تحية كبيرة للمسئولين.. كندة علوش تعلق على إجراءات المصرية للحد من انتشار كورونابعد مشاركتها مع تامر حسني في كليب.. مشروع الغناء مؤجل في حياة أسيل عمرانماجد المصري: لم أقلق من تجربة التأليف.. وأحداث الوجه الآخر من واقع المجتمعبعد إقلاعه عن التدخين.. حسني شتا: قد إيه الواحد كان غبي في تدمير صحتهمراد مكرم يفتح النار على منتقدي صور الفنانين على السوشيال ميديانشرة الفن.. أمينة خليل تتعرض لانتقادات قاسية.. وكنزي عمرو دياب تخطف الأنظار عبر انستجرامموعد ومكان جنازة اليوتيوبر مصطفي حفناويمجرمون وبلا ضمير.. مايا دياب تهاجم السياسيين اللبنانيينربنا يصبر أهلك.. رانيا يوسف تنعي مصطفى حفناويموته المفاجئ أوجع القلوب.. هاني شاكر ينعى مصطفى حفناوي بكلمات مؤثرةكايلى جينر تحتفل بعيد ميلادها بلافتة ضخمة فى قصرهااحتفالات يوم الكسل العالمى فى كولومبيا.. مسابقة لأفضل بيجامة وأسرع سرير" et بالعربي" تعلن زفاف محمد عساف نجم "أراب أيدول"شهيرة تحذر الجمهور:" بيقولوا كورونا راجعة أشد وبتهاجم الجهاز الهضمي"وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناويأُصيب بجلطة وحلم بالتمثيل.. مصطفى حفناوي يرحل بعد معاناتهصورة من المستشفى.. إنجي شرف تكشف عن تعرض ابنها لوعكة صحيةرانيا يوسف وهنا الزاهد .. نجوم الفن ينعون مصطفى حفناويطارق زين يكشف أهمية فريق الإسماعيلي Bصور.. الرجاء المطروحي يُجري مسحة كورونا

كورونا قد يسبب تساقط الشعر المرتبط بالقلق والإجهاد

   -  

بينما ينهمك العلماء في البحث عن الآثار طويلة المدى لفيروس كورونا، ظهرت أيضًا المزيد من العواقب الملموسة التي يسببها الفيروس حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يصابون به، وقد لاحظ الأطباء زيادة في زيارات المرضى بسبب تساقط الشعر المرتبط بالتوتر، وعلى الرغم من أن تساقط الشعر ليس نتيجة مباشرة لوجود كورونا، فإن الإجهاد تسبب في مزيد من الضرر على الشعر، في هذا التقرير نتعرف على كيف يتسبب الخوف من كورونا في تساقط الشعر.

كيف يتسبب الإجهاد بسبب كورونا في تساقط الشعر الكربي؟ 

وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك" فإذا وجدت شعرك يتساقط أكثر مما اعتدت عليه، فأنت لست وحدك، هناك شكل شائع من تساقط الشعر يسمى "تساقط الشعر الكربي" وهو تساقط شديد في الشعر مرتبط بالقلق والتوتر والضغوط يحدث دون وجود ندوب في فروة الرأس.

هناك عدة عوامل يمكن أن تساهم في هذه الحالة، بما في ذلك الجراحة، التخدير العام، الضغط الجسدي أو النفسي، الحمى الشديدة، وفقدان الوزن وتغيير النظام الغذائي أو حتى التغيير الهرموني مثل ما بعد الولادة أو أثناء انقطاع الطمث.

إذا كنت تعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية مثل الحديد أو فيتامين د، فقد يتسبب هذا في تساقط الشعر ، بالإضافة إلى بعض الأدوية أو حتى في حالة أمراض الغدة الدرقية.

في أي وقت من الأوقات، ينمو حوالي 90 ٪ من شعرنا، وحوالي 5 ٪ يضعف و 5 ٪ يتساقط، ولكن عندما يكون لديك حدث ضغط أو صدمة كبيرة، يمكن دفع ما يصل إلى 50٪ من الشعر لمرحلة التساقط."

قد يستغرق الأمر بعض الوقت أيضًا لبدء ملاحظة التأثيرات، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهرين أو ثلاثة أشهر بعد حدث صادم حتى يبدأ تساقط الشعر وقد لا تلاحظ في البداية لعدم وجود حكة أو ألم في فروة الرأس.

تبدو فروة الرأس طبيعية تمامًا، فقط ستشاهد المزيد من الشعر عند غسل شعرك أو تمشيطه أو ربما على ملابسك أو الوسادة.

ومعظم الحالات تختفي في غضون ستة أشهر بعد علاج السبب الذى يسبب التوتر.

هناك الكثير من الضغوط المرتبطة بالوباء هناك ضغوطات مالية وفقدان الناس وظائفهم وهناك ضغط عاطفي من عدم وجود تفاعل اجتماعي أو الاضطرار إلى الذهاب إلى متجر البقالة أو مرض أحد أفراد الأسرة أي نوع من الإجهاد البدني والعاطفي يمكن أن يساهم أيضًا في ذلك أو يسببه.

112224485-93d0792e-1f77-4e96-8374-7d75098d2f66
Anxiety-and-Stress-Causing-Severe-Hair-Loss
تساقط الشعر الكربي
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة