. وكيف نجح في التعامل معهوسائل إعلام: استقالة الحكومة اللبنانيةوزير الصناعة اللبناني: استقالة الحكومة ليست هروبا من المسئوليةلقطات مخيفة.. لحظة انفجار محطة وقود بمدينة روسية.. شاهدسفير مصر في لبنان: ترقبوا إعلانا كبيرا خلال 24 ساعة.. وجسر بحري للمساعدة في إعمار بيروتشاهد.. تشخيص ووضع خطة علاج مريض السرطان بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصراللجنة الفرعية المشرفة على انتخابات الشيوخ بأسوان تنتهى من أعمال تعقيم وتطهير اللجان

هل تنتصر كفتة الفحم المصرية علي طاجن البرقوق المغربي؟ في مراتى مسافرة وهعمل أكلة

   -  

يعرض برنامج " مراتي مسافرة وهعمل أكلة " الذي يقدمه الزميل محمود بكر يوم الأحد من كل أسبوع استغلال الأزواج غياب زوجاتهم عن البيت والانفراد بالمطبخ لعمل الأكلات التي يفضلونها.

 وفي هذه الحلقة يقدم محمود طريقة عمل كفتة الفحم ويستضيف معه شيماء من المغرب والتي تقدم طريقة عمل طاجن اللحم بالبرقوق كنوع من التحدي بين الأكل المصري والمغربي.

طريقة عمل كفتة الفحم 

المقادير

لحمة مفرومة

بصل

بهارات

فلفل اسود

ملح

طريقة العمل

نضع اللحمة مع البهارات والبصل المبشور وتخلط جيدا

يمكن ان توضع في التلاجة لمدة يوم

تتشكل ع حسب الرغبة  وتغلف بماء البصل ثم تسوي علي الفحم

طاجن اللحم بالبرقوق المغربي

المقادير:

لحم

ملح

فلفل اسود

بصل مفروم

بقدونس

زيت

ملون نباتي

زنجبيل

كركم

سمنة

أعواد القرفة

الطريقة

نحط كل المقادير في طنجرة نحطها على النار واحنا بنقلبها وبعدين نسيبها على نار هادية لحد ماتطبخ

للتزيين

برقوق مجفف

سكر

أعواد القرفة

ماء الزهر

الجوز

نغلي البرقوق مع ماء الزهر والسكر والقرفة والقليل من الماء فوق نار هادية وبنحطو فوق اللحم لما يستوي زي الصورة

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة