مباراة الزمالك والمصري في الدوري وأزمة سد النهضة أبرز عناوين الصحفشهيرة توضح حقيقة تدهور الحالة الصحية لزوجها محمود ياسينأخبار الفن.. محمد إمام يرزق بمولودته الثانية قسمت.. هجوم النجوم على الحكومة اللبنانية.. راقصة تجبر مصطفى شوقى على إعادة أغنية ضارب عليوىأرقى وأنبل من عرفت.. مصطفى جاد يدعم حسين الجسمي بعد تعرضه للسخريةتحتفل بعيد ميلادها الـ 18.. سيمون تنشر صورة من الذكريات بصحبة والدتها وجدتها.. شاهدبريق دهب يخطف السياحة الداخلية وينعش الحياة.. شاهدتطوير مجرى قناة السويس.. الفريق أسامة ربيع: تكريك 3 ملايين متر مكعب من جزيرة البلاحمحافظ بني سويف يهنئ الطالب أحمد السيد برعي أول الجمهورية علمي علومإطلاق اسم المشير حسين طنطاوي على أحدث كراكات قناة السويس وأضخمها في الشرق الأوسط5 سنوات على افتتاح القناة الجديدة.. ربيع: تنويع مصادر الدخل أهم أولوياتناتطوير 16 محطة مراقبة بطول المجرى الملاحي لقناة السويستفاصيل تدشين أكبر كراكة بالشرق الأوسط "حسين طنطاوي" بقناة السويسفي الذكرى الخامسة لإنشائها.. أبرز 10 كراكات عالمية شاركت في مشروع حفر قناة السويس الجديدة.. صورالثعابين والحيوانات الضالة تهاجم مقر لجنة الانتخابات فى قرية بالبحيرة.. تفاصيلمميش كلمة السر في مشروع حفر قناة السويس الجديدةحدث ليلا.. حقيقة سقوط صاروخ في مكان انفجار مرفأ بيروت.. الجيش السوري يتصدى لهجوم لداعش شرقي حماة.. وفتح باب تظلمات الثانوية العامة اليوم والمادة بـ 10الفلاحين تكشف أسباب زيادة تصدير الثوم المصري خلال الفترة الأخيرةننتظر ما ستفعله جنوب أفريقيا.. وزير الرى السابق يرد على خطاب مصر ضد إثيوبياالتوسع في المشروعات القومية الخاصة بوزارة الزراعة.. واليوم ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.. أبرز اهتمامات صحف القاهرةموجز السوشيال ميديا... هيفاء وهبي تطلب من متابعيها الدعاء للبنان.. عاصي الحلاني يهاجم سياسيين بأغنية جديدة

مصر تعترض على تحرك تركي في البحر المتوسط: «اعتداء على حقوقنا السيادية»

   -  
تمثال نفرتيتي بجانب وزير الخارجية سامح شكري ‎ - صورة أرشيفية

تعليقاً على الإنذار الملاحى الصادر من دولة تركيا بقيام سفينة تركية بتنفيذ أعمال مسح سيزمى في الفترة من 21 يوليو إلى 2 اغسطس، أعرب المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السبت، عن اعتراض مصر على تداخل النقطة رقم (8) الواردة بالإنذار الملاحى مع المنطقة الاقتصادية الخالصة المصرية.

وأكد المتحدث أن ذلك الإجراء لا يتفق مع اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار ويخالف أحكام القانون الدولي، بل يشكل انتهاكاً واعتداءً على حقوق مصر السيادية في منطقتها الاقتصادية الخالصة في البحر المتوسط، ومشدداً على أن مصر لا تعترف بأي نتائج أو آثار قد تترتب على العمل بمنطقة التداخل.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن مصر أودعت إعلاناً لدى الأمم المتحدة بشأن ممارسة مصر لحقوقها في المياه الاقتصادية الخالصة وفق المادة 310 من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار في 11 يوليو 1983.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    94,078
  • تعافي
    39,638
  • وفيات
    4,805
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    17,901,532
  • تعافي
    11,264,274
  • وفيات
    685,780
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة