مقتل 8 مرضى بكورونا في حريق بمستشفى في غرب الهندمبادرة شبابية للتشجيع على التوفق بالدكة محافظة اسوانموقع الحجوزات "بوكينج" يسرح 25% من موظفيه حول العالمالجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بالموافقة على المعاهدة المنقحة لإنشاء تجمع دول الساحل والصحراءكبير خبراء أمراض معدية: لقاح كورونا سيكون متاحا نهاية العامأخبار التوك شو.. سفير مصر بـ لبنان: مستشفى ميداني وخط ساخن لتلقي الاتصالات المتعلقة بالمصريين.. ورئيس الوزراء: أزمة كورونا لم تعطل مسيرة التنمية في مصأسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 6-8-2020.. فيديوالقمح لا يكفي لبنان شهرا ولا مكان لتخزين المساعدات.. شاهدأسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم.. فيديوعيار 21 يسجل 921 جنيها.. أسعار الذهب بالأسواق اليوم.. فيديودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات اليوم.. فيديوصغير يردد ما بدي أموت.. صراخ وبكاء أطفال بيروت لحظة الانفجار.. فيديوالليلة.. الدوري يعود " للحياة " بمواجهة بين الزمالك والمصريمباراة الزمالك والمصري في الدوري وأزمة سد النهضة أبرز عناوين الصحفشهيرة توضح حقيقة تدهور الحالة الصحية لزوجها محمود ياسينأخبار الفن.. محمد إمام يرزق بمولودته الثانية قسمت.. هجوم النجوم على الحكومة اللبنانية.. راقصة تجبر مصطفى شوقى على إعادة أغنية ضارب عليوىأرقى وأنبل من عرفت.. مصطفى جاد يدعم حسين الجسمي بعد تعرضه للسخريةتحتفل بعيد ميلادها الـ 18.. سيمون تنشر صورة من الذكريات بصحبة والدتها وجدتها.. شاهدبريق دهب يخطف السياحة الداخلية وينعش الحياة.. شاهدتطوير مجرى قناة السويس.. الفريق أسامة ربيع: تكريك 3 ملايين متر مكعب من جزيرة البلاح

سفينة فرنسية وخيام منى ووصول الحجاج جدة.. 3 صور تاريخية للحج من القرن الماضى

   -  

تشارك دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع انستجرام بين الحين والأخر صورا تاريخية  شاهدة على الحج قديما وما وصلت إليه الأن من تطوير وجهود كبيرة وملموسة من المملكة العربية السعودية  لخدمة الحجيج والتي توثق أيضا إلى أحداث تاريخية مرتبطة بالحج، ونشرت دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع تويتر صورة تاريخية لسفينة فرنسية تحمل الحجاج في عام 1943 ميلادية، وكانت قد شاركت أيضا صورة لخيام الحجاج في منى وذلك في عام 1935 ووصول الحجاج إلى ميناء جدة وذلك في صورة تاريخية تعود تاريخها إلى عام 1922.

وتزامنا مع موسم الحج، تنشر دارة الملك عبد العزيز صورا وفيديوهات ووثائق تاريخية عن الحج، حيث نشرت فى فيديو وثائقي قصير من قبل ضم العديد من اللقطات النادرة عن الحج قديما وما كان يتحمله الحجيج من مشقة وتعب خلال أداء ركن من أركان الإسلام، حيث عناء التضاريس ودرجات الحرارة العالية والرحلات الطويلة، وبالمقارنة بما نشهده الآن من وسائل تنقل الحجيج يعتبر الفيديو شاهدا على التطور والجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة العربية السعودية في ذلك العصر.

دارة الملك عبد العزيز، علقت على الفيديو، عبر حسابها بموقع تويتر، قائلة:" ينادى لـ الحج من خلال المساجد فيجتمع الحجاج ويسافرون تحت عناء التضاريس والمناخ في رحلة العمر الشاقة، أهل مكة يستقبلونهم ببيوتهم وبالخدمة التامة، أما الآن فالحج أصبح سهلاً ومنظماً"

صور تاريخية عن الحج  (5)

دارة الملك عبد العزيز، مؤسسة ثقافية فى المملكة العربية السعودية، أنشئت لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة، كما توثق العديد من الأحداث التاريخية التي تشهدها السعودية خلال الحقبة الماضية.

صور تاريخية عن الحج  (4)

صور تاريخية عن الحج  (2)
صور تاريخية عن الحج  (1)
صور تاريخية عن الحج  (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة