84 رحلة تنظمها «مصر للطيران» اليوم وغداوزيرة البيئة تشارك في المؤتمر الافتراضي للصفقة الخضراء الكورية الجديدة .. تعرف على التفاصيلرئيس الوزراء يبدأ زيارته للعاصمة الإدارية بمتابعة موقف مشروعات المرافقرئيس الوزراء يتفقد الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإداريةوزير الري يتفقد عددا من المنشآت والمشروعات المائية في أسوان | صورالرعاية الصحية: إجراء 6 قساطر قلبية معقدة ودقيقة لمرضى الانسداد المزمن للشرايين التاجية | صورمدبولي يتفقد مبنى مجلس الوزراء ووزارة الخارجية"التعليم العالي": 110 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثةالأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة رطب نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 35طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في أول أيام الدور الثانيشالت حمل جبال.. سيدة تروي قصة كفاحها في نقل الطوب والرملشاهد.. طريقة عمل كيكة الفادج للشيف توتا مرادرئيس جهاز العاشر من رمضان: توفير قطع أراض للإسكان الاجتماعي.. وهذا موعد المرحلة الأخيرةشركة المترو للتشغيل: وزارة النقل تتابع بشكل يومي فكرة التذكرة الموحدةمستشار منظمة الصحة يشدد على حتمية عودة الحياة لطبيعتها في ظل إجراءات احترازية مشددة.. فيديوأحمد زاهر: شرب السجاير أوحش حاجة بعملها.. وكسّرت الحمام عشان فارمدرسون مكسيكيون يحولون التوك توك إلى مدرسة متنقلة.. شاهدعبدالمحسن سلامة: الدولة المصرية تصدت بكل حزم لوهم الإخوان بإقامة ولاية سيناء..فيديو"صحة أسوان" تنظم قافلة طبية مجانية على 3.94 مواطنمنظمات إنسانية أممية تشيد بجهود السعودية في دعم الشعب اليمني

فيديو.. ردم حمام سباحة شهد مصرع طفل غرقا خلال عيد الأضحى بأوسيم

-  

قال أفراد أسرة الطفل الذى لقى مصرعه غرقا في حمام سباحة عشوائى وغير مرخص بأوسيم، إن الوحدة المحلية بأوسيم أفرغت الحمام من المياه، كما ردمته بالتراب، عقب إجراء رجال المباحث معاينة للمكان الذى شهد الحادث.

وطالب أفراد أسرة الضحية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللزمة تجاه القائمين على المكان الذى يضم حمام السباحة، لعدم التزامهم باشتراطات الأمان للأطفال، وسرعة محاكمتهم وإغلاق المكان.

وأجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، معاينة لحمام السباحة الذى شهد غرق طفل  أول أيام العيد بمنطقة أوسيم، وتبين أن المكان عبارة عن حمام سباحة بدائى، يفتقد لوسائل الأمان، ولا يوجد منقذين لمتابعة الأطفال.

وذكر شهود عيان أن مالك حمام السباحة يتحصل من كل فرد على مبلغ مالى، مقابل النزول لحمام السباحة، واستمع رجال المباحث لأقوال أسرة الطفل "محمد"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لدفنه تنفيذا لقرار النيابة العامة.

تلقى مركز شرطة أوسيم، بلاغا يفيد بغرق أحد الأشخاص بحمام سباحة، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين غرق طفل يدعى "محمد"، يبلغ من العمر 15 سنة، بحمام سباحة بدون ترخيص، وتم انتشال جثته، وضبط مالك حمام السباحة الذى يديره دون تنفيذ اشتراطات الأمان، وتوفير منقذ للأطفال، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذى يؤدى إلى تصلب الجسم وغطسه.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة